10 ابتكارات واختراعات يجب أن يتم تعميمها وتطبيقها لتسهيل أمورنا الحياتية

 

 

نواجه جميعاً بعض المشاكل الحياتية خلال يومنا والتي قد تجعل حياتنا صعبة إلى حد ما وتستهلك نشاطنا وقوتنا لمحاولة التغلب عليها في كل مرة حيث لا يمكننا الاستغناء عن كل الأشياء التي نفعلها بشكل صعب بسبب أنها أشياء مهمة بالفعل لنا. ومن هذا المنطلق بدأ الأشخاص من حول العالم بتطوير وابتكرا أفكار سهلة لتبسيط أمور حياتنا بشكل يمكننا من تأدية المهام اليومية دون أن أن تستهلك الكثير من أوقاتنا أو مجهوداتنا. على كل حال، فنحن نقدِّر المجهود الذي يقوم به أي شخص من أجل تسهيل حياتنا وحل المشكلات اليومية التي تواجهنا. وسوف تجدون بالأسفل بعضاً من الاختراعات والابتكارات المذهلة التي ابتكرها بعض الأشخاص من أجلنا فلهم منا كل التقدير والاحترام.

 

 

1- هل واجهتك مشكلة إزالة الشريط اللاصق الذي يغلق الكرتونة في أنها إما تحتاج لآلة حادة لقطعها من المنتصف أو تشويه منظر الكرتونة إذا ما تم إزالتها بشكل عشوائي؟! مع هذا الابتكار لن تواجه هذه المشكلة مرة أخرى! هذا الشريط اللاصق مزود بشريط في المنتصف يمكنك من سحبه لقطع الشريط اللاصق إلى نصفين دون الحاجة لأي أداة أخرى.

 

2- كثيراً ما تواجهنا مشكلة رغبتنا في وضع أكثر من جهاز في قابس الكهرباء لكننا إما أن نبحث عن منفذ آخر أو نشتري “”مشترك” لوضع أكثر من فيشة. لكن مع هذا الابتكار وهو منفذا الكهرباء ذو ال 360 درجة ستتمكن من وضع عدد كبير من المقابس في نفس الوقت وفي أكثر من اتجاه.

 

3- إشارة المرور هذه مزودة بعلامات دائرية توضح لك كم الوقت المتبقي على الإشارة لتغيير لونها. من الجدير بالذكر أنه في بعض البلدان العربية تم وضع إشارات مرورية رقمية لتحديد الوقت الخاص بكل إشارة أيضاً.

 

4- لمواكبة التطور وحيث أن معظم الأجهزة الإليكترونية أصبحت تشحن باستخدام منفذ ال USB فقد تم وضع منفذ لها ضمن منافذ الكهرباء العادية. أعتقد أن مدمني الجوال سوف يرغبون في هذا الاختراع بأي سعر.

 

5- لطالما واجهنا مشكلة ثني سلك الكهرباء بسبب وضعه بشكل رأسي داخل “المشترك”، لكن مع هذا المشترك الذي يمكن تدويره كما تريد سوف تتغلب على هذه المشكلة بسهولة تامة، ليس هذا فحسب بل يمكنك أيضاً تطويله وتقصيره كما تريد.

 

6- بما أننا نستخدم الجوال في معظم أوقاتنا فكان من الضروري توفير وسيلة لشحن الهواتف بطريقة ذكية لا تحتاج إلى الكهرباء، ومن هنا جاءت فكرة الشاحن الذي يعمل بالطاقة الشمسية الذي يمكنك تثبيه حتى على زجاج غرفتك ولن يوقفك انقطاع الكهرباء عن استخدام جوالك.

 

7- مشكلة التفاف سلك سماعات الأذن باتت تؤرق معظمنا ولم نجد لها حلاً جذرياً، لكن مع هذا الاختراع أعتقد أننا سوف نقول وداعاً لالتفاف سلك السماعة مرة أخرى.

 

8- مواقف خاصة بالدراجات لا تأخذ مساحة تذكر في الطريق عند عدم استخدامها بدلاً من المواقف التقليدية التي قد تعيق حركة المرور حتى عند عدم استخدامها.

 

9- يعرف الأشخاص الذين يسافرون كثيراً هذه المعاناة عندما تمطر السماء وهم يحملون حقائبهم ولا يكون معهم أي شيئ يضعونه على رؤوسهم، لكن مع هذه الحقيبة المزودة بغطاء للرأس سوف تُحل هذه المشكلة العويصة.

 

10- يمكننا أن نقول بأن هذا ليس اختراعاً بالمعنى المعروف لكنه وسيلة لتشجيع الأفراد على رمي القمامة داخل صندوق القمامة عن طريق وضع ما يشبه سلة كرة السلة لكي يستمتع الأشخاص برمي القمامة في المكان المخصص.

 

أي اختراع من هذه الاختراعات قدد لفت نظرك أكثر من غيره؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.