10 أساليب حياتية مهمة وذكية يجب أن يعرفها الجميع

 

 

يمكننا أن نقول بأن الحياة صعبة بشكل نسبي وتختلف درجة صعوبة الحياة من شخص لآخر. وبسبب صعوبة الحياة فإن الإنسان دائم البحث عن أساليب وأفكار تسهل عليه من أمور حياته وتجعله قادر على التغلب على مشاكله العويصة التي تقابله. ودائماً ما نسمع عن أشخاص قد ابتكروا أشياء أو أدوات تساعدنا في حياتنا لتبسيطها، والجميل هو أننا بالفعل نستفيد من هذه الابتكارات وتساعدنا في تيسير أمور حياتنا بالشكل الذي يناسبنا. وسوف نعرض عليكم بعضاً من الأفكار والأساليب والأدوات التي ابتكرها بعض الأشخاص لتيسير وتسهيل أمور حياتنا بشكل ذكي لكي نتغلب على مشاكلنا اليومية.

 

1- هذا الأسلوب مهم جداً ويجب أن تعرفه كل سيدة على وجه الخصوص، وهو أنه قبل تجربة الملابس في محلات بيع الملابس يجب أن تضعي إصبعك على المرآة الموجودة، فإذا كان هناك فجوة بين إصبعك وانعكاسه على المرآة فهذه مرآة عادية. أما إذا لم يكن هناك فجوة بين إصبعك وانعكاسه فيجب أن تغادري المحل فوراً لأنه يوجد احتمال أن هذه المرآة لها جانبين ويمكن للشخص في الناحية الأخرى أن يرى من بداخل صندوق تجربة الملابس. توجد بعض الافتراضات التي تقول أن هذا الأمر غير صحيح، لكن على كل حال خذوا حذركم.

 

2- تعاني معظم النساء من الرائحة الكريهة لقطعة الاسفنج الخاصة بالتنظيف. وللتغلب على هذا الأمر، قومي بتثبيتها بشكل عامودي باستخدام مشبك الورق لكي تصفي الماء منها ولا تتعفن رائحتها.

 

3- كثيراً ما تنقطع الكهرباء ونحاول جاهدين أن نجد شمع لإضاءة المكان لكن دون جدوى. إذا كان لديك أطفال يستخدمون ألوان الشمع فيمكنك استخدامها بدلاً من الشمع العادي وسوف تؤدي نفس الغرض ولو بشكل مؤقت.

 

4- لا ترمي برطمان العسل وبه بعض العسل المتراكم على جوانبه والذي لم تطع الوصول إليه لإخراجه. بدلاً من ذلك قم بتسخين البرطمان في حمام ماء دافئ قبل صب العسل منه لتحصل على كل قطرة فيه.

 

5- استطاع الإنسان أن يستغل الأرضيات والحوائط للتخزين، لكن بهذه الفكرة سوف يتمكن من استغلال السقف أيضاً في التخزين. لكن يجب ألا تكون أشياء ثقيلة بالطبع وأن يتم تثبيتها بشكل مُحكم على يد شخص محترف.

 

6- بهذه الفكرة سوف تستطيع استغلال مساحة خزانة غرفتك بأفضل ما يكون وحتى الباب الخاص بالخزانة سوف تستطيع استغلاله في التخزين.

 

7- لكي تتغلبي على مشكلة انزلاق وتدحرج السجادة الموجودة في منزلك، يمكنك ببساطة أن تقومي بتثبيت شريط لاصق ذو جانبين ويتم تثبيت أحدهما على الأرض والآخر على ظهر السجادة لتثبيتها في مكانها.

 

8- إذا كان مطبخك ضيقاً وتريدين استغلال المساحة بشكل جيد، يمكنك ببساطة أن تقومي بتثبيت لوح خفي للتقطيع في درج المطبخ ويتم إخراجه وقت استخدامه وإدخاله وقت عدم استخدامه.

 

9- أما هذا الأسلوب فأنا أعتبره من أذكى الأساليب. غذا كنت محتار في شراء هدية مناسبة لشخص ما، قل له “لقد اشتريت لك هدية، خمن ما هي هذه الهدية؟” وسوف يعطيك أكثر من تخمين، يمكنك اختيار أحدهما لشرائه.

 

10- إذا نفدت كل طُرُقك لفتح برطمان ما، قم ببلف شريط مطاطي حول الفوهة وسوف تساعدك كثيراً في فتحه. جربها بنفسك.

 

ما رأيك بهذه الأفكار؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.