10 أفكار مذهلة سوف تغير نظرتك لطريقة تعاملك مع مشكلاتك اليومية

 

 

إن النصائح التي تخص الأمور الحياتية دائما ما نستفيد منها. ويكتسب الأشخاص الخبرة الخاصة بأمور حياتهم من الشيئ الأبسط إلى الأكثر تعقيدا، وعندما تنتقل هذه الخبرات من شخص إلى آخر ومن جيل إلى جيل فهي تجعل حياتنا أسهل بكثير عبر تطبيق الطُرُق الذكية التي انتقلت إلينا من أجدادنا. لكن اكتشفنا أنه توجد بعض الأفكار التي تجعل من حياتنا أكثر سهولة وسوف نعرضهم عليكم كالآتي.

 

 

1- كيف تجعل اللحم أشهى وأطيب

 

يمكن صنع اشهى أطباق الطعام باستخدام اللحم المفروم. وإذا قمت بنقعها في الخل اثناء حفظها في الثلاجة حتى وان كان لوقت قليل، فإنها بالطبع سيصبح طعمها أكثر لذة.

 

 

2- التخلص من التهاب الحلق

 

إذا قمت باحتساء الحليب الساخن مع نبات الهال “الحبهان”، في هذه الحالة سيختفي أي التهاب أو احتقان في الحلق بشكل أسرع بكثير.

 

 

3- لإشعال النيران بسهولة

 

إذا اردت أن تشعل ناراً بشكل سريع أثناء التخييم مثلاً، فقط عليك أن تتذكر استخدام البطاطس الشيبس المقرمشة، فهي يمكن ان تحترق أكثر بكثير من أي سائل خاص بالإشعال، وتعمل هذه الحيلة أيضا في حالة إصابة الخشب بالبلل.

 

 

4- الاسترخاء بشكل سريع

 

إذا اردت أن تشعر بالاسترخاء بشكل سريع، قم بالضغط على المنطقة الموجودة بين الانف والشفاه باستخدام إبهام اليد لمدة ثلاث ثوانٍ. هذا الأمر سوف يساعد كثيراً أيضاً إذا كنت على وشك الدخول في حالة انهيار عصبي.

 

 

5- لسلق البطاطس بشكل أسرع

 

تستطيع الحصول على البطاطس المسلوقة بشكل سريع عن طريق إضافة قليل من الزبدة إلى حلة الغلي.

 

 

6- التحقق عما إذا كانت البيضة طازجة أم لا

 

تعتبر هذه الفكرة سهلة للغاية. إذا قمت بوضع البيضة في الماء البارد لكي تكون مغمورة تماماً بالماء، فالبيضة الطازجة سوف تغوص مباشرة إلى القاع، أما البيض الغير طازج فسوف يطفو إلى الأعلى بالطبع.

 

 

7- استخدام الموز بدلاً من البيض أثناء الخبز

 

يمكنك استبدال البيض بالموز اثناء تحضير عجينة البسكوت أو الفطائر، فان نصف الموزة تعادل تماماً بيضة كاملة.

 

 

8- إزالة لطخات الغراء من الزجاج

 

يمكنك إزالة لطخة الغراء من الزجاج وذلك باستخدام زيت نباتي منزلي، فقط عليك بدهن بعض من الزيت على المنطقة المصابة واتركها لمدة 10 دقائق. ثم قم بمسحها بواسطة فوطة ورقية.

 

 

9- للتخلص من بقعة الحبر او الدهان على الملابس

 

يساعد الأسيتون في حل هذه المشكلة بكل بساطة، يجب أن يتم مسحه على المنطقة المقصودة ثم نقم بمسحها باستخدام كربونات الأمونيوم.

 

 

10- لحماية هاتفك الجوال من الخدوش

 

إذا كانت شاشة جوالك تُصاب بالخدوش بسهولة، يجب عليك أن تقوم بطلائها بمادة تحميها من التشققات. قم بوضع معجون الأسنان على قطعة من القماش وادهن الشاشة بها ثم قم بإزالة باقي المعجون واترك الشاشة حتى تجف.

 

جرب هذه الحيل بنفسك وأخبرنا بالنتيجة.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.