10 من أكثر الأشخاص حظاً في التاريخ الحديث – تعرَّف على قصصهم العجيبة

 

 

نشهد أحياناً أحداث غير متوقعة وتكون مجرد صدفة، ولكن قد تُمثل هذه الصدف لبعض الأشخاص حدثاُ قد يُغيّر مجرى حياتهم إلى الأبد أو ينقذ حياتهم نفسها مثل إيجاد خاتم مفقود بعد مرور 16 عام على فقدانه! أو نجاة فتاة ذات 17 عاماً فقط من تحطم طائرة! لذلك جمعنا لكم أكثر 10 أشخاص محظوظين لتروا كم كانوا محظوظين للغاية من خلال قصصهم المشوقة.

 

1- لينا بولسون

 

وجدت لينا بولسون خاتم الزواج الذي قد اختفى قبل 16 عاماً عند حصاد الخضروات في حديقة منزلها، حيث ظهرت جزرة محاطة بخاتم الزواج بعد كل هذه السنوات!

 

 

2 ستيف فلايغ

 

عاش ستيف من دون والدته وكان يبحث عنها لسنوات، ولكن تبيّن له أنه كان يبحث عن اسم العائلة الخاطئ، وساعدت الصدفة في العثور على والدته، حيث بدأ ستيف في العمل في سلسلة متاجر كبيرة وحكى معاناته لرئيسه، وأدرك مديره الاسم الأخير لوالدته فقد كانت تعمل في محل آخر من هذه السلسلة التجارية والتقيا بعد فراق.

 

 

3- فيرجينيا فايك

 

دائماً ما كانت تختار فيرجينيا الرقم نفسه لتذاكر اليانصيب، حيث كانت تتعمد بأن يُمثل الرقم الأول عدد سنوات زواج والديها، والرقم الثاني يُمثل عمرهم عندما تزوجوا، وفي عام 2012 قامت بتوقيع تذكرتين بذات الأرقام نفسها عن طريق الصدفة، وكل واحدة منها جلبت لها مليون دولار!

 

 

4- تسوتومو ياماغوتشي

 

تسوتومو هو الشخص الوحيد الذي نجا من الهجمتين النوويتين على اليابان، حيث كان في رحلة عمل في هيروشيما عندما وقع الهجوم النووي في ناغازاكي وكان على بُعد ثلاث كيلومترات فقط من الانفجار فأصيب بحروق خطيرة ولكنه كان لا يزال بصحة جيدة، ثم بعدها بثلاثة أيام عاد إلى مقر عمله في ناغازاكي حيث وقع الانفجار الثاني في هيروشيما!

 

 

5- هاريسون أودجغبا أوكيم

 

كان هاريسون يعمل طباخاً على متن إحدى السُفُن، وكان في الحمام عندما بدأت السفينة في الغرق ولم يتمكن من الهرب في الوقت المناسب، ولحسن الحظ قال أنه كان قادراً على الولوج إلى غرفة المحرك التي كانت مزودة بوسادة هوائية، وتمكن رجال الإنقاذ من العثور عليه بعد ثلاثة أيام وكان هاريسون هو الناجي الوحيد من بين أعضاء الفريق الذي كان يتكون من 12 عضو.

 

 

6- جوان غينثر

 

هذه هي البائعة التي باعت تذكرة اليانصيب المحظوظة ذات الـ 5.4 مليون دولار إلى جوان، وبعد مرور 10 أعوام، فازت بمبلغ 2 مليون دولار، وبعدها بثلاث سنوات فازت أيضاً بمبلغ 3 مليون دولار، وأخيراً، في عام 2008 حصلت على الجائزة الكبرى 10 مليون دولار.

 

 

7- جوليان كويبك

 

نجت جوليان من حادث تحطم طائرة حدث فوق نهر الأمازون في عام 1971، وكانت الفتاة البالغة من العمر 17 عاماً حينها قادرة على الخروج من الحادث لكن مع العديد من الكدمات والجروح ولكن بعد وقوع الحادث اضطرت جوليان للعيش في الغابة بين الحيوانات البرية لبضعة أيام، حتى تم إنقاذها من قِبل السكان المحليين وكانت جوليان الناجية الوحيدة على متن تلك الطائرة.

 

 

8- مارتن دي جونغ

 

حجز “مارتن” المحترف في سباقات الدراج الهولندي تذاكر لرحلتين جويتين مع الخطوط الجوية الماليزية، ولقد ألغى زيارته وحجزه في اللحظة الأخيرة، ثم بعد ذلك عَلِم باختفاء الطائرة الأولى في مكان ما في المحيط الهندي، أما الأخرى فلقد اُسقطت وذلك في صيف عام 2014.

 

 

9- ريشما بيغوم

 

كانت ريشما تعمل خياطة في مصنع في أحد المباني والذي كان يتكون من 18 طابقاً ويُدعى “رنا بلازا”، ولكنها كانت محظوظة بما فيه الكفاية من أجل البقاء وهي محاصرة تحت الأنقاض بعد وقوع المبنى، ولحسن الحظ، كانت قادرة على إيجاد بعض الماء والطعام للبقاء على قيد الحياة لمدة 17 يوماً حتى قام عمال الإنقاذ بإنقاذها!

 

 

10- فرين سيلاك

 

فرين هو مدرس موسيقى كرواتي نجا من موت محقق عند سقوط قطار كان يستقله في بحيرة، ثم بعد ذلك نجا من حادث سيارة، وأيضاً نجا من سقوط طائرة عندما هبط فوق كومة من القش بينما توفي 19 راكباً بطريقة مأساوية، كما نجا من بضعة حوادث سيارات، وأخيراً فاز فرين بحوالي مليون دولار في اليانصيب!

 

من صاحب الحظ الأوفر من بين هؤلاء الأشخاص برأيك؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.