6 ألغاز غامضة حيرت العلماء في تفسيرها ولم يسمع بها معظمنا من قبل

 

 

عالمنا هذا مليئ بالأشياء العجيبة والمحيرة والتي تثير حيرتنا على الدوام. وتوجد سمة ثابتة في هذا الكون وهي أنه لا يتوقف عن حد معين وكل يوم نكتشف أشياء جديدة لم نكن نعرفها من قبل سواء كانت أشياء تخص البشر أو الكائنات الموجودة معنا على هذا الكوكب أو حتى ما هو خارج كوكبنا من الأساس! وكلما تعمق الإنسان في العلم وجد أنه لا حدود للمعرفة وما يمكن أن يستقيه الإنسان من العلوم، لذلك يحاول البشر جاهدين أن يتعرفوا على كل ما هو جديد في هذا العالم. وإليكم بعضاً من المعلومات العجيبة التي ربما يقرؤها معظمكم لأول مرة على الإطلاق.

 

 

1- لماذا تصدر القطط صوت خرخرة

 

تقوم القطط بالخرخرة عندما تشعر بالسعادة ولا يعرف أحد كيف يقومون بذلك! وعندما تقوم القطط بذلك لا تستطيع في هذا الوقت سماع صوت نبضات قلبهم بسبب هذا الصوت. يقول العلماء بأن القطط تقوم بإصدار صوت اهتزازي من خلال الأحبال الصوتية، والترددات الناتجة من تلك الأحبال تساعدها في سرعة الشفاء وتقليل الألم، والذي يعتبر سبباً منطقياً وراء خرخرة القطط عند الشعور بالضغط أو الألم.

 

 

2- احتار العلماء في معرفة أصل بعض المخلوقات؟

 

هناك العديد من الفصائل النادرة التي لا يوجد لها أي أسلاف، وهناك بعض الأقاويل التي تشير إلى أن الديناصورات أصبحت منقرضة بعد حدوث كارثة طبيعية قد حدثت منذ 65 مليون عام. وفي ذلك الوقت أيضاً قد ظهرت حيوانات الثدييات من حيث لا ندري. هذا بالطبع قد حير الكثير من العلماء وخصوصاصاً هؤلاء الذين لا يؤمنون بفكرة بدء الخلق من العدم أو إيمانهم بنظرية التطور عوضاً عن الإيمان بوجود إله خالق!

 

 

3- هل تمتلك البقر بوصلات مغناطيسية؟

 

باستخدام برنامج جوجل ايرث، قام العلماء بدراسة الآلاف من صور البقر الراعية وقد اكتشفوا شيء في غاية الغرابة وهو أن هناك 70% من البقر تدير رؤوسها تجاه الشمال أو الجنوب عندما تقوم بالأكل أو الشرب، وقد تم ملاحظة هذا الامر في جميع القارات مهما اختلفت التضاريس أو حالة الطقس او أي عوامل أخرى.

 

 

4- ما هو المطر الهلامي؟

 

في أغسطس عام 1994، في مدينة اوكفيل بواشنطن قد حدثت ظاهرة في غاية الغرابة، فبدلاً من أن تنزل السماء بعض المطر، فقد تساقط من السماء بعض المواد الهلامية. وفي اليوم التالي قد أصيب العشرات من الناس بأعراض مشابهه لأعراض الانفلونزا. وقد قام العلماء بتحليل هذه المادة ووجدوا أنها تحتوي على نوعين من البكتيريا، إحداهما تتواجد في الجهاز الهضمي للإنسان، ولم يستطع العلماء ان يتوصلوا للعلاقة بين البكتيريا وبين هذا الوباء الغامض.

 

 

5- ما هذه المادة المظلمة؟

 

حسب الدراسات التي قام بها العلماء فإن المادة المظلمةتشكل نحو 27% من الكون، وهذه المادة لا ترسل ولا تتفاعل مع الإشعاع الكهرومغناطيسي، لذلك يعتبر من المستحيل الكشف عنها، وقد ظهرت النظريات البدائية بشأن هذه المادة المظلمة منذ حوالي 60 عام. ولكن العلماء لم يستطيعوا أن يقدموا دليل مباشر على وجود هذه المادة.

 

 

6- لماذا يحلم الإنسان عندما ينام؟

 

يقول البعض بأن الأحلام هي عبارة عن صور وموجات مخية عشوائية، لكن البعض الآخر يرى بأنها تعبر عن الرغبات المكبوتة والمشكلات التي لم يتم حلها والخبرات التي يمر بها الإنسان. يعتقد العلماء بأن الأحلام ترمز لشيئ نفسي دفين بداخل الإنسان لكن لا أحد يعلم ما هو بالضبط.

 

هل كنت تعرف هذه المعلومات من قبل؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.