10 معلومات خاطئة عن المشروبات يجب أن نتوقف عن تصديقها

 

لا يخفى علينا أنه يوجد الكثير من المعلومات الصحية المغلوطة والشائعة والتي تخص تحديداً الطعام والشراب، فمثلاً من الممكن أن يتجادل الأشخاص حول مزايا وعيوب شرب كوب من الشاي، لذلك يوجد الكثير من الخلط بين الأساطير والحقيقة. لهذا قمنا في هذا المقال بتوضيح الحقيقة وراء بعض المشروبات الدارجة والتي نشربها تقريباً كل يوم لنعلم أياً منهم المعلومة الخاطئة وأي منهم الحقيقة.

 

الأسطورة الحقيقة
تحتوي المشروبات الغازية على أعلى نسبة سكر مقارنةً بغيرها من المشروبات الأخرى. يكون السكر الموجود في المشروبات الغازية أقل من 10٪ وتحتوي بعض العصائر على أكثر من ذلك بكثير.
الأسطورة الحقيقة
يُمكن للمشروبات الغازية (الكولا)أن تجعل قطعة اللحم تتحلل في غضون بضعة أيام. لا تستطيع المشروبات الغازية (الكولا) تحليل اللحوم ولكن يمكن استخدامها لنقعها.
الأسطورة الحقيقة
يُمكن للشاي المغلي أن يبقى في الإبريق لمدة 24 ساعة. ينبغياحتساءالشاي على الفور، لأنه من الممكن أن تظهر المواد الكيميائية الضارة في وقت لاحق.
الأسطورة الحقيقة
يجب غلي الماء لإعداد الشاي بشكل صحيح. يُمكن أن يذوبالشاي الأسود في الماء عند درجة حرارة 90، والشاي الأخضر عند 70 درجة.
الأسطورة الحقيقة
يوجد نسبة كافيين في القهوة أكثر من الشاي. قد يحتوي كوب الشاي المغلي جيداً على نسبة أكبر من الكافيين مقارنة بفنجان القهوة.
الأسطورة الحقيقة
الأطفال فقط هم من يجب عليهم شرب الحليب. يمكن لأي شخص أن يشرب الحليب، بصرف النظر عن الأشخاص الذين لديهم حساسية من اللاكتوز.
الأسطورة الحقيقة
يجب شرب المزيد من الحليب عندما تكون مريضاً. يجعل الحليب المخاط سميكاً وبالتالي يصعب التخلص منه لذلك لا ينصح بتناوله أثناء المرض.
الأسطورة الحقيقة
يجب أن نشرب8 أكواب من المياه يومياً. ثبت أن هذه القاعدة تختلف من شخص لآخر.
الأسطورة الحقيقة
يروي العصير العطش. فقط يساعد الماء على الارتواء، ويُمكن اعتبار العصير كالغذاء.
الأسطورة الحقيقة
يجب شرب كوب من العصير في الصباح. يجب ألا تشرب العصير على معدة فارغة،

لأنهقد يكون للأحماض تأثير قوي على المعدة.

 

شاركنا أياً من تلك المعلومات كانت جديدة بالنسبة إليك.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.