بالصور: 10 اختراعات غبية تجعلنا نتسائل عن الهدف من اختراعها

 

 

لا يستطيع أحد إنكار أن حية الإنسان تصبح أسهل وأفضل مع وجود الابتكارات والاختراعات التي تسهل علينا أمور حياتنا. منذ القدم ويقوم الإنسان بابتكار واختراع الآلات والأدوات التي تساعده في تيسير أمور حياته للتغلب على مشاكله التي تواجهه أثناء حياته. ولا يخفى علينا أنه في عصرنا هذا زادت كمية الاختراعات والابتكارات بشكل هائل وملحوظ ربما لم تشهده البشرية من قبل. على الجانب الآخر توجد بعض الاختراعات الفاشلة والتي أخفق أصحابها في ابتكار شيئ مفيد يجعل الأشخاص يقبلون على استخدام ما اخترعه. بعضهم قام بتضييع وقته في اختراع أدوات وأشياء لا فائدة منها غير التظاهر بأن هذا الشيئ مفيد. وسوف نعرض عليكم أمثلة لهذه الاختراعات التي ربما كان من الأفضل أن يوفر أصحابها جهدهم ليفعلوا أي شيئ آخر مفيد.

 

1- ابتكر أحدهم هذه اللافتة الواقعية لحارس يحمل سلاحاً للدفاع عن هذا المكان بينما يستكطيع الحارس الحقيقي أن يغفو قليلاً.

 

2- أما عن هذا الاختراع السخيف فهو عبارة عن قطعة مجوهرات تتدلى من العين وكأنك تبكي دموعاً من الألماس!

 

3- حتى هذا الاختراع لا نفهم ما الفائدة منه فلا هو يناسب الجو الصيفي ولا يناسب الجو الشتائي. أعتقد أن صاحب هذه الفكرة يجب أن يخضع لفحص لقواه العقلية!

 

4- أما هذا الاختراع فأنا أريد أن أقابل صاحبه لأستفهم منه عن فائدة أن تضع حامل اللابتوب على عجلة القيادة طالما أنك لن تستخدم اللاب توب وأنت تقود السيارة!

 

5- هذا المقبض الزجاجي يعكس لك ما يحدث في الجانب الآخر من الغرفة لكي يراه من بالجانب الآخر! وما فائدة إغلاق الباب إذاً؟

 

6- وجد أحدهم أن استخدام يدك الطبيعية لحمل السمك هو شيئ غير طبيعي لذلك ابتكر عصا ذات يد لتحمل بها السمك بدلاً من يدك. أصحاب العقول في راحة!

 

7- من الجيد أن تسافر في وسيلة مواصلات مزودة بحمام، لكن صدقني هذا ليس نوع الحمام الذي نقصده بالطبع!

 

8- ربما توقع هذا الشخص أن شراء إطار جديد لدراجته غالٍ جداً فقرر أن يلجأ إلى هذه الفكرة السخيفة!

 

9- من قال أنك يجب عليك أن تذهب إلى الصالات الرياضية لكي تبرز عضلات بطنك بينما يمكنك فعل هذا عن طريق هذه الأداة الغبية وأنت جالس أمام التلفاز!

 

10- يعرف أصحاب الكلاب أن تبرز الكلاب في الأماكن العامة شيئ محرج، وإن كان هناك شعور بالتعب من إزالة براز الكلاب من الأرض فالأمر لن يصلحه هذا الابتكار الذي يجعل كلبك يتجول بكيس برازه معلق فيه برائحته ومنظره القبيح!

 

ما رأيك في هذه الاختراعات التي شاهدتها؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.