8 استخدامات ذكية وجديدة لغطاء الطعام البلاستيكي لا يمكن أن تفوتيها

 

 

يعتبر غطاء الأغذية البلاستيكي اختراع بسيط للغاية، ومع ذلك يؤدي الغرض المصنوع له بنجاح. ولكن اتضح أن هذا الغطاء قد يقوم بوظائف واستخدامات أخرى عديدة ومفيدة في المنزل يغفل عنها الكثير من الناس ولا يخطر ببال أحد التفكير بها. وفيما يلي سوف تجد بعضاً من هذه الاستخدامات غير المتوقعة لهذا الغطاء البلاستيكي البسيط جداً.

 

 

1- الاحتفاظ بالموز طازجاً

 

لجعل الموز يحتفظ باللون الأصفر الطازج الخاص به والكمية المطلوبة من الرطوبة، فقط عليك بتغطية السيقان بغطاء الطعام البلاستيكي، وبهذه الطريقة سوف يظل الموز طازجاً وطيب المذاق كما لو أنك قد قمت بشرائه للتو.

 

 

2- كعلاج تجميلي

 

بشكل عملي، يقوم أي ماسك تنظيف خاص بالبشرة بعمله بشكل فعال للغاية إذا قمت بوضع غطاء الطعام البلاستيكي فوق قمة طبقة الكريمة بعدما تقوم بتدليك الوجه بهذا الماسك.

 

 

3- لعمل كوب غير قابل للسكب

 

قم بتغطية الكوب الزجاجي المملوء بالسائل بواسطة قطعة من غطاء الطعام البلاستيكي وقم بثقبه بواسطة الشفاطة من أجل حماية الكوب من سكب ما بداخله. يبدو هذا الكوب مناسب جداً خاصة إذا كنت تريد ان تقوم ببعض التمارين اثناء احتساءك لمشروبك المفضل. فليس هناك أي فرصة لأن ينسكب السائل الموضوع بهذا الكوب باستخدام هذه الطريقة.

 

 

4 لإضفاء بعض المرح لأطفالك

 

ان غطاء الأطعمة البلاستيكي يعمل بشكل ممتاز في السماح لأطفالك برسم بعض الصور دون ان تتسخ أيديهم مطلقاً. فقط عليك بوضع بعض الدهان على قطعة الورق المقوي، ثم قم بتغطيتها بواسطة غطاء الأطعمة البلاستيكي، ولم يتبقى شيء الا الرسم دون لمس الدهان بأيديهم.

 

 

5- لعمل مصيدة الفاكهة للتخلص من الحشرات الطائرة

 

للتخلص من الحشرات الطائرة في المنزل، قم بتقطيع بعض القطع الصغيرة من الفاكهة ثم قم بوضعهم في سلطانية، وعليك بتغطيتها بغطاء الأطعمة البلاستيكي. ثم قم بعمل فتحة صغيرة في سطح الغطاء باستخدام السكينة. وسوف تدخل الحشرات داخل هذه المصيدة بسهولة ولن تستطيع الخروج منها.

 

 

6- لإبقاء الورد منتعشاً

 

إذا قمت بتغطية سيقان الورود في فوطة مبللة او منديل مبلل، ثم قمت بلفه عبر غطاء الأطعمة البلاستيكي، فسوف يظل بوكيه الورد منتعشاً لأطول وقت ممكن حتى يتم وضعه في الماء.

 

 

7- استخدامه أثناء تلميع المنزل

 

إذا كنت مشغولاً للغاية في تلميع منزلك وكنت بحاجة لأخذ قسط من الراحة، لمنع جفاف بكرة الدهان، يمكنك ان تقوم بتغطيتها بغطاء الطعام البلاستيكي، ويمكن أن تقوم بنفس الطريقة لفرشاة الطلاء.

 

 

8- لإبقاء الثلاجة نظيفة

 

حتى تظل ثلاجتك نظيفة من الداخل ولمنع تأثرها بالطعام المنسكب بداخلها، قم بلف الأرفف باستخدام غطاء الطعام البلاستيكي، وعند تنظيف الثلاجة ما عليك سوى إزالته وبهذا سوف تحافظ على ثلاجتك بشكل ممتاز.

 

جربي هذه الاستخدامات المذهلة في منزلك وأخبرينا بالنتيجة.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.