لهذا السبب يجب عليكِ أن تفحصي قدم طفلك إذا كان يبكي دون سبب واضح

 

 

يكون الآباء والأمهات الجُدد في حيرة من أمرهم أثناء التعامل مع الأطفال الرُضع، ويتعاملون معهم بحذر شديد خوفاً عليهم، وينتابهم الريبة عندما يشرعون في البكاء دون سبب، فالبكاء بالنسبة للأطفال أمر طبيعي لأنها طريقتهم للتعبير عن احتياجاتهم ولكن إذا تواصل بكاء الطفل بعد التأكد من إطعامه وتغيير الحفاض والتأكد من عدم وجود غازات، فإن الأمر قد يكون محيّر حقاً.

 

يوجد سبب يغفل عنه كثير من الآباء والأمهات وهو التفاف شعرة أو خيط جورب الطفل حول إصبعه، فمن الممكن أن يشتد الالتفاف بسبب حركة الطفل المستمرة، ويكون نتيجة لذلك شعور الطفل بألم شديد وتوقف الدم عن سريانه الطبيعي، والذي قد يؤدي في الحالات الصعبة إلى بتر إصبع القدم إذا لم يتم الانتباه بسرعة إلى هذا الأمر وعلاجه في الوقت المناسب، وإذا لم يُكتشف الأمر سريعاً فسيزداد سوءاً مع مرور الوقت وسيكون من الصعب رؤية الشعرة بسبب تضخم الإصبع وتُسمى هذه الظاهرة بمرقأة الشعر.

 

لقد واجه كلاً من سكوت وجيسيكا ووكر بكاء ابنتهما الصغيرة طوال اليوم دون سبب، لذلك قامت جيسيكا بخلع الجوارب أملاً في تهدئة الطفلة، وهنا قد لاحظت أن إصبع ابنتها مُتورم وأصبح أحمر اللون، وكما اتضح فيما بعد بأنه توجد شعرة ملتوية حول إصبع قدميها، ولولا وجود ملقاط وعدسة مكبرة لكانت نهاية هذا الحدث مروعاً.

 

بعضاً منا ينظر إلى هذا الحادث على أنه وضع نادر الحدوث ولكن بعد قراءة المزيد من الحالات التي تعرضت لهذا الأمر اتضح أن العديد من الآباء والأمهات في جميع أنحاء العالم قد واجهوا هذا الأمر من وقت لآخر، لذلك أردنا أن نلقي الضوء على هذا الأمر حتى يتجنب الكثير من الآباء النهايات المأساوية التي قد يتعرضون إليها لعدم معرفتهم عن الموضوع من قبل.

 

في المرة القادمة التي يبكي فيها طفلك دون سبب، قومي بعمل هذا الفحص للتأكد من عدم وجود شيئ ملتف حول جلده.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.