24 معلومة عجيبة وغريبة لم يقرأها معظمكم من قبل

 

 

لا يخلو العالم أبداً من الأشياء التي لن نتوقع أنها مجودة بالفعل، ولهذا السبب أتينا لكم ببعض الحقائق الغريبة والرائعة م حول العالم والتي أذهلتنا معرفتها.

 

 

1- عندما يحمل شخص ما كوب مع المشروبات الساخنة في يديه، فإن من حوله سيشعرون بالدفء.

 

2- من العادي أن تهطل الأمطار مُحملة بالمياه ولكن الغريب في الأمر عندما تهطل الأمطار محملة بالضفادع والأغرب عندما تحدث عاصفة مُحملة بالضفادع وهذا ما حدث في إحدى المدن المكسيكية في عام 1997.

 

3- تتوقف حاسة الشم عندما يكون الشخص نائماً.

 

4- لا يُسمح لرواد الفضاء بتناول الفاصوليا قبل الخروج إلى الفضاء، وسبب هذا يرجع إلى أن الغازات والريح التي يمكن أن يطلقوها قد تُضر بزات رواد الفضاء.

 

5- تتمتع التماسيح بذكاء عالي أكثر مما تظن، فإنهم يبتلعون الحجارة عمداً من أجل غمر أنفسهم إلى أعماق كبيرة.

 

6- تعتبر بوتان (بوتان هي بلد غير ساحلي في جنوب آسيا) بلد غريبة وغامضة حقاً، حيث لا أحد يعلم بالضبط ما هو عدد الأشخاص الذين يعيشون هناك، ولقد أجري آخر تعداد للسكان في عام 1975.

 

7- عادة ما تأكل الدببة القطبية الكبيرة جلود ودهون فريستهم فقط، ويتركون اللحم لأشبالهم وللقمام (حيوان القمَّام أو آكل الجيف هو حيوان يتغذى بصفة دائمة أو مؤقتة على الكائنات الميتة والتي بدأت تتحلل).. إنها حقاً حيوانات مفترسة لكنها حنونة!!

 

8- يستخدم بعض الإنويت (إنويت هي مجموعة من الشعوب ذات الأصول المشابهة ثقافياً والتي تقطن مناطق القطب الشمالي في غرينلاند وكندا وألاسكا، وإنويت هو اسم الجمع، والمفرد هو إينوك) الثلاجات لمنع تجمد الطعام، وذلك لأنهم يعيشون في درجات حرارة منخفضة للغاية.

 

9- توجد كمية كبيرة من الذهب في محيطات العالم أكثر 200 مرة من الذهب الذي قد تم استخراجه خلال التاريخ البشري.

 

10- نطق وليام شكسبير اسمه بعدة طرق مختلفة.

 

11- اعتاد مروّضوا الأسود استخدام المقاعد، وذلك لأن الأسود تستطيع أن تركز فقط على كائن واحد عند الهجوم، فعندما يرون أربعة أرجل (التي تخص الكرسي) مدفوعة نحوهم، فإنهم يرتبكون ومن ثم يتراجعون عن فكرة الهجوم.

 

12- اعتاد الناس استخدام فتات الخبز لإزالة خط القلم الرصاص والحبر وذلك قبل أن يتم اختراع الممحاه.

 

13- يكون الدماغ أكثر نشاطاً عندما تكون نائماً بالمقارنة عندما تشاهد التلفزيون.

 

14- تزن خنفساء هرقل 100 غرام فقط، ولكن تستطيع أن تلتقط ما يصل إلى 8 كجم، مما يجعلها أقوى شيء حي على الأرض.

 

15- هناك أسطورة في اليابان تقول أنه إذا تركت مظلة ملقاة لفترة طويلة، فإنها ستتحول إلى شيطان واحد ذو أرجل واحدة يسمى كاسا-أوبيك.

 

16- تم إنشاء أول مطعم في العالم من نوع (اخدم نفسك بنفسك) في نيويورك وكان يسمح فقط بالزبائن الذكور، وكانت الزبائن تأكل وهي واقفة.

 

17- لحبوب منع الحمل أثر فعال أيضاً على الغوريلا.

 

18- لا يستطيع طائر الطنان المشي.

 

19- تحمل لوحات أرقام السيارات في نيو هامبشاير (وهي ولاية تقع في إقليم نيو إنجلاند في شمال شرق الولايات المتحدة) جملة “عش حراً أو مت”، ولقد تم صناعتها من قِبل لأشخاص المُدانين.

 

20- يُمنع بيع الدمى دون وجوه بشرية في فرنسا.

 

21- يساوي مجموع الأرقام على كلا الجانبين المقابلين للزهر 7.

 

22- “كندا” هي كلمة أمريكية أصلية والتي تترجم “قرية كبيرة”.

 

23- تعتبر جمهورية نيبال (أو رسمياً جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية وهي دولة تقع في جبال الهملايا، بين الهند والصين) هي البلد الوحيدة في العالم التي ليس لديها علم مربع أو مستطيل الشكل.

 

24- لا يوجد رأي متفق عليه حول سبب وجود ظاهرة الأحذية المُعلقة على أسلاك الهاتف فهي تعتبر ظاهرة شائعة جداً ويُطلق عليه اسم “شوفيتي”: ” شو جرافيتي”، وإليك بعض الآراء المتداولة:

 

  • يلقي الطلاب أحذيتهم على أسلاك الهاتف عند تخرجهم.
  • تفعل ذلك الفرق الرياضية رداً على الخسارة أو الفوز في المباراة.
  • يعتبر إشارة عن أماكن بيع المخدرات، حيث يشير لون الحذاء إلى نوع المُخدر.
  • تستخدم من قِبل العصابات لتحديد الأماكن التابعة لها.
  • يرمي اللصوص الأحذية لخلق عُطل في إمدادات الكهرباء.

 

هل كنت تعرف هذه المعلومات من قبل؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.