أدوات ذكية تم تصميمها لتسهيل حياة الوالدين مع أطفالهم ولمراقبة حالتهم الصحيّة

ان يكون لديك أطفال لهو أمر ممتع وصعب في ذات الوقت، بعض الآباء والأمهات يعملون كمصممين ومخترعين، ويمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى ظهور بعض الأدوات الرائعة التي لم يحلم بها أو يتخيلها آباءنا او اجدادنا ذات يوم. وإليكم بعضاً من الاختراعات التي تم اختراعها للأطفال لكن وظيفتها الأساسية هي تسهيل حياة كل أم وأب!

 

1- الكرات المضيئة

الوسائل التكنولوجية للعناية بالطفل

من خلال هذه الكرات، لن يصاب اطفالك بالذعر من الظلام وهم يبدون استعداداً للنوم أو حتى عندما يحتاجون الذهاب إلى الحمام في وقت متأخر من الليل.

 

2- لوح التغيير الذكي

الوسائل التكنولوجية للعناية بالطفل

هذا الفراش الصغير يمكنه أن يخبرك بارتفاع ووزن طفلك، وتنسيق مواعيد طعامه ونظام حياته اليومي. ويمكنك التحقق من كل هذه الأشياء فقط باستخدام هاتفك الذكي.

 

3- العربة االقابلة للضغط

من اللمحة الأولى تبدو هذه العربة مثلها مثل أي عربة أخرى، لكن الجديد هو أنه يمكنك بمنتهى السهولة لفها على شكل حزمة صغيرة مضغوطة لتلائمك ويمكنك وضعها كحقيبة الظهر الخاصة بك. يصل وزنها إلى 4 كيلوغرام وتم تسجيلها كرقم قياسي لأنها تعتبر العربة الأكثر ضغطاً على مستوى العالم.

 

4- المترجم الخاص لصرخات الطفل

الوسائل التكنولوجية للعناية بالطفل

يقدم مترجم صرخات الطفل أربعة إجابات محتملة التي تجيب عن سبب صراخ الطفل المولود حديثاً، ويمكنه أن يصل إلى الإجابة الصحيحة وراء البكاء بنسبة 92% والتي يمكن ان تشمل الجوع أو الألم أو التعب أو ربما يحتاج الطفل إلى تغيير الحفاضة الخاصة به، ومع مرور الوقت تصبح النتائج غير دقيقة ولكن حتى بلوغ الطفل لعمر أربعة أشهر يمتلك هذا الجهاز الدقة بنسبة 77%. وعندما تم تطوير هذا التطبيق قام صانعوه بتحليل تسجيلات 200.000 من صرخات الأطفال حديثي الولادة لمزيد من الدقة.

 

5- زجاجة يتم تسخينها ذاتياً

يمكن لهذه الزجاجة أن تقوم بتسخين مشروب طفلك في أي مكان، بدون أي كابلات كهربائية. فهي يمكنها تسخين أي شيء في خلال أربعة دقائق باستخدام لفيفة تستخدم لمرة واحدة تحتوي على الملح والماء. ودرجة الحرارة القصوى التي يمكن ان تصل إليها هي 37 درجو مئوية.

 

6- إسورة الأمان

الوسائل التكنولوجية للعناية بالطفل

فقدان طفلك أو إضاعته هو الكابوس الذي لا يتمناه مطلقاً أي أب أو أم، ولكن يمكننا التغلب على هذا الأمر، فقد تم تطوير إسورة الأمان هذه، وهي مشابهة لساعة اليد ويتم توصيلها واقترانها بالهاتف الذكي. الذي يمكنه بمنتهى السهولة تحديد مكان الطفل. وعندما يقوم الطفل بأي حركة يبدأ الجهاز في تتبعه ويتم إرسال رسالة إنذار في الحال. ويمكن ربط أي شخص أهل للثقة بهذا النظام.

 

7- لاصقة قياس درجة الحرارة

سوف تمكنك هذه اللاصقة من قياس درجة حرارة طفلك دون إزعاجه أو إيقاظه. تقوم هذه اللاصقة الذكية بتتبع درجة حرارة طفلك وإرسال إنذار إلى هاتفك الذكي إذا ارتفعت درجة حرارته

 

8- زجاجة وملعقة في نفس الوقت

الوسائل التكنولوجية للعناية بالطفل

هذه الأداة هي عبارة عن هجين بين الزجاجة والملعقة فهي تؤدي الوظيفتين، إما إطعام طفلك بها كملعقة أو إطعام طفلك منها كزجاجة تحتوي على طعامه خصوصاً إذا كنتِ خارج المنزل.

 

شاهد أيضاً: 5 قواعد مهمة يوصي بها الأطباء لحماية صحة طفلك

ما رأيكم بهذه الأدوات الرائعة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *