بالصور: 10 ألعاب مذهلة يمكنك صنعها بنفسك لأطفالك في المنزل بأدوات بسيطة

 

 

لكي تستطيع تقديم هدية لطيفة قد تسعد طفلك المدلل، أنت لست في حاجة للذهاب إلى محلات الألعاب وقضاء الساعات والتجول بين رفوف الألعاب. يعتبر الأمر في غاية السهولة حيث يمكنك أن تصنع الألعاب وأنت في منزلك باستخدام أدوات بسيطة. سوف نعلمكم كيف تقومون بعمل ألعاب منزلية بسيطة لأبنائكم باستخام الأدوات المتاحة في المنزل.

 

1- لعبة الفوسبول

 

يمكن أن تصنع لعبة الفوسبال الصغيرة باستخدام صندوق وعصي ومشابك الغسيل. أرضية الملعب تكون صغيرة للغاية للدرجة التي تمكن الطفل الصغير أن يلهو بها ويلعب ببساطة.
اعرف طريقة عملها من هنا

 

 

2- دُمى الظل

 

يمكن استخدام صندوق من الورق المقوي وقطعة من الورق الشفاف لصناعة مسرح كامل لدُمى الظل. قم بصنع هذه اللعبة ودع طفلك يمرح بها أو يمكنك أن تمثل له قصص خيالية بنفسك عن طريقها.
اعرف طريقة عملها من هنا

 

 

3- البالونات المضغوطة

 

هذه الأشكال المضحكة مصنوعة من البالونات، حيث تعتبر ألعاب مميزة لكل من البالغين والأطفال. قم بتجعيدها واثنيها أو اضغط عليها، ثم لاحظ التغيرات المضحكة التي تحدث لهذه الوجوه.

يمكنك أيضا صناعة هذه الكرات المضغوطة عن طريق ملء البالون بمعجون الاسنان المنتهية صلاحيته بمنتهي السهولة. وتأكد من أن اطفالك سيصيبهم الشغف تجاه هذه اللعبة البسيطة.
اعرف طريقة عملها من هنا

 

 

4- الطبلة الدوارة

 

تعتبر طبلة اليد هذه سهلة الصنع بشكل كبير، ولكن عليك أن تكون حذراً، فبداية من هذا الوقت سوف يصاب منزلك بالصخب والضوضاء الناتجة عن لهو أطفال بمثل هذه الألعاب.

 

 

5- المتاهة

 

بمجرد ان تقوم بصنع هذه المتاهة سوف تفهم لماذا تعتبر هذه اللعبة نوع من الإدمان، فهي تقضي تماماً على وقت الفراغ وتنمي ذكاء الأطفال.
اعرف طريقة عملها من هنا

 

 

6- الموقد

 

تعتبر هذه الفكرة من أبسط الأفكار التي يمكن تطبيقها، حيث إنه باستخدام وعاء من البلاستيك يمكنك أن تحافظ على أدوات المطبخ الصغيرة التي يلعب بها طفلك لهذه اللعبة بشكل مرتب للغاية.
اعرف طريقة عملها من هنا

 

 

7- الدوامة

 

صنع هذه الدوامة قد يستغرق 10 دقائق، ولكن استغراق اطفالك في اللعب بهذه الدوامة سوف يأخذ ساعات.
اعرف طريقة عملها من هنا

 

 

8- الصيد الطائر

 

يمكنك أن تصنع المزيد من هذه الضفادع باستخدام الورق المقوى، ولكن لا تترك هذه الكائنات الطائرة تقوم بخداعك، فمن الصعب صيدها.
اعرف طريقة عملها من هنا

 

 

9- الوجه المتغير

 

سيصبح اطفالك مسرورون للغاية بهذه اللعبة ويقضون الساعات الطويلة في مشاهدة هذه التعبيرات المتغيرة لهذا الوجه.
اعرف طريقة عملها من هنا

 

 

10- لعبة النشان

 

هذه اللعبة سوف تساعد اطفالك على قضاء وقت ممتع، وستقوم أيضاً بتعويدهم على الدقة وخفة الحركة.
اعرف طريقة عملها من هنا

 

جرب هذه الألعاب مع طفلك واقضي على وقت فراغه بذكاء.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.