بالصور: 10 من أخطر الجسور في العالم والتي يتطلب السير عليها أعصاب من حديد

 

 

يوجد بعض الأشخاص يعانون من رهاب المرتفعات (وهو الخوف الشديد من البقاء في الأماكن المرتفعة) وبالرغم من أنهم قلة ولكن عندما يتعلق الأمر بجسور مُعلقة مصنوعة من الحبال فإن هذا الأمر يحتاج إلى التفكير!! حيث توجد بعض الجسور الموجودة فوق الجبال والبحيرات والأنهار بشكل مخيف، ففي هذه الحالة قد تُفكر في الأمر مرتين قبل عبور مثل تلك الجسور، في حين أن الجسور المبنية بطريقة هندسية قد تكون مخيفة فقط لبعض الأشخاص كما ذكرنا سالفاً وقد يحتاجوا في هذه الحالة لسائقين ليعبروا بهم الجسر فقط! لذلك دعونا نطلعكم على الجسور الأكثر خطورة في العالم.

 

 

1- جسر إيغيل، دو، ميدي، فرنسا

 

ما سنتحدث عنه هنا هو جسر إيغيل دو ميدي والذي يقع على ارتفاع حوالي 12,000 قدم! لذلك يُمنع أصحاب القلوب الضعيفة من عبور هذا الجسر.

 

 

2- جسر رويال جورج، كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية

 

يعتبر جسر رويال جورج هو أعلى جسر في الولايات المتحدة، حيث يمتد 900 قدم داخل الوادي ويبلغ طوله حوالي 1200 قدم. فإنه يعتبر بالتأكيد اختبار لقوة اقتناعك بالهندسة الأمريكية الحديثة.

 

 

3- جسر كاريك-A-ريد المعلق، المملكة المتحدة

 

تم إنشاؤه في الأصل من قِبل الصيادين، حيث يمتد هذا الجسر المعلق المصنوع من الحبل من مدينة كاريك-A- وصولاً لمدينة ريد، ويمتد الجسر المعلق 20 متراً وعلى ارتفاع 23 متر، وهو السبيل الوحيد للوصول إلى جزيرة كاريك، وفي وقتٍ ما كان لهذا الجسر المعلق درابزين واحد فقط، يا له من عبور مخيف حقاً.

 

 

4- جسر كيب ويليام مور، ألاسكا

 

تم بناء جسر كيب ويليم مور في عام 1976، وشهد هذا الجسر الكثير من عمليات نقل المواد الخام عن طريق الشاحنات ذهاباً وإياباً، ومن المقرر أن يتم استبدال أجزاء كثيرة منه للحفاظ على سلامة العابرين.

 

 

5- جسر جبل تيتليس، سويسرا

 

تخطى ارتفاع جسر جبل تيتليس الرقم القياسي لأعلى جسر معلق في أوروبا حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 3000 متر (10000 قدم) فوق مستوى سطح البحر، فإذا كنت تريد اختبار مدى قوة تحملك للأماكن المرتفعة فأنصحك بعبور هذا الجسر.

 

 

6- مارينبرويك، ألمانيا

 

بني ولي العهد ماكسيميليان الثاني جسر مارينبرويك عام 1840 باعتباره هدية عيد ميلاد لرفيقه متسلق الجبال ماري، فهذا الجسر يتمتع بمناظر طبيعية خلابة ولكن أيضاً على ارتفاع شاهق، ونظراً لتاريخ إنشاءه فإنه يحتاج بالتأكيد إلى الكثير من عمليات الترميم، فهذا الجسر يطل على مناظر خلابة ولكنه في ذات الوقت محفوف بالمخاطر على العابرين.

 

 

7- جسر تريفت، سويسرا

 

يعتبر جسر تريفت هو أطول جسر معلق في جبال الألب السويسرية، حيث يمتد 560 قدم وعلى ارتفاع 330 قدم، تخيل معنا بعد عبور الشخص نصف مسافة هذا الجسر ثم حدث أي شي ما!!

 

 

8- جسر ماكيناك، متشغان

 

يعتبر جسر ماكيناك أعجوبة حديثة حيث يُطلق عليه اسم “بيج ماك”، يبدو هذا الجسر وكأنه طبيعي في البداية، ولكن يُمكن للرياح القوية أن تؤدي إلى آثار غير محببة على السيارات العابرة قبالة الجسر، ولذلك يقوموا بتوفير خدمات العبارات لأولئك الذين يخافون من عبور أحد الجسور الأكثر خطورة في الولايات المتحدة.

 

 

9- ممشى كانوبي، غانا

 

يصل ارتفاع ممشى كانوبي إلى 130 قدم، حيث يطل هذا الممر على العديد من المناظر الخلابة الرائعة والفريدة من نوعها، وترتبط هذه الجسور الطويلة من شجرة إلى شجرة أخرى بواسطة الحبال والألواح. اعبره إذا كنت تجرؤ!!

 

 

10- جسر يو بين، مينمار

 

تم بناء جسر يو بين عام 1850، وهو يعتبر أقدم وأطول جسر مصنوع من خشب الساج في العالم، حيث يمتد على مسافة ميل تقريباً، إنه رائع للغاية.

 

هل ما زلت تعتقد أن لديك الجرأة لعبور أحد هذه الجسور؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.