7 أنواع مغشوشة من الأطعمة قد تستخدمها بشكل يومي دون وعي فاحذرها

 

 

دعني في البداية أخبرك أننا جميعاً بشكل أو بآخر قد وقعنا ضحية لخداع التجار أو على أقل تقدير قد اشترينا أشياء مختلفة عن حقيقتها دون علمنا بذلك. سوف نعرض عليكم بعضاً من الأطعمة التي نشتريها وتختلف عن حقيقتها.

 

 

1- البن المطحون

 

ربما يحتوي البن المطحون على قمح وشعير مفروم ومحمص وفول الصويا، ومن أجل تقليل تكلفة الإنتاج، قد تضيف الشركات بعض من الخشب المطحون.

كيف يمكن اتقاء ذلك الأمر؟ قم بشراء بذور البن ثم قم بطحنها بنفسك.

 

 

2- عصير الرمان

 

تخبرنا البيانات التي تكون موجودة على العبوة بأن داخل هذه الزجاجة سوف تجد عصير رمان مكرز وصافي بنسبة 100%. في الواقع يتم تخفيف هذا المشروب بعصير تفاح لأنه أرخص في السعر، او بالماء.

كيف يمكن اتقاء ذلك الأمر؟ قم بقراءة المركب بعناية شديدة وأعِر كثيراً من الاهتمام نحو نسبة العصير، أو قم بعمل العصير بنفسك في المنزل.

 

 

3- زيت الزيتون

 

اثناء شرائك لزجاجة غالية الثمن من زيت الزيتون، قد يتم خداعك وتحضر إلى منزلك زيت الذرة الأرخص سعراً أو زيت النخيل أو زيت الصويا.

كيف يمكن اتقاء ذلك الأمر؟ قم بصب كمية من الزيت في كوب زجاجي ثم قم بوضعه في الثلاجة، فان زيت الزيتون الحقيقي سوف يقوم بتكوين بعض الترسبات.

 

 

4- جبنة بارميزان

 

هي واحدة من الصناعات السائدة في الأطعمة المزيفة في الأسواق، حيث تحتوي هذه الجبنة على 10% من النجارة الخشبية، كما أنه يمكن تقديم وبيع أنواع رخيصة من الجبن على انها جبنة بارميزان.

كيف نحمي أنفسنا من هذا الغش؟ قم بشراء القرص كاملاً، واقرأ بعناية المركب الموجود على الملصق قبل شراء المنتج.

 

 

5- العسل

 

حينما يأتي الأمر إلى العسل المغشوش، فليس هناك حدود للخيال بخصوص الغش في العسل. في الغالب يتم تخفيفه بمشاريب تحتوي على كميات كبيرة من الفركتوز.

كيف يمكن اتقاء ذلك الأمر؟ قم بقراءة طرق التخزين، فالعسل الطبيعي لا يحتاج بالضرورة أن يتم حفظه في الثلاجة.

 

 

6- السوشي

 

الشريحة المائلة للحمرة الملفوفة هي ليست بسمك السالمون! في كثير من الأحيان عندما تطلب السوشي والكريب المحشو بنوع معين من الأسماك، فسوف تحصل على بديل أرخص منه، غالبا يكون ملوناً.

كيف يمكن اتقاء ذلك الأمر؟ إذا اردت حقا السمك، فمن الأفضل ان تطلبه على شكل شريحة لحم.

 

 

7- الأرز

 

يمكن أن يكون هذا المنتج هو الأكثر خطورة، فإن الأرز المزيف يكون مصنوعا من النشاء المختلط بالبلاستيك، وتكون الحبيبات مشابهة لحبيبات الأرز وتحمل نفس الرائحة

كيف يمكن اتقاء ذلك الأمر؟ الأرز المزيف لا يغوص في الماء ويحترق مثل البلاستيك. أعِر كثيراً من الاهتمام نحو الشركة المصنعة وثق فقط في الماركات المختبرة والمعروفة.

 

لا تتهاون في أي من هذه الإرشادات للحفاظ على صحتك وصحة عائلتك.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.