كيفية تخفيف آلام الصداع في دقائق دون اللجوء إلى العقاقير

 

 

إذا أُصبت بالصداع ولم تتوفر حبوب الدواء بين يديك في ذلك الوقت. فإن هذا الأمر يبدو أنه معقد وصعب بعض الشيء، ولكنه ليس بهذا السوء! فهناك طريقة علمية للتخلص من الصداع تسمي العلاج بالوخز. يعتبر العلاج بالوخز نوع من التدليك “المساج” وتم تأكيد فعالية هذا الأمر عن طريق دراسات علمية متعددة، والجميل في الأمر أنه لا يحتاج إلى دراسة علمية دقيقة لكي تقوم بهذا الأمر لنفسك. تابع هذه الطوات.

 

كيفية تدليك مناطق العلاج بالوخز؟!

أولاً، خذ وضعاً مريحاً يمكِّنك من الاسترخاء. هذا التدليك لن يستغرق وقتاً طويلاً ولكن في المتوسط فقد يستغرق من 30 ثانية إلى دقيقة واحدة. قم بتدليك المنطقة بالضغط البسيط أو بالحركات الدائرية، وفي الغالب سوف يختفي هذا الصداع أثناء التدليك أو خلال 5 أو 10 دقائق من بعد إتمام عملية التدليك.

 

هناك 5 مناطق أساسية تمكننا من التخلص من الصداع عبر تدليكها

 

 

1- منطقة ينتانغ

 

وهي نقطة العين الثالثة أو الينتانغ وهي تقع بين الحاجبين في المكان بين الأنف وجبهة الرأس وتكون هذه النقطة مسؤولة عن إزالة إرهاق العين عبر تدليكها.

 

 

2- مناطق زان زهو

 

تقع هذه المناطق المتناظرة في قاعدة الحافة الداخلية للحاجبين. تدليك هذه المنطقة يخفف من سيلان الأنف ويحسن من حدة البصر. قم بتدليك هذه المنطقة لمدة دقيقة عن طريق الضغط عليها أو الحركات الدائرية.

 

 

3- مناطق ينجكسيانج

 

تقع هذه المناطق على جانبي الأنف وبمحاذاة العينين، لإيجاد هذه المواضع، قم بوضع يديك على غمازتين الذقن الموجودتان في قاع عظام الخدين. يساعد ذلك الأمر في فتح الجيوب الأنفية ويقلل الصداع وألم الأسنان ويقلل من التوتر.

 

 

4- منطقتي تيان زهو

 

تقع هاتين المنطقتين في مؤخرة الرأس في المنتصف. بين الاذن وبداية العمود الفقري. تدليك هاتين المنطقتين يساعد في تخفيف احتقان الأنف وألم العينين والأذنين والصداع الحاد والصداع النصفي.

 

 

5- منطقتي شواي غو

 

تقع هاتين المنطقتين بمسافة 2 أو 3 سم من بداية خط الشعر في منطقة الصدغ. لإيجاد هذه المنطقة يمكنك أن تستشعر حتى تجد النتوء الصغير في هذه المنطقة. الضغط على هذه المنطقة يخفف الألم في المنطقة الصدغية ويخفف من تعب العين.

 

حاول تجريب هذه الطُرُق بنفسك ولاحظ الفرق.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.