بالصور: 10 إعلانات دعائية لشركات عالمية بطريقة مبتكرة وغير تقليدية

 

 

نعلم جميعاً أن فن الإعلان يؤثر بشكل مباشر فينا ويؤثر أيضاً على درجة قبولنا للمُنتج المُعلن عنه، لذلك ظهرت بعض المؤسسات التي تختص بفن الدعاية والإعلان والتي يكون شغلها الشاغل هو الخروج بفكرة دعائية مبتكرة تجذب الجمهور المُستهدف وتحقق الهدف منها وهو الترويج لبيع المنتجات وإقناع العميل به. يمكننا أن نلاحظ أنه في الآونة الأخيرة أصبحت الدعاية والإعلان فناً متطوراً متجدداً كل يوم حيث إن المتخصصين في الدعاية والإعلان يخرجون علينا بأفكار جديدة بشكل يومي تقريباً ويبدعون في تنفيذ أفكارهم الإبداعية في مجال الدعاية والإعلان. وقد لجأت الشركات الكُبرى بالطبع لهؤلاء المحترفين من أجل التسويق لمنتجاتهم عن طريق أفكارهم الإبداعية وهذا ما فعلوه بالضبط. وسوف نعرض عليكم بعضاً من هذه الأفكار التي خرجت بها أشهر الماركات العالمية في مجال الدعاية والإعلان عن منتجاتها.

 

1- قامت شركة الساعات IWC بتركيب المقابض في المواصلات العامة على شكل ساعات من إنتاج شركتهم مما يوفر للشخص إمكانية تجربة شكل الساعة أثناء ارتدائها.

 

2- قامت شركة هوندا بتنفيذ هذا الإعلان لسيارتها الجديدة HONDA Fit ويمكنك أن تلاحظ أن فكرة الإعلان تكمن في أن هذه السيارة تستطيع حمل أي شيء تقريباً.

 

3- قامت شركة نظارات باستغلال هذه الصورة الشهيرة التي نعرف أنها في الأصل صورة زيتية غير نقية الملامح وروَّجت لنظاراتها عبر الإيحاء بأن نظاراتهم تستطيع أن تزيل أي غموض في الرؤية.

 

4- تتلخص فكرة هذا الإعلان في أنه يروّج لنوع من السكاكين والتي يقنعنا الإعلان بأنها قد قطعت اللوح الخشبي من فرط حدتها.

 

5- أما فكرة هذا الإعلان التي تخص عملاق الشحن FedEX فهي توضح سرعة إيصال الشحنات وكأن ما يفصلكم هو مجرد سقف بيت حتى وإن كنتم في قارتين مختلفتين.

 

6- قامت شركة السيارات العملاقة فولكس فاجن بعمل هذا الإعلان والذي تتلخص فكرته في أنك يجب أن تتوخى الحذر أثناء ركن سيارتك لأنك قد تؤذي سيارات غيرك.

 

7- اعتمدت شركة نسكافيه على أكثر شيء يكرهه الناس وهو غسيل الأطباق في الترويج لمنتجها عن طريق فكرة أنك يجب أن تشرب النسكافيه لكي تستطيع القيام بأي شيء بنشاط.

 

8- من المعروف أن الكلاب تخرج وجهها من السيارة أثناء سيرها لتنعم بالهواء المنعش، لكن في هذا الإعلان الخاص بمبرد الهواء من باناسونيك فقد انقلب الأمر وأصبح الكلب الموجود في الشارع يدخل رأسه داخل السيارة لأن هوائها أكثر إنعاشاً.

 

9- يروج هذا الإعلان لفكرة تبني الكلاب من خلال إظهار أن حياة الإنسان تكون أسعد إذا ما تبنى كلباً.

 

10- أما هذا الإعلان فإنه يروج لفوط المطبخ ذات درجة الامتصاص العالية لدرجة أنها قد امتصت كل شيئ!

 

أي من هذه الأفكار هي الأذكى من وجهة نظرك؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.