دلالة ظهور بثور في أماكن معيّنة في الوجه وما هي المشاكل الصحية التي سببتها

يطلق الأطباء الصينون على الوجه اسم “نافذة الحالة الصحية”، ويرجع ذلك الأمر إلى أن بشرتنا تتفاعل بشكل شديد الحساسية مع أي خلل او تغيير في وظائف الجسم، ومن ثم ترسل لنا إشارات، وتكون هذه الإشارات على شكل بثور في الوجه على سبيل المثال . إليكم ما تشير إليه بثور الوجه من مشاكل صحية والتي يجب أن تنتبه لها وتطلب المشورة الطبية إذا لزم الأمر.

 

1- منطقة الجبين والحاجبين

بثور الوجه

يعتبر الطفح الجلدي على الجبين أو أعلى الحاجبين مؤشراً قوياً يدل على بعض مشاكل الجهاز الهضمي. كما أن المسافة بين الحاجبين هي المؤشر المسئول عن طبيعة عمل الكبد. يمكنك محاولة معالجة هذا الأمر عن طريق تقليل تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والأطعمة المقلية.

 

2- منطقة الانف

يعتبر وجود بثور على الأنف مرتبطاً بشدة بمشاكل القلب والأوعية الدموية. كما أن السبب الرئيسي وراء ذلك الأمر يرجع إلى الضغط العصبي. فحاول أن يكون نمط حياتك نشيطاً وعليك بمحاولة الاسترخاء بشكل أكبر واتباع جدول للنوم لتقليل الضغط العصبي.

 

3- منطقة الأذنين

بثور الوجه

وفقا لما يراه الأطباء الصينون، ترتبط بشرة الأذنين ارتباطاً قوياً بعمل الكليتين والجهاز البولي، فإذا وجدت بثور على الاذنين فعليك ان تقلل من المواد المملحة وشرب القهوة والبدء في شرب الكثير من الماء.

 

4- منطقة الخدين وعظام الخد

إن عظام الخد والجزء العلوي من الخدود يعكس عمل الرئتين والشعب الهوائية. فاذا ظهرت البثور على هذه المنطقة يعتبر هذا مؤشراً على وجود بعض مشاكل الجهاز التنفسي. ويمكن ان يرجع هذا الأمر إلى وجود حساسية.

أعِر الانتباه نحو جهازك التنفسي وعليك بممارسة المشي وتنفس الهواء المنعش والإقلاع عن التدخين وتجنب جميع الأماكن التي يتواجد بها المدخنين. يجب عليك أيضاً الاهتمام بنظافة الفم وعليك أن تقلل من تناول الحلويات وعدم تناول المشروبات الغازية مطلقاً.

 

5- منطقة الشفاه

بثور الوجه

وجود مشاكل جلدية حول منطقة الفم يعطينا مؤشراً قوياً نحو وجود مشاكل في الهضم والناتجة عن عُسر الهضم وتشنج الأمعاء. حاول أن تقلع تماماً عن الوجبات السريعة والإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف مثل الخضروات والفاكهة.

 

6- منطقة الذقن

وجود بثور أو طفح جلدي على هذه المنطقة يوجه اهتمامنا نحو الجهاز التناسلي ويمكن أن يرجع ذلك أيضاً إلى وجود بعض مشاكل في التوازن الهرموني أو إحدى مشاكل الدورة الشهرية عند السيدات. فإذا ظهرت هذه البثور مرة واحدة فليس هناك داعٍ للقلق، فقط عليك أن تجفف هذه المنطقة بغسول أو مرهم زنك. وإذا استمرت هذه البثور فعليك إذاً الذهاب إلى الطبيب.

 

شاهد أيضاً: 4 وصفات طبيعية للتخلص من البثور على بشرتك خلال أقصر وقت ممكن

لا تهمل هذه التحذيرات التي يخبرك بها جسمك واهتم بها وبمعالجة السبب الرئيسي لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *