10 أشياء لا يعرف معظم الناس استخدامها الحقيقي رغم أننا نراها كل يوم تقريباً

 

 

اعتدنا على رؤية الكثير من الأشياء كل يوم دون معرفة استخدامها الفعلي، وحتى عندما نستخدمها لا نعيرها انتباه كبير ومثل هذه الأشياء الغريبة حقاً هي “لماذا يوجد ثقب في عصا المصاصة؟ وغيرها الكثير من الأشياء التي لا نعرف استخدامها لذلك قمنا بجمع 10 استخدامات لأشياء لم نكن نعيرها انتباهنا من قبل ولم نكن نعرف استخدامها.

 

 

1- كرة الزغب “البوم-بوم” الموجودة على الأيس كاب

 

تعتبر كرة “البوم بوم” اليوم بمثابة إكسسوار ليس إلا، ولكن ما لا تعرفه أن لها تاريخ يعود إلى القرن الثامن عشر، ففي ذلك الوقت، ارتدى البحارة الفرنسيون قبعات مُزودة بكرات البوم بوم لحماية رؤوسهم من اهتزاز سقف سطح السفينة المنخفض حتى لا تُصاب رؤوسهم بالصدمات، وفي وقت لاحق، تمت إضافة كرات البوم بوم إلى قبعات الزى الرسمي العسكري ويُمكنك بذلك معرفة الأشخاص الملتحقون بالخدمة العسكرية عن طريق الشكل واللون.

 

 

2- الثقب في عصا المصاصة

 

إنها ليست لإنقاذ الأطفال من الاختناق، كما يعتقد الكثيرون، ولكن يتم ثقب عصا المصاصة حتى تكون بمثابة حامل للحلوى، فعندما تنغمس العصا في سائل الحلوى، فإن السائل يملأ الثقب أولاً مما يسمح بأن تكون الحلوى في قمة العصا ولا تنغمس للأسفل.

 

 

3- الطيات الموجودة على معظم السراويل الكلاسيكية

 

إذا كنت تعتقد أنها لم تكن إضافة هادفة، فأنت بالفعل على حق، حيث إنه في نهاية القرن التاسع عشر، قامت مصانع الملابس الأوروبية بتصدير معظم منتجاتها إلى الخارج، ولتحقيق أقصى استفادة من صندوق الشحن كانت الملابس تُضغط قبل الشحن، وكانت التجاعيد الناتجة من عملية الضغط يكاد يكون من المستحيل التخلص منها، وفي وقت لاحق، أصبحت مجرد موضة!

 

 

4- وجود “جيب” في الملابس الداخلية للسيدات

 

يجب أن تكون الطبقة الداخلية على حد سواء في الملابس الداخلية للرجال والنساء مصنوعة من مواد ناعمة حتى لا تؤذي بشرة المناطق الحساسة، ومع ذلك فإن سراويل السيدات مصنوعة من طبقتين لتوفر أقصى حماية لهذه المنطقة وتكون الطبقة الثانية غير مُحاكة بالخيوط لضمان راحة أكثر لمن ترتديه وهذا هو سبب وجود جيب في الملابس الداخلية للنساء.

 

 

5- القطعة المربعة على ظهر الحقائب

 

توجد هذه القطعة الجلدية الصغيرة في العديد من حقائب الظهر، والتي تكون مفيدة جداً عند الذهاب للتخييم، فهي مُصممة لتمرير الحبال والسنانير من خلالها، أما وجودها على الكثير من حقائب الظهر اليوم لتكون بمثابة إكسسوار ليس إلا.

 

 

6- وجود ثقب بين عدسة الكاميرا والفلاش على أجهزة الايفون

 

عدد قليل من الناس يعرفون أن هذا الثقب الصغير هو في الواقع لميكروفون مساعد في الجهاز، فهو يجعل الصوت أثناء التسجيلات أكثر وضوحاً، ويساعد “سيري” على فهم اللهجات، ويقلل من الضوضاء التي يتم التقاطها من قِبل الميكروفون الرئيسي.

 

 

7- رقم 57 على زجاجات كاتشب هاينز

 

قد يبدو لك رقم 57 من الوهلة الأولى أنه مجرد جزء من التصميم أو يدل مثلاً لعدد المكونات المستخدمة، ولكن الغرض الحقيقي منه هو المساعدة في تدفق الكاتشب بكل سهولة وذلك لضمان راحة المستخدمين فكل ما عليك فعله هو إمالة الزجاجة وضربها براحة يدك على العدد، وسُتفاجئ من تدفق الكاتشب بطريقة سلسة بخلاف الطريقة التقليدية.

 

 

8- رمز الصندوق المفتوح على زجاجات الماكياج

 

يوجد شكل صندوق صغير مفتوح على جميع منتجات مستحضرات التجميل تقريباً، وفي بعض الأحيان يُكتب بداخله 6M، 12M، أو 24M. فإن هذا الرقم يُشير إلى صلاحية استخدام المنتج بعد فتح العبوة فعلى سبيل المثال إذا كان مكتوب على المنتج 6M، ، فإنه يدل أن مفعول هذا المنتج سيعمل بكفاءة فقط خلال ستة أشهر.

 

 

9- الشفرات القابلة للاستبدال على القاطع “الكاتَر”

 

لا يعرف الكثير من الناس أن شفرة القاطع (الكاتَر) التي تصبح ثلمة يُمكن كسرها وبدء استخدام القطعة الجديدة الحادة التي تليها، وهذا الأمر ليس بالخطير إذا فعلته بالشكل الصحيح، وذلك عن طريق إخراج الجزء الذي أصبح غير حاد، وقصه بالأداة المُلحقة لتحصل على شفرة جديدة وحادة!!

 

 

10- تبديل وضعية الليل والنهار لمرآة الرؤية الخلفية

 

يحمي هذا التبديل السائق من تشوش الرؤية وخاصة من قبل المصابيح الأمامية للسيارة التي تسيره خلفه في الليل، حيث أن مرايا الرؤية الخلفية مُزودة بطلاء عاكس مزدوج يمكنك التبديل بين الوضعيات عن طريق الضغط على الزر المُشار إليه في الصورة، وهذه الحيلة ستكون مفيدة بشكل خاص للسائقين المبتدئين.

 

أي من هذه المعلومات كنت تعرفها من قبل؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.