استعيدي بريق ولمعان شعرك في يوم واحد من خلال ثلاثة مكونات منزلية

 

أنا لا أعرف شخصاً واحداً لا يريد أن يكون لديه شعر سميك وحريري ولامع وجميل، وستندهش أكثر عندما تعلم أنه في المتوسط، فقد أنفق الناس في الولايات المتحدة ما يقرب من 1100.00 دولار سنوياً على منتجات العناية بالشعر في العام الماضي، وهذا المبلغ لا يشمل تكلفة الزيارات إلى صالونات التجميل! ولكن دعنا نتفق أولاً أن هناك عدد من الأشياء التي تؤثر على حالة تألق ولمعان الشعر وهي كالآتي:

 

  • الصحة العامة والتغذية
  • الجانب الوراثي 
  • تصفيف الشعر، بما في ذلك استخدام الأدوات الساخنة لكيّ الشعر أو المواد التي تُجفف الشعر
  • تلوين وصبغ الشعر
  • العوامل البيئية مثل الشمس والتلوث
  • أخذ بعض الأدوية الموصوفة من قِبل الطبيب
  • التدخين

 

بالطبع يوجد المزيد من العوامل الأخرى ولكن تعتبر هذه العوامل هي الأشهر على الإطلاق لتلف الشعر.

ولحسن الحظ، فإن هناك منشط طبيعي للشعر والذي يُمكن صناعته بكل سهولة في المنزل ولا يُكلف الكثير من المال!! حيث يُمكن لهذا المنشط أن يقوم بتقوية شعرك ضد الأضرار الناجمة عن العوامل المذكورة أعلاه، واستعادته إلى سمكه السابق ولمعانه وتألقه الصحي.

 

وصفة طبيعية تعتبر منشط طبيعي لإعادة نمو الشعر وجعل الشعر سميك ولامع ومتألق.

 

المكونات:

 

  • 1 صفار البيض
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل
  • 2 ملعقة طعام من زيت الخروع

 

طريقة التحضير والتطبيق:

اخلطي جميع المكونات السابقة في وعاء وقلبيهم جيداً (قد تحتاجي إلى مضاعفة الكمية مرتين أو ثلاثة أضعاف اعتماداً على طول شعرك). قومي بوضع الخليط أولاً على فروة الرأس ثم جذور الشعر وأخيراً ضعي الخليط المتبقي على بقية الشعر، ثم ضعي غطاء الاستحمام (أو البلاستك راب) لتغطية كامل شعرك واتركي هذا الخليط يعمل في الخفاء لمدة 2-4 ساعات. ثم، قومي بغسله وإضافة البلسم كالمعتاد.

يُمكن تكرار وضع هذا الخليط مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع وفي حوالي شهرين ستندهشين كيف أصبح شعرك رائعاً ومتألقاً!

 

ما فائدة هذا الخليط على الشعر؟

 

1- صفار البيض

يحتوي صفار البيض على البروتين، والأحماض الدهنية، والفيتامينات التي من شأنها أن تقوي شعرك، ويساعد فيتامين (أ) الموجود في صفار البيض على ترطيب وتعزيز نمو الشعر، ويساعد أيضاً الليسيثين الموجود في صفار البيض على حماية الشعر من الهشاشة والتقصف.

 

2- العسل

يعتبر العسل غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي تقوم بتليين وتنعيم الشعر بالإضافة إلى إنعاش فروة الرأس وبصيلات الشعر! وللحصول عل شعر جميل وصحي يجب أن يبدأ بوجود فروة صحية! لذلك، العسل لا يجعل شعرك يبدو صحياً فقط، بل إنه يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع! فالسكر الموجود في العسل أيضاً يُرطب ويساعد على منع تساقط الشعر.

 

3- زيت الخروع

زيت الخروع هو الزيت النباتي الذي يحتوي على الأحماض الأمينية والريسينوليك، فهذه الأحماض الأمينية لديها القدرة على الاختراق العميق لفروة الرأس و ولبصيلات الشعر، مما يتيح لجميع العناصر الغذائية المفيدة الأخرى الموجودة في الخليط بالتعمق في الشعر وفروة الرأس ليحدثوا تأثيرهم السحري. ويساعد زيت الخروع أيضاً على تنظيم مستوى الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس، مما يزيل القشرة، ويحمي الشعر من العوامل البيئية الضارة.

 

لا تتردي في تجربة هذا الخليط الرائع والذي يُمكن صناعته في المنزل دون تكلفة تذكر بالمقارنة مع تكلفة منتجات العناية بالشعر، ولا تنسي مشاركة تجربتك معنا.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.