9 طرق بسيطة لمنع انحناء الظهر وللحصول على ظهر مستقيم ومثالي

 

 

يسعى العديد منا للحصول على ظهر مستقيم فبجانب أنه يعطي مظهراً متألقاً فإنه بالطبع أمر صحي سواء بالنسبة للعمود الفقري أو لأجهزة الجسم الأخرى ولكن فئة قليلة تتمتع بظهر مستقيم ووقفة جذابة، لذلك أتينا لكم ببعض النصائح التي ستجعل مهمة الحصول على ظهر مستقيم مهمة سهلة ورائعة.

 

 

1- مارس بعض التمارين الرياضية التي تُحسن من وقفتك

 

يجب أن تخصص بعض الوقت حتى تستطيع ممارسة بعض التمارين الرياضية التي من شأنها أن تساعدك على تحسين وقفتك، لذلك حاول قضاء 10-20 دقيقة يومياً في ممارسة الرياضة، ولكن تذكر أنه يجب ألا تضغط على نفسك أكثر مما تحتمل، وإلا فسوف تجعل الأمر أسوأ مما كان، وإذا كنت موظفاً تعمل في مكتب لساعات طويلة فلا تنسَ ممارسة تمارين الإحماء للظهر والعنق والكتفين يومياً.

 

 

2- نظم مكان عملك

 

إذا كنت ممن يقضوا ساعات طويلة على الكمبيوتر، فإنه قد حان الوقت لتُفكر في ترتيب مساحة عملك، وأهم شيء يجب أن تعيره انتباهك هو ضبط مستوى ارتفاع المكتب والكرسي.

 

 

3- احمل هاتفك بشكل صحيح

 

معظمنا يميل للأمام عند تصفح الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة دون أن نشعر حتى بذلك، لذلك حاول أن تحمل الهاتف المحمول ليكون مباشرة أمامك، وأيضاً يجب أن تتأكد من وجود جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك في الزاوية الصحيحة من المنضدة التي تجلس عليها.

 

 

4- يمكنك تثبيت تطبيقات خاصة باستقامة الظهر على هاتفك المحمول

 

توجد العديد من التطبيقات الرائعة التي ستساعدك في هدفك للحفاظ على ظهرك مستقيماً، وأحد هذه التطبيقات هو تطبيق نيكوز(Nekoze)، حيث يقوم هذا التطبيق باستخدام كاميرا الهاتف الخاص بك لمراقبة وقفتك، فإذا بدأت في الميلان للأمام فإنه سيُطلق تنبيهات لتُعلمك بالأمر ولتقوم بتصحيحه على الفور.

 

 

5- تعلم كيفية التنفس بشكل صحيح

 

يعتبر التنفس وتنظيمه شيء مهم لحركاتنا ولحواسنا، وسيكون التنفس أكثر كفاءة عندما تستخدم الحجاب الحاجز، وستلاحظ أنك بمجرد تنفسك من الحجاب الحاجز ستتمتع بظهر مستقيم بشكل طبيعي.

 

 

6- مراقبة ظهرك في جميع الأوقات

 

يجب أن نتذكر دائماً أن تحافظ على استقامة ظهرك – ليس فقط في أوقات العمل، ولكن أيضاً عند القيادة أو النوم، وفيما يخص النوم فيجب أن تقوم باختيار الوسادة المناسبة، والفراش (المَرتبة) ذو مواصفات جيدة وصحية.

 

 

7- الجلوس للوراء بزاوية 135 درجة

 

يقلل الجلوس في الزاوية المناسبة (وهي زاوية 135 درجة) من الضغط الواقع على ظهرك.

 

 

8- مارس تمارين التأمل والتنفس وقم بتدريب العضلات

 

تساعد هذه التمارين على تحسين الصحة سواء الروحية أو البدنية، وسوف يساعدك اتباع برامج اللياقة البدنية الأخرى مثل تمارين الأيروبكس للحصول على ظهر مستقيم وبالتالي الحصول على وقفة مثالية.

 

 

9- تعلم كيفية الوقوف بشكل صحيح

 

حاول ألا تميل عندما تقف قدر الإمكان، حيث يجب أن يكون ظهرك مستقيماً وأن تكون المسافة بين الساقين في عرض الكتفين، وأن تدفع الجزء السفلي للأمام قليلاً، وأيضاً يجب تدفع كتفيك للوراء قليلاً. فهذا هو الوضع الأمثل للعمود الفقري لكي يستطيع أن يحمل الجسم كله، وتذكر ألا تضع يديك في جيوبك، لأنها تجعلك تميل رغماً عنك.

 

إذا كنت تعاني من انحناء الظهر فلا تتردد في تجريب الطرق السابقة لتتخلص من آلام الظهر والرقبة الناتجة من انحناء الظهر، وأيضاً لتنعم بوقفة مثالية جذابة.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.