8 أساليب سوف تساعدك على فقدان الوزن بأقل جهد ممكن

 

 

جميعنا نعلم بأن فقدان الوزن يتطلب الكثير من العمل الدؤوب، ومع ذلك هناك دراسات عديدة قد أوضحت أنه إذا كنا قادرين على تغيير بعض عاداتنا فإنه يمكننا أن نفقد الكثير من الأرطال الزائدة دون بذل المزيد من الجهد. وإليكم بعضاً من الأساليب التي تساعدك على فقدان وزنك دون عناء كبير!

 

 

1- التنفس بعمق

 

إن التنفس العميق يقلل من مستوى الكورتيزول، وهو الهرمون المسئول عن زيادة الوزن والضغط. بالإضافة إلى زيادة كمية الاكسيجين التي تستنشقها، فذلك الأمر يسرع من عملية التمثيل الغذائي. إذا كنت تطرد الزفير بشكل أسرع من المعدل الطبيعي فأنت تقضي على كمية كبيرة من ثاني أكسيد الكربون مما يؤدي إلى استنفاذ الخلايا لطاقة أكبر.

 

 

2- تناول الخضروات على مائدة الإفطار

 

توفر وجبة الإفطار حوالي 25% من احتياجات الطاقة اليومية، فهي تعتبر الوجبة الأكثر أهمية خلال اليوم التي تضمن الأداء العقلي الجيد والأداء البدني المتوازن أيضاً. الكاتبة جودي كاو تسكي قد حاولت بدء يومها بتناول الخضروات وذلك لمدة شهر. وكانت النتائج مذهلة. يقول الأطباء أن من بين المميزات الكثيرة لذلك الأمر، فإن ذلك قد ساعدها أيضاً في الشعور بتقليل معدلات السعرات الحرارية التي يتم تناولها في بقية الوجبات الأخرى وتحسين وظائف الأمعاء.

 

 

3- الجلوس بانتصاب

 

أن تجلس منتصبا اثناء العمل او الاكل او مشاهدة التليفزيون لهي طريقة ممتازة لفقدان الوزن بشكل سريع وفعال. وهذه العادة البسيطة تقلل من مستوى الكورتيزول في الجسم وتتطلب طاقة أكبر مما تعتقد.

 

 

4- تناول الطعام الحار

 

يحتوي الطعام الحار على الكابسيسين وهو المكون الذي يقوم بتسريع عملية حرق الدهون في الجسم. بالإضافة إلى أنه يقوم بتقليل دهون الجسم نظراً لأنه يقوم بتحفيز عملية تدمير الخلايا الدهنية بشكل طبيعي للغاية. علاوة على ذلك تناول الطعام الحار يقوم بزيادة عملية التمثيل الغذائي بنسبة 20% لمدة 30 دقيقة على الأقل. واثناء هذه المدة يقوم الجسم بحرق الدهون وتصبح لست في حاجة إلى شيء آخر للتعامل مع هذه المشكلة.

 

 

5- إزالة الدهون الزائدة باستخدام منشفة ورقية

 

إذا كنت لا تستطيع الإقلاع عن تناول الأطعمة الزيتية او المحمرة، فعلى الأقل يمكنك ان تقلل من السعرات الحرارية التي تحتوي عليها هذه الأطعمة، وذلك باستخدام منشفة ورقية.

 

 

6- تناول الطعام امام المرآه

 

هناك حقيقة علمية تقول إذا رأيت نفسك وانت تتناول الطعام، فانت سوف تأكل كمية أقل، في المرة التالية التي تتناول فيها وجبة غذائك، ضع المرآه أمامك وراقب نفسك بعناية شديدة وترقب النتيجة.

 

 

7- اشرب الماء قبل الأكل

 

ينصح الخبراء بشرب الماء قبل الأكل لتجنب الأكل بشراهة وملء المعدة بالإضافة إلى أنه يساعد في تسريع عملية الأيض. دعونا نقول أن كوبين من الماء هي الكمية المناسبة.

 

 

8- تناول الطعام في طبق صغير

 

يمكنك أن تخدع عقلك بهذه الحيلة وهي أن تتناول طعامك في أطباق صغيرة ممتلئة حيث إنه سوف يتوقع أن الكمية كبيرة وسوف يرسل الإشارات بالشبع بعد خداعه بهذه الطريقة.

 

اتبع هذه الإرشادات وراقب وزنك، ولا تنسَ أن تستشير الطبيب للتأكد من ملائمتها لك.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.