9 عادات يجب اتباعها لحماية بشرتك والحفاظ على نضارتها

 

 

نريد أن نقدم لكم مجموعة من القواعد الضرورية للعناية بالبشرة للحصول على بشرة صافية وبراقة لتتألقي أينما ذهبتِ.

 

 

1- قومي بتنظيف شاشة الهاتف الذكي بمناديل تنظيف خاصة

 

هل لاحظتِ من قبل وجود طفح جلدي على الخدين؟ قد لا تدركين سبب هذا الطفح ولكن الهاتف الخلوي قد يكون سبباً مباشراً لهذا الطفح، فإنه قد يُسبب حكة، واحمرار أو تورم بالقرب من عظام الخد بسبب وضعه على الخد، ولقد أثبتت الأبحاث الحديثة أن شاشة الجهاز الخلوي تحتوي على بكتيريا كثيرة جداً تفوق عشرات المرات البكتيريا الموجودة على مقعد المرحاض، ولتجنب هذه الأعراض يجب عليكِ تنظيف شاشة الجهاز بمناديل تنظيف خاصة، وإبقائها نظيفة دوماً

 

 

2- غسل فرش الماكياج بانتظام

 

يُمكن لفرش الماكياج إذا لم تُستخدم بطريقة صحيحة أن تكون سبباً لحب الشباب، والحساسية، ومشاكل أخرى في الجلد، ولهذا السبب يجب تنظيف جميع أدوات الماكياج الخاصة بروتينك اليومي مثل الفرش والإسفنج بطريقة منتظمة، ولهذا الغرض يُمكن استخدام منظف سائل كالشامبو أو أي معقم آخر لقتل جميع الجراثيم المتراكمة على أدوات الماكياج.

 

 

3- مراقبة النظام الغذائي الذي تتبعينه

 

يعتبر السكر والأطعمة الدهنية من الأعداء المباشرة لصحة البشرة والجلد، والجميع يعي ذلك ولكنهم يغفلون أن النظام الغذائي القاسي قد يكون سبباً أيضاً لمشاكل عدة من بينها مشاكل البشرة، فبعض الأنظمة غير المتوازنة قد تكون سبباً في جفاف الجلد وظهور التجاعيد، وتعب الجلد، لذلك يجب أن تضعي في اعتبارك أن تتبعي نظام غذائي متوازن وغني بالكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

 

 

4- لا تفرطي في استخدام صنفرة الوجه

 

إن صنفرة الوجه مهمة للغاية فهمي تحمي البشرة من جميع الأوساخ وتزيل الرؤوس السوداء، وبالرغم من فوائدها إلا أن استخدامها المتكرر وغير المقنن قد يُسبب الكثير من المشاكل وبدلاً من أن يكون عنصراً للحفاظ عل بشرتك قد يتحول إلى عنصر مهدد لرطوبة بشرتك، فإذا كانت بشرتك جافة وبها حبوب لا يُنصح باستخدام الصنفرة في هذه الحالة لأنها قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة، أما بالنسبة لذوات البشرة الدهنية فيُفضل استخدام الصنفرة مرة واحدة أسبوعياً.

 

 

5- وضع كريم على وجهك قبل وبعد النزول في حوض السباحة

 

تُسبب المواد الكيميائية الموجودة في حوض السباحة جفاف البشرة وتتركها يابسة وعُرضة للتقشير، ولذلك يجب حماية بشرتك قبل نزول حمام السباحة عن طريق وضع مرطبات وكريمات مغذية، أما بعد الخروج يجب تنظيف جسدك بعناية ثم وضع منتجات مرطبة.

 

 

6- الاستحمام على الفور بعد تأدية التمارين الرياضية

 

إذا كنتِ من المواظبات على التمارين الرياضية فيجب عليكِ الاستحمام مباشرة بعد أداء التمارين بأسرع وقت ممكن لأن التعرق الناتج عن بذل المجهود قد يتسبب في غلق المسام وظهور البثور والرؤوس السوداء

 

 

7- إيلاء اهتمام وثيق للإشارات التي يرسلها إليكِ جسمك

 

عادة ما تكون المشاكل التجميلية الشائعة مثل تهيج واحمرار أو تورم الوجه نتيجة لوجود أمراض خطيرة، لذلك يجب إيلاء اهتمام وثيق للإشارات التي يرسلها جسدك وعدم تجاهلها واستشارة الطبيب في حالة ملاحظة أي شيء غير طبيعي.

 

 

8- تجنبي استخدام المياه الساخنة عند الاستحمام

 

استخدام المياه الساخنة عند الاستحمام يؤدي إلى الكثير من المشاكل فهو يؤدي إلى إضرار الطبقة الدهنية الموجودة بأعلى الجلد، ليترك الجلد جاف دون طبقة واقية. ومن اعتادوا على استخدام المياه الساخنة عند الاستحمام يعانون من ظهور التجاعيد المبكرة وجفاف الجلد، لذلك يجب أن تكون درجة حرارة المياه مناسبة.

 

 

9- شرب كمية كافية من الماء

 

تعتبر المياه عنصراً هاماً جداً لجميع الوظائف الحيوية للجسد، وأيضاً لها دور فعال في نضارة الوجه وفي الاحتفاظ برطوبة الجلد، لذلك يجب شرب كمية مناسبة من المياه يومياً.

 

لا تهملي هذه الإرشادات وحاولي تطبيقها بنفسك ولاحظي الفرق.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.