8 عادات قد تظن أنها مفيدة لكنها تسرّع من ظهور أعراض الشيخوخة عليك

يوجد العديد من المعايير التي تعطي انطباعاً ما حول عُمر شخصما، فمن الممكن أن يكون هناك شخصان في نفس المرحلة العمرية ولكن أحدهما تظهر عليه علامات الشيخوخة بينما الآخر يبدو في أحسن حال، ولنكن صادقين فإن الوراثة لها دور مميز في مثل هذا الموضوع ولكن أيضاً توجد بعض العادات التي قد يُهيأ لنا أنها مفيدة ولكنها في حقيقة الأمر تضرنا من ناحية أخرى لذلك نقدم لكم ثمان عادات مفيدة ولكنها قد تضر بمظهرك!!

 

1- تمشيط شعرك على شكل ذيل حصان

الشيخوخة

تمشيط الشعر عل شكل ذيل حصان يقوم بجذب الشعر من الجذور، مما يؤدي إلى تساقط الشعر ومن ثم حدوث الصلع مستقبلياً، ولتفادي هذا يُمكنك بدلاً من تمشيط شعرك بهذه الطريقة أن تقوم بعمل تسريحات أخرى تجعله حيوي أكثر.

 

2- شرب الكثير من الحليب

لا نستطيع أن نقول أن شرب اللبن مضر، ولكن ما نود قوله هو أن الإفراط في شرب اللبن قد ينتج عنه عواقب غير سارة، فالحليب يحتوي على الاندروجين الذي يثير نشاط الغدة الدهنية ونتيجة لذلك فإنه يزيد من إنتاج الدهون والتي تسد المسام وتجعل البشرة تبدو دهنية ومُرهقة.

 

3- وضع واقي الشمس فقط على الوجه

أسباب الشيخوخة

تعتاد الكثير من السيدات وضع واقي الشمس على مدار السنة ولكنهم ينسون أيديهن، رغم أن الأيدي تكون أكثر حساسية للشيخوخة وفقدان الدهون، وهذا الأمر الذي يجعل الأوردة ظاهرة بشكل واضح. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأشعة فوق البنفسجية تغطي جلد اليد ببقع التقدم بالعمر (بقع لونها بني تظهر بشدة على كبار السن) والتجاعيد، لذلك لا تنسي وضع واقي الشمس على اليدين، وخاصة إذا كنتِ تقودين السيارة، وأيضاً تذكري استخدامه في الصيف بشكل خاص.

 

4- وضعية الجلوس ساق على ساق (رجل على رجل)

أسباب الشيخوخة

تظهر الدوالي على الساقين نتيجة لضغط الدم في الأوعية الدموية واضطرابات الدورة الدموية، هذا الإضافة إلى ركود الدم في منطقة الحوض، وهو أمر ضار بشكل خاص للسيدات (وضارة للغاية بالنسبة للحوامل)، وأنا معك أنه لن يكون من السهل السيطرة على نفسك، ولكن يمكنك شراء كرسي كمبيوتر مريح واعتد على وضع قدميك على مكان مرتفع نوعاً ما عند الجلوس أو وضعهم على ذراع الأريكة عند الاستلقاء في المنزل.

 

5- تمشيط الشعر وهو لا يزال مبتلاً

تؤدي هذه العادة إلى تقصف الشعر، وهو يعتبر من الأخطاء الشائعة الخاصة بالعناية بالشعر، ولتجنب تلف الشعر فيجب إتباع الخطوات التالية: أولاً جففي الشعر بمنشفة (لا تفركيه)، ثم ابدئي بتجفيفه بمجفف الشعر ثم لاحقاً قومي بتمشيطه كما تفضلين.

 

6- استخدام أدوات تصفيف الشعر على أعلى درجة حرارة

أسباب الشيخوخة

عندما يتعرض الشعر لدرجات حرارة عالية (سواء كان ذلك مجفف الشعر أو أداة تمويج الشعر أو أداة تنعيم الشعر)، فإن هذه الأدوات تنشئ فقاعات صغيرة داخل الشعر، وهذا ما يجعل الشعر جافاً وهشاً. ولتجنب هذا، حافظي على أن تكون أدوات تصفيف الشعر عل بعد مسافة 15 سم من الشعر، وتأكدي من استخدام منتجات الحماية من الحرارة، وضبط درجة الحرارة على الدرجة المتوسطة.

 

7- عادة لمس الوجه

يكون لدى بعض الأشخاص عادة وضع أيديهم على خدهم، أو هرش الأنف، أو فرك ذقنك، وقد لا يعلمون أنها قد تجلب ضرراً مزدوج: فإنها قد تؤدي إلى ظهور تجاعيد في وقت مبكر، وإذا كانت الأيدي غير نظيفة فإنها قد تؤدي إلى عدوى وبالتالي قد تتسبب في ظهور حب الشباب، والشيء الوحيد الذي يمكن أن يساعدك على التخلص من هذه العادة هو ضبط النفس.

 

8- وضع الكثير من البودرة الخاصة بالتجميل على الوجه

من أسوأ العادات التي قد تفعلها السيدات هي وضع الكثير من البودرة على وجههم، لأنها ببساطة تقوم بغلق المسام. الأفضل هو أن تقومي باستخدام المناشف الورقية في البداية، وإن لم يفلح الأمر فيمكنك وضع بعض البودرة.

 

شاهد أيضاً: 7 عوامل قد تكون أسباب رئيسية لظهور الشعر الرمادي أو الشيب المبكر لدى السيدات

لا تتجاهلي هذه الإرشادات من أجل الحفاظ على نضارة مظهرك والحفاظ على شبابك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *