+10 أساليب منزلية فعّالة للتعامل مع الكثير من المشاكل اليومية والحالات الطارئة

نريد جميعاً أن نتمتع بالصحة وألا نعاني من أية أمراض حتى ولو كانت بسيطة فهذا حلم يراودنا جميعنا، ولكن في بعض الأحيان نُصاب بأمراض بسيطة لا تستدعي الذهاب إلى الطبيب ولكنها لا تزال تزعجنا، لذلك أتينا لكم بمجموعة من الطُرُق المنزلية المفيدة والتي قد تحل الكثير من مشاكلكم اليومية مثل التخلص من البقع والتي تستطيعون تطبيقها بكل سهولة في المنزل كالمحترفين.

 

1- أُصيب جميعنا بلدغات النمل السيئة والمزعجة لذلك لعدم الشعور بأثر تلك اللدغات قم برش “ويندكس” عليها، وذلك لأن الأمونيا الموجودة به تقوم على تحييد الشعور باللدغة.

 

2- تعتبر الغرغرة بالمياه الدافئة المالحة علاجاً فعالاً جداً لالتهاب الحلق، فإنه ليس فعال فقط للتخلص من البكتيريا، ولكنه يجعلك أيضاً تشعر بشعور جيد.

 

3- إذا كنت تعاني من الشعور بصداع في أي وقت، قم بعضّ ليمونة، حيث أن هذه العملية لديها القدرة على إرسال إشارات للمخ للتوقف عن الصداع على الفور حتى ولو مؤقتاً.

* ملحوظة: لا تفعل هذا إذا كنت تعتقد أنك تعاني من صداع نصفي، لأن تطبيق هذه الطريقة في حالة الصداع النصفي قد يؤدي إلى التقيؤ.

أفكار ذكية

 

4- إذا كنت تحاول أن تجمع تركيزك عند الدراسة أو كنت تنوي توجيه تركيزك إلى شيء ما، قم بشم رائحة النعناع!

 

5- إذا كنتِ تعانين من الترسبات داخل الميكروويف، فكل ما عليكِ فعله هو تسخين كوب من الماء بداخله، حيث أن البخار الناتج سيساعد على تحلل تلك الترسبات ولن يتبقى سوى مسحه بقطعة قماش.

 

6- إذا كنت تعاني من الفُواق (الحازوقة أو البوفهاق أو الزغطة) فكل ما عليك فعله هو تناول ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، فإنها مفعولها كالسحر لبعض الناس.

 

7- يُمكن للخل الأبيض أن يستخدم لعلاج تورم وحكة لدغة البعوض، وللكحول أيضاً مفعول مماثل.

حالات الطوارئ

 

8- مع دخول الصيف وانتشار النمل، تحتار الكثير من السيدات حول كيفية التخلص منه دون استخدام مبيدات كيميائية. كل ما عليك فعله هو رش القليل من القرفة في المنزل.

 

9- يُمكنك استخدام كمية سخية للغاية من الألو فيرا “الصبار” على حروق الشمس قبل الذهاب إلى السرير، ربما تشكرك بشرتك على هذا المعروف.

 

10- لإزالة بقع الدم من على الملابس بكل سهولة استخدمي بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين) عليهم لتحصلي على نتائج فعالة.

حالات الطوارئ

 

11- كعلاج وقائي قليلاً، إذا كنتِ لا تريدين ذرف الكثير من الدموع عند تقطيع البصل، فمجرد شطفهم بعد تقشيرهم وقبل تقطيعهم سيقيكِ من ذلك الأمر ولو بشكل جزئي.

 

12- للتخلص من ذباب الفاكهة المزعج، كل ما عليك فعله هو ملء كوب مع خل التفاح وتغطية الكوب بغلاف بلاستيكي شفاف مع عمل ثقب صغير بعود الأسنان، فبهذه الطريقة لن تكون لديكِ مشكلة بعد الآن مع ذبابة الفاكهة.

حالات الطوارئ

 

13- يعتبر الخل الأبيض من الطرق الفعالة لتحييد رائحة بول القط.

 

14- إذا كنت تريد الحصول على التدفئة بكل سهولة ودون تكاليف تّذكر، قم بملء جورب بالأرز غير المطبوخ، ثم اربطه ثم ضعه في الميكروويف،أصبح الآن لديك حافظة للتدفئة.

حالات الطوارئ

 

15- إذا كان لديك قطع (جرح) غير معقم وليس لديك أي مطهر، فقط استخدم العسل وإذا كان دافئاً يكون مفعوله أفضل، ولكن احذر من لسع نفسك بالعسل الساخن، فإن الحرارة تزيل البكتيريا، ولكن الحرق الناتج منها إذا كانت ساخنة للغاية ستجعل الوضع أسوأ.

 

شاهد أيضاً: دليلك للتعرف على أنواع الجروح المختلفة وما هي الإسعافات الأولية المناسبة لكل نوع

جرب هذه الحلول بنفسك للتأكد من فاعليتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *