12 طريقة ذكية لإصلاح الأشياء التالفة في منزلك دون عناء

 

 

نيأس في بعض الأحيان من إصلاح الأشياء المعيبة أو التي تلفت بسبب الاستخدام ونعتقد أنه لا حل لها، ولكن مع القليل من الخبرة والتفكير خارج الصندوق ستجد أن لكل شيءٍ حل. سنعرض لكم في هذا الموضوع 12 طريقة بسيطة وذات أثر مذهل لإصلاح كثير من أشيائك التي تلفت.

 

1- اللبان الممضوغ وقطعة الثلج

 

باتت مشكلة اللبان الممضوغ والعالق بالملابس مشكلة تؤرقنا جميعنا ولكن يُمكن الآن إزالتها بكل سهولة من على الجينز: فقط استخدم مكعب ثلج، واضغط على العلكة حتى تتجمد، ومن ثم ستجدها تُتنزع بكل سهولة.

 

 

2- الصدأ والمياه الغازية

 

يُمكنك إزالة الصدأ دون بذل أي مجهود يُذكر عن طريق وضع الأداة التي بها الصدأ في كوب مملوء بالمياه الغازية لمدة 24 ساعة، وبعد انقضاء الوقت ستكتشف أنها ستصبح لامعة أفضل مما كانت.

 

 

3- الأيروسول والملصقات

 

لا يمكننا أن ننكر أن إزالة بقايا الملصقات أمر مستفز للجميع. ومع ذلك، فإن طريقة إزالتها سهلة جداً: فكل ما تحتاجه هو رش رذاذ (دبليو دي 40) على المساحة التي بها بقايا الملصقات ومن ثم فركها بإسفنج غسيل الأطباق، ولكن لا تنسَ أن تغسل السطح جيداً بعد ذلك.

 

 

4- الخل ودُش الاستحمام

 

إذا توقف تدفق المياه من دُش الاستحمام فجأة فلا تنزعجِ فإنها عادةً تكون بسبب ترسبات في الداخل، ولتنظيف هذه الترسبات قومي بوضع الدش في حاوية مليئة بالخل بتركيز 9% لمدة ساعتين، وستلاحظين تدفق المياه بصورة رائعة.

 

 

5- دبوس الشعر والبلوفر

 

يُمكن للدبوس (البنسة) إصلاح أي خيط زائد في البلوفر، وذلك عن طريق دفع الخيط الزائد للداخل باستخدام رأس الدبوس (عندما يكون البلوفر في الجهة الصحيحة) ومن ثم قلب قطعة الملابس على الناحية الأخرى لسحب باقي الخيط وقصه أو محاولة إخفاءه بخيط آخر.

 

 

6- الأيروسول وبقع أقلام الماركر

 

سيسُاعد رذاذ (دبليو دي 40) المذكور سابقاً في إزالة البقع الناتجة من أقلام الماركر على الأثاث الجلدي: فكل ما عليك فعله هو رش الرذاذ على البقعة، وفركها بقطعة قماش، ثم غسل المنطقة بالماء.

 

 

7- الأستيك المطاطي ورأس المسمار اللولبي المتهالك

 

عندما يوجد مسمار ملولب ذو رأس متهالك فعندها تكون في حيرة من أمرك كيف ستزيل هذا المسمار من مكانه؟! والحل هو وضع الأستيك المطاطي فوق المسمار وتحريك مفك البراغي ببطء عليه لتنزع المسمار بكل سهولة.

 

 

8- حلقة المفاتيح والسحَّاب المرتخي

 

يعاني الكثير من الأشخاص من فتح سحاب السروال الخاص بهم دون قصد عندما يكونوا بالخارج، ولحل هذه المشكلة قم بربط السحاب بحلقة المفاتيح ومن ثم إدخالها أو تعليقها على زر السروال، وعندما تغلق السروال بالطريقة الاعتيادية سوف يختفي أثر حلقة المفاتيح وستضمن غلق السحاب طوال الوقت!!

 

 

9- الأنبوب المطاطي والكابلات المتهالكة

 

يعاني كثير منا من تآكل كابلات الشاحن الرقيقة في كثير من الأحيان، ولعزل المنطقة المتآكلة، قم بلف الأنبوب على السلك، ثم قم بتسخينه بمجفف شعر حتى يتشبث بقوة بالكابل.

 

 

10- الملح والخل والبقع الموجودة على الفولاذ المقاوم للصدأ

 

الفولاذ المقاوم للصدأ (ستانلس ستيل) هو للأسف ليس مقاوماً للصدأ 100%. ومع ذلك، يُمكنك التخلص من البقع الداكنة عليه بسهولة: أولاً انثرِ بعض الملح الخام على السطح، ومن ثم إضافة خل بتركيز 9%، وافركهم بقوة بواسطة إسفنج غسيل الأطباق، وستلاحظ لمعان الأدوات مرة أخرى (لن أفوت لحظة حتى أجربها).

 

 

11- زجاجة بلاستيكية وقابس المصباح المكسور

 

يمكنك تحرير قابس المصباح المكسور في المقبس من خلال استخدام زجاجة بلاستيكية عادية، فقط قم بتسخين فوهة الزجاجة كما هو موضح بالصورة ومن ثم ضعها على القابس العالق وانتظر حتى تجف، وبعد أن تجف ستكون قادر على فكه بسهولة.

 

 

12- مبراة الأقلام “البرَّاية” والكابل التالف

 

لإصلاح كابل (على سبيل المثال، كابل سماعة الرأس)، تحتاج بالطبع إلى تجريد الجزء التالف منه، وإذا كنت لا تمتلك الأداة المطلوبة، فيمكنك إزالة الجزء التالف بواسطة مبراة القلم الرصاص العادية و مشبك خشبي، وذاك عن طريق فصل شفرة المبراة ولصقها بالمشبك الخشبي كما هو مبين في الصورة، ثم قم باستخدامها لإزالة الجزء الذي تريد إزالته من الكابل.

 

جرِّب هذه الأفكار بنفسك وأخبر أصدقاءك بها.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.