8 استخدامات لليمون بخلاف إضافته على الطعام لم يفكر فيها معظمنا من قبل

 

 

هناك الكثير من الأشياء العادية التي تمتلكها بالفعل ويمكن ان تكون مفيدة للغاية خاصة عندما تقوم بتنظيف منزلك، ولكن عليك فقط معرفة الطريقة الصحيحة لفعل ذلك الأمر واستخدامها الاستخدام الأمثل.وسوف نعرض عليكم بعض الاستخدامات المذهلة لليمون والتي يمكنكم تجريبها بأنفسكم بالطبع.

 

 

1- صنع منظف متعدد الأغراض

 

قم بتقشير الليمون واضافة 150 مل من الخل واترك هذا الخليط حتى منتصف الليل. وفي الصباح قم بإضافة 150 مل من الماء. ثم قم بسكب هذا الخليط في زجاجة بخاخة ويمكنك استخدامها كمحلول تنظيف طبيعي لجميع أدوات منزلك.

 

 

2- تنظيف طاولة التقطيع

 

يمكنك الحفاظ على طاولة التنظيف لزيادة عمرها الافتراضي باستخدام نصف ليمونة كإسفنجة والملح كفرشاة. وبعد الانتهاء من ذلك، اترك المنضدة لفترة 10 الي 15 دقيقة. وقم بتكرار هذه العملية مرة أخرى.

 

 

3- جعل الملابس البيضاء ناصعة البياض

 

لجعل ملابسك البيضاء تبدو ناصعة البياض، قم بغمس هذه الملابس في خليط من عصير الليمون وصودا الخبز لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل الغسيل.

 

 

4- تجميل الاظافر

 

قومي باستعادة الروح والجمال إلى أظافرك والحفاظ عليها قوية وصحية عبر إضافة قطرات قليلة من عصير الليمون إلى الماء الدافئ. تعتبر هذه الوصفة سهلة للغاية، أليس كذلك؟!

 

 

5- التخلص من النمش

 

يساعد الليمون أيضاً في تخفيف النمش غير المرغوب فيه أو تجاعيد كبر السن، عليك فقط بأخذ شريحة ليمون وفركها على وجهك.

 

 

6- تحسين الهضم

 

احتساء كوب من عصير الليمون الدافئ المُحلى بالعسل في الصباح على معدة خالية يساعد بشكل جيد في تحسين الهضم وتقوية جهاز المناعة.

 

 

7- تنظيف الأجهزة

 

يمكنك أن تمسحي الثلاجة بواسطة إسفنجة مغموسة في عصير الليمون وبعد ذلك سوف تُفاجئي بزوال الروائح الكريهة. باستخدام الليمون أيضاً يمكنك صنع معطر الهواء المنزلي الخاص بك. قومي بإضافة عصير الليمون إلى غسالة الاطباق حينما تكون فارغة ودعيها تأخذ دورتها. قومي بإضافة قليل من عصير الليمون إلى معطر الجو. كل هذه الأفكار يمكن تنفيذها بالليمون فقط!

 

 

8- التخلص من رائحة الأحذية الكريهة

 

يمكن ان تترك قشر الليمون الطازج داخل الحذاء الذي تريد التخلص من رائحته خلال الليل مثلاً لكي يقوم بامتصاص الروائح الكريهة.

 

هل صدقتنا عدما أخبرناك أن الليمون من أهم الأشياء الحياتية؟!

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.