10 حيل ذكية لتنظيف المنزل مخصصة للنساء الكُسالى بسبب سهولتها

 

 

يلجأ بعض الأشخاص الكسولين إلى الكثير من الحيل لتنظيف وترتيب كل شيء ولكن في وقت قصير ودون بذل مجهود كبير، ولكن لنكن صادقين فإنه ليسوا الأشخاص الكسولين وحدهم الذين يحتاجون تلك الحيل، فضغوط الحياة تزداد يومياً ويكون على عاتق المرأة تحقيق النجاح في شغلها وفي منزلها حتى تستطيع أن تفي بجميع التزاماتها، لذلك نُقدم لكم مجموعة من النصائح التي يمكن أن تُقلل لكم الوقت المستنزف في التنظيف، وتعطيكِ نتيجة رائعة أيضاً.

 

 

1- وضع كل شيء في غسالة الأطباق!

 

إنه لأمر مدهش عندما تعلمين كم من الأشياء التي يمكنك تنظيفها في غسالة الأطباق، لديكِ قائمة كاملة من الأشياء الآمنة تماماً لوضعها داخل غسالة الأطباق، فحتى لوحات مفاتيح الكمبيوتر يمكن وضعها داخل الغسالة دون أن تتلف الغسالة!

 

 

2- تنظيف الميكروويف بطريقة سهلة للغاية

 

قد تكون فكرة تنظيف الميكروويف فكرة مزعجة ومرهقة، ولكن مع هذه الطريقة السهلة لن تملّي من تنظيفها وبدون استخدام مستحضرات بها مواد كيميائية، حيث يُمكنك ملء وعاء زجاجي بالماء وإضافة نصف ليمونة ويُمكنك إضافة قطرات من الخل حسب الرغبة وتشغيل الميكروويف لبضع دقائق حتى يغلي الماء، ثم افصليها وقومي بمسح الأوساخ بكل سهولة من خلال قطعة قماش!

 

 

3- استخدام أغطية مخصصة للموقد من أعلى

 

استخدام أغطية غير قابلة للاحتراق لوضعها فوق الموقد (البوتوجاز) يجعل مهمة تنظيف الموقد سهلة للغاية، فعند اتساخها يُمكنك ببساطة استبدال تلك الأغطية.

 

 

4- استخدام منظف الأثاث لتنظيف أي شيء

 

يُمكنك استخدام منظف الأثاث لتنظيف أي شيء مثل الثلاجة والمنضدة وحتى الأبواب وأي شيء تتخيلينه فهو يجعل الأشياء تبدو نظيفة وبراقة، ولكن يجب الحرص لعدم رشه على الأرض لأنه قد يجعلها زَلِقَة.

 

 

5- وضع الغلاف البلاستيكي على رفوف الثلاجة

 

يعتبر اتساخ الثلاجة من الأشياء غير المحببة لكثير منا، فتنظيفها يحتاج إلى غلق الثلاجة لفترة طويلة وإزالة محتوى الجزء المتسخ أو جميع محتوياتها في حالة تسرب الاتساخ، فالموضوع بالفعل مزعج ولكن يُمكنك تفاديه عن طريق وضع الغلاف البلاستيكي على الأرفف وعند اتساخها قومي بإزالة الغلاف بكل سهولة.

 

 

6- تنظيف الخلاط بكل سهولة دون بذل مجهود!!

 

يُمكنك بعد استخدام الخلاط تنظيفه بكل سهولة وذلك عن طريق شطفه وملئه بالماء الدافئ والقليل من منظف سائل الأطباق وتشغيل الخلاط للسماح له بتنظيف نفسه بنفسه!

 

 

7- استخدام سائل الاستحمام بدلاً من الصابون

 

لن تحتاجي إلى تنظيف بلاط الحمام أو على الأقل البلاط القريب من مكان الاستحمام إذا كنتِ تستخدمين سائل الاستحمام لأنه سوف ينظف البلاط ولن يسمح بتراكم الأوساخ بعكس الصابون يحتوي على مواد دهنية وزيوت التي تؤدي إلى تراكم المادة البنية على البلاط.

 

 

8- تنظيف المراتب بكل سهولة

 

يُمكن وضع كحول مخفف في زجاجة الرش، ومن ثم رش الخليط على المرتبة لقتل البكتيريا وللتخلص من الروائح الغير محببة، ولإضفاء مزيد من الرائحة ضيفي بعض الزيوت العطرية إلى الخليط.

 

 

9- تنظيف مروحة السقف بطريقة سهلة

 

نحن الآن على مشارف الصيف، وجميعنا سيتوجه إلى إخراج المراوح وتنظيفها استعداداً لارتفاع درجات الحرارة، وأكثر ما يثير الفوضى هو تنظيف مروحة السقف من الغبار، ولكن مع تنفيذ هذه الخدعة الذكية سيكون تنظيف المروحة ولا أسهل. قومي بوضع كيس وسادة قديمة -وخصصيه لهذا الأمر- على شفرة (ريشة) واحدة وقومي بالضغط من أعلى وأسفل مع سحب الكيس، لتحصلي على مروحة نظيفة دون تناثر الأتربة في أنحاء الغرفة.

 

 

10- استخدم بطانة الفرن القابلة للإزالة

 

من الآن لن تقضي وقتاً طويلاً في تنظيف فضلات الطعام المتساقطة أسفل الفرن، حيث يُمكنك استخدام هذه البطانات المخصصة للفرن، والتي يمكن أزالتها وتنظيفها بكل سهولة!

 

أي من هذه الأفكار داعبت نفسك الكسولة؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.