بالصور: 8 مبانٍ هندسية رائعة من حول العالم ذات أفكار غير تقليدية

 

 

يوجد حول العالم الكثير من المنشآت الغريبة وغير العادية والتي يقف عندها المرء مذهولاً وتجعله يمتدح علم الهندسة والمهندسين الذين أشرفوا على التخطيط والتنفيذ بهذه الطريقة المذهلة، وسوف نقوم بعرض بعض من هذه الروائع عليكم.

 

1- وعاء الكابلات

 

يطلق على هذه السفينة اسم “رابط AMC” وهي أكبر رابط للكابلات في العالم. يتم استخدام هذا الرابط لتركيب أسلاك الكهرباء وكابل ألياف بصرية على طريق امتداده 100 كم بين دبلين وويلز في قاع البحر.

 

 

2- كوبري لوجياتسوي للمشاة

 

يوجد كبري لوجياتسوي للمشاة في مقاطعة بودونغ في شانغهاي، وهو يقع على ارتفاع 20 قدم فوق سطح الشارع، ويسمح للآلاف من المشاة بأن يتحركوا في خط دائري كبير دون التسبب في أي تعطيل للمرور بأسفله.

 

 

3- كوبري نهر سيدو

 

يوجد كوبري نهر سيدو في الصين، وهو نموذج هندسي رائع كما أنه يعتبر الكوبرى الأطول في العالم، فهو معلق على ارتفاع يبلغ 1600 قدم فوق وادي الهوبي الفخم الموجود على حدود ييتشانغ وإنشي، ويمتد هذا الكوبرى لمسافة 5000 قدم.

 

 

4- مطار كوبنهاجن على شكل طائرة ورقية

 

مطار كوبنهاجن الثالث في الدانمرك ذو شكل الطائرة الورقية ويستضيف أكثر من 20 مليون شخص كل عام.

 

 

5- التجمع السكاني الأكبر في مدينة مانهاتن

 

تم بناء قرية بيتر كوبر في عام 1940 لمحاربي الحرب العالمية الثانية، وهو كائن الآن بين الشارع ال 14 وال 23 في الجانب الشرقي لمدينة مانهاتن، وهذه القرية بأكملها مصنوعة من 5612 من منشآت الطوب الأحمر وتعتبر وطناً وملجئاً ل27.500 مقيم في 11.000 وحدة سكانية.

 

 

6- جسر بروسيو اللولبي

 

تم تشييد جسر بروسيو اللولبي في سويسرا من الحجارة في مدينة بروسيو في إقليم غراوبوندون. هذا الجسر الذي يبلغ طوله 110 متر يسمح للقطارات بأن تصعد في اتجاه نصف قطر أفقي في انحناء 70 متراً. ويقوم هذا الجسر برفع القطار إلى 20 متر.

 

 

7- كوبري فورث

 

يصنف كبري فورث على قائمة أطول الكباري في العالم ويمتد على مسافة 2.529 متر. ويمتد الكوبرى عبر نهر فورث في اسكوتلندا ويربط بين فايف وإيدنبورغ.

 

 

8- جسر إنفينيتي

 

كان جسر إنفينيتي جزءاً من برنامج إعادة التطوير الخاص بالشاطئ الشمالي. هذا الجسر الفولاذي مصمم خصيصاً لراكبي الدراجات والمشاة. طول هذا الجسر 272 متراً بعرض نهر “تيز”. وقد كلف هذا المشروع 15 مليون جنيه استرليني.

 

أي من هذه المباني يستحق أن يفوز بلقب أفضل عمل معماري؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.