يمكنك معرفة وجود مشاكل في القلب من عدمها عن طريق لمس أطراف أصابعك بهذه الطريقة….

 

 

إن فكرة وجود مشاكل في القلب تثير قلق الكثير منا، فنحن نخاف على ذوينا ونقلق عليهم من أن يقعوا فريسة لأمراض القلب والأوعية الدموية. ولذلك نستخدم أفضل أنواع الزيوت ونتبع نمط حياة نشيط للغاية. ونحن في الحقيقة في حاجه لأن نكون أكثر إدراكاً ووعياً بصحتنا، فنحن نراقب نظامنا الغذائي ونحاول أن نكون في شكل صحي، وعلى الرغم من كل ذلك فهناك عدة طرق تساعدنا على ضمان صحة القلب. خذ قسطاً كافياً من النوم سواء كنت تعاني من أي مشاكل في القلب أم لا. جرب هذه الطريقة التي سوف نعرضها عليك للتأكد من سلامة قلبك. سوف تساعد هذه العملية في التعرف على حالات الإصابة الوشيكة بالقلب، وسوف تعطيك الكثير من الوقت لتصحيح الأوضاع، فقط اتبع الخطوات التالية.

 

 

أسلوب التمدد

 

تحتاج أولاً إلى الجلوس على الأرض وأن تقوم بتمديد ساقيك والإشارة بأصابع الاقدام إلى الأعلى، والآن (دون أن تثني ركبتيك) عليك أن تلمس أصابع الأقدام بكلتا يديك. الأشخاص الذين لديهم قدر من المرونة يكون فعل ذلك الأمر سهل ويسير عليهم. إذا كان الأمر طبيعي بالنسبة لك، فإن قلبك في حالة جيدة، ولكن إذا شعرت بأنك تعاني، وأن ضغط الدم مرتفع للغاية، فأنت في حاجة إلى زيارة الطبيب.

 

 

ما الذي تقوله هذه الدراسة؟

في دراسة تم إجرائها في شمال مدينة تكساس، والتي شملت 526 مشاركاً بلغت أعمارهم بين 20 إلى 83، كان يتم قياس ضغط الدم ونشاط القلب أثناء تأدية هذا التمرين الغريب. وتشير الدراسة إلى أن هؤلاء الذين لديهم ضعف في القلب يواجهون جهداً كبيراً لكي يقوموا بلمس أطراف أصابعهم دون ثني ركبتهم. وهذا يؤكد على العلاقة بين المرونة واتساع الشرايين.

 

يمكنك إجراء هذا التمرين البسيط في المنزل ومن خلاله يمكنك معرفة ما إذا كان قلبك في صحة جيدة أم لا، لكن تذكر أن هذه الطريقة لا تغني عن زيارة الطبيب والتأكد من صحة قلبك عن طريق الفحص الطبي.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.