4 ماسكات طبيعية لتنظيف وتنعيم بشرتك بمكونات منزلية بسيطة

 

 

يُعد الاهتمام بالبشرة من الأساسيات لدى جميع نساء العالم منذ القِدم، فلا توجد ثقافة ولا منطقة لا تهتم النساء فيها ببشرتهن وطُرُق العناية بها وتنعيمها والحفاظ عليها. ولأننا نعرف عزيزيتي المرأة أنكِ دائمة البحث عن الماسكات والطُرُق المفيدة للعناية بالبشرة فإننا قد أحضرنا لكِ 4 ماسكات طبيعية مذهلة للتخلص من كثير من المشكلات الخاصة بالبشرة. جربيها بنفسك بعد التأكد من ملائمتها لكِ.

 

 

1- ماسك لإزالة شعر الوجه

 

المكونات: 10 جم من عصير الليمون، كوب مياه، 30 جم من الدقيق (يفضل طحين الحمص)

طريقة التحضير والاستخدام: قومي بخلط جميع المكونات حتى تحصلي على معجون متجانس ثم قومي بوضعه على الوجه. اتركي هذا الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماماً، ثم قومي بإزالته باستخدام منشفة. مع الضغط بقوة في اتجاه نمو الشعر.

 

 

2- ماسك الأسبيرين والليمون المضاد للشيخوخة

 

المكونات: 3 أقراص أسبيرين، ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير والاستخدام: قومي بإذابة الأسبيرين في عصير الليمون حتى يكون في شكل معجون، ثم قومي بغسل وجهك ثم ضعي هذا الخليط عليه، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بإزالة هذا الماسك باستخدام الكثير من الماء.

 

 

3- ماسك الزبادي والعسل والأسبيرين لتنشيط البشرة

 

المكونات: 5 أقراص أسبيرين، ملعقة كبيرة من الزبادي، نصف ملعقة كبيرة من العسل

طريقة التحضير والاستخدام: قومي بطحن الأسبيرين واخلطيه تماماً مع المكونات الأخرى، وللحصول على أفضل نتيجة من هذا الماسك، قومي بوضع قماشة مغموسة في ماء دافئ على وجهك ليتم فتح المسام. وبعد تجفيف وجهك قومي بوضع هذا الخليط عليه واتركيه على البشرة لمدة 30 دقيقة. ثم قومي بإزالة هذا الماسك باستخدام الماء الفاتر.

 

 

4- ماسك التقشير

 

المكونات: 3 أقراص أسبيرين، ثلاث ملاعق كبيرة من الماء الفاتر

طريقة التحضير والاستخدام: قومي بإذابة الأسبيرين في الماء لصنع المعجون. ثم قومي بوضع هذا الخليط على وجه نظيف. واتركي هذا الماسك لمدة 10 دقائق. ويمكنك شطفه بعد ذلك بالماء.

 

جربي هذه الماسكات وأخبري صديقاتك عنها.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.