قصص ظهور بعض أشهر الرموز التي نستخدمها يومياً بدون فهم مغزاها الحقيقي

نرى في حياتنا اليومية رموز وعلامات متعددة، ولكن القليل من الناس يعلم عن أصول هذه الرموز الشهيرة. سوف نتعرف معاً على قصصهم.

 

علامة الاستفهام

تم إدراج كلمة question في نهاية الجمل للإشارة إلى السؤال، ولتوفير المساحة تم اختصار هذه الكلمة إلى qo وبعد ذلك تم وضع حرف الO تحت الq. وأصبح حرف الq على شكل الصنارة وأصبحت الo عبارة عن نقطة.

 

علامة السهم

يأتي رمز السهم من اللغة اليونانية القديمة، وتم استخدامه للإشارة إلى اتجاه محدد، وتشير رموز آثار الأقدام إلى وجود بيت دعارة، ولكن الأمطار قد أزالت ذلك تاركة خلفها شيء ما يشبه السهم.

 

علامة الدولار

أصول الرموز

هناك فرضيات عديدة حول ظهور هذا الرمز،

  •  في العصور الوسطي كانت العملة الأكثر تداولاً هي الريال الأسباني الذي يرمز له ب PSومؤخراً تم ترك الخط العمودي لل P لكي تكتب على شكل S.
  • S هو المعطف الأسباني للجيش.
  • أثناء الحقبة الاستعمارية قام الأسبان بترك علامات S على سبائك الذهب الامريكية وعقب الوصول تم تحديد ال S بخط عمودي وخط عمودي آخر أثناء العودة.

 

علامة التعجب

أصول الرموز

من المحتمل أن هذا الرمز قد أتى من الكلمة اللاتينية exclamatio وكانت توضع في نهاية الجمل للتعبير عن البهجة، وتم اختصارها الي I وO وتكتب فوق بعضها البعض، وأصبح في النهاية يتم استخدام هذا الرمز !

 

رمز اللانهاية

تم استخدامه لأول مرة من قبل جون واليس في عام 1655 على الرغم من أنه ليس هناك من يعلم مدلول هذا الرمز، ويعتقد البعض أنه قد تم اشتقاقه من الحرف اليوناني أوميغا (ω)والأخر يري أنه قد أتى من الرقم الروماني 1.000 CIƆاو CƆ.

 

علامة السلام

أصول الرموز

تم استخدام هذه الايماءة لأول مرة أثناء حرب المئة عام بين إنجلترا وفرنسا حينما قام الفرنسيون بالتهديد بقطع أصابع الرماة الانجليز، وبدأ الإنجليز برفع اصابعهم على شكل حرف V وهي علامة النصر، للإشارة إلى أن أصابعهم مازالت موجودة، وخلال الحرب العالمية الثانية قام ونستون تشرشل بإعادة إحياء هذه الإيماءة وأصبحت رمزاً السلام.

 

شاهد أيضاً: القصص الحقيقية لظهور 6 اختراعات نستخدمها في حياتنا يومياً

هل كنت تعرف معنى هذه الرموز من قبل؟

Via

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *