8 ظواهر طبيعية غامضة حيرت العلماء في تفسيرها

مع مرور الوقت نكتشف المزيد والمزيد من الظواهر سواء الطبيعية أو التي للإنسان يد بها، ولكن تظل بعض الظواهر التي لا نجد لها إجابة حتى الآن أو بالرغم من معرفتنا سبب وجودها فنحن لا نزال ننبهر بها، تعالوا معنا لنريكم أكثر 8 ظواهر مُحيّرة في العالم. 

1. تلال الجاذبية بالهند

إذا قمت بركن سيارتك عند سفح التل وقمت بتمويرها (أي عدم ضبطها على سرعة محددة)، ستلاحظ أنها تتحرك إلى أعلى التل، فكل ما ستفكر فيه هو أنه توجد قوة غير مرئية قامت بسحب السيارة، فلا يوجد تفسير واضح لهذه الظاهرة ولكن البعض يعتقد أن الأمر يرجع إلى خلل بالجاذبية.

2. الدولمنز (رونيا، كوريا، الصين، الهند، روسيا وبعض البلاد الأخرى)

توجد بعض الأحجار المرصوصة بشكلٍ ما على هيئة (طاولة) في أماكن متفرقة على كوكبنا، ولقد حيّرت هذه الأحجار العلماء لفترة طويلة وذلك لأنها منتشرة في أماكن عدة، ولكن تعددت الآراء حول سبب وجودها فبعض من هذه الآراء يُرجح أنها تعتبر بمثابة أماكن لتقديم القرابين والبعض الآخر يشير إلى أنها مجرد مقابر للكهنة القدماء.

3. شلالات النار الأبدية بالولايات المتحدة الأمريكية

لدى هذه الشلالات مظهر أخاذ فأهم ما يُميزها وجود لهب بداخلها، أو بمعنى أدق يوجد بها شقوق صغيرة ينبعث منها الغاز الطبيعي، وفي بعض الأحيان ينطفئ اللهب، وهنا يتدخل أي فرد لإشعاله مرة أخرى ويوجد اعتقاد سائد بأن من يعيد إشعاله سيبارك بالثروة.

4. قلعة فرانغوكاستيلو، باليونان

تعتبر القلعة في حد ذاتها ليس بشيء نادر أو عجيب ولكن العجيب بها هو ما يحدث كل عام وبالتحديد في نهاية شهر مايو، حيث يظهر ظلال جنود وفرسان مسلحين وكأنهم يتجهون من دير أجيوس إلى قلعة فرانغوكاستيلو، وتتطلب هذه الظاهرة بعض من العوامل لظهورها مثل أن يكون التوقيت في الصباح الباكر وأن يكون البحر هادئاً وأن توجد نسبة من الرطوبة الجوية المرتفعة، وتستمر هذه الظاهرة لمدة 10 دقائق، والطريف في الأمر هو إصابة القوات الألمانية (التي قد احتلت هذه الأراضي) بالخوف الشديد أثناء مشاهدة تلك الظاهرة وأنهم قد بدئوا بإطلاق النار على السراب!!

5. سراديب الموتى التشيكية، بالتشيك

يصدر العديد من الأصوات من ذلك السرداب رغم خلوه تماماً من أي شيء، لذلك قام العلماء بفحص السرداب جيداً ليتعرفوا على مصدر تلك الأصوات في عام 1996، ولكنهم لم يجدوا أي شيء كذلك ولقد أرجعوا الأمر إلى أنها قد تكون هلوسة جماعية، وأيضاً عند الفحص لم يجدوا أي أثر لوجود مادة الفسفور والتي كان يُعتقد أنها السبب في انبعاث التوهج المحمر البرتقالي.

6. غابة الصخور بالصين

لم تحظى غابة الصخور بالدعاية الكافية، ولكنها ظاهرة رائعة، حيث كانت هذه المنطقة من قبل عبارة عن بحر ومنذ أكثر من 200 مليون سنة ظهرت طبقات سميكة من الحجر الجيري على شكل بنيات ضخمة وارتفاعات شاهقة نتيجة الحركات الكونية، والأغرب هو كهف كيفنغ، فهو مكان يستح التوقف عنده والتمعن به، حيث يحدث دوامة بنهر تحت الأرض تستمر لبضع دقائق ثم تختفي وتتكرر كل 30 دقيقة ويحدث هذا من شهر أغسطس حتى نوفمبر فقط!!.

7. نهر الألوان الخمس بكولومبيا

يكون هذا النهر مثل باقي الأنهار في معظم أيام السنة، ولكن خلال الصيف يتحول هذا النهر من لونه الطبيعي إلى خمسة ألوان وهم الأحمر والوردي والأزرق والأخضر والأصفر، ويرجع العلماء سبب تحول هذا النهر إلى تلك الألوان الرائعة إلى الطحالب والأعشاب الفريدة التي تُزين النهر، أما الأساطير فكان لها رأي آخر وهو أن السبب الرئيسي في تلك الألوان هو وجود كنز مدفون تحت النهر!!

8. شلالات الدم، أنتاركتيكا (القارة القطبية الجنوبية)

لون مياه تلك الشلالات هو الأحمر والغريب أن مياهها لا تتجمد بالرغم من وصول درجة الحرارة هناك إلى -10 درجة مئوية، فهو تعتبر من أبرد الشلالات التي تتدفق بها المياه، ويرجع مجموعة من علماء جامعة هارفارد أن “بحيرة الدم” تسكن بالميكروبات التي تسبب هذه الظاهرة الطبيعية التي لا تصدق.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.