8 حيّل ذكية للتخلص من البرص (الوزغ) بكل فاعلية

وجود برص (الوزغة: وهو نوع من أنواع السحالي) بالمنزل أمر غير محبب إطلاقاً، فهو يثير الرعب في نفوس القائمين بالمنزل، ويجعلهم يعيشون فترة قلق غير متناهية هذا بخلاف ما يتركه من فضلات في جميع أرجاء المنزل وأنه قد يُعرض المنزل لنشوب الاحتراق به إذا كان يُستخدم الزيت أو الغاز للإضاءة، لذلك سنعرض لكم  حيّل ذكية للتخلص من هذا المخلوق حتى تنعموا بهدوء البال مرة أخرى. 

 

1. قشر البيض

يُمكنك  استخدام قشر البيض النيئ لطرد هذا المخلوق من المنزل، حيث رائحة البيض النيئ لها قدرة هائلة على طرد البرص، فكل ما عليك فعله هو وضع قشور البيض على هيئة أنصاف في الأماكن التي تزيد احتمالية تواجده بها مثل مداخل ومخارج المنزل كالنوافذ والأبواب وأيضاً المطبخ.

 

2. مزيج القهوة والتبغ فهو مزيج رائع

يُمكنك مزج بعضاً من مسحوق القهوة الرطب ومسحوق التبغ لعمل كرات ووضع أعواد خشبية بتلك الكرات، ثم انثرها في الأماكن التي تتوقع وجود البرص بها، فبمجرد أن يلعق بها سيموت.

 

3. استخدام الثوم كحل رائع

تكره السحالي (الأبراص) رائحة الثوم كثيراً، لذلك يُمكنك استخدام هذه المعلومة للدفاع عن منزلك من خلال وضع الثوم بالقرب من الأبواب والنوافذ، أو قم بتعليق الثوم حول منزلك لإبقائه بعيداً، وقد يكون هذا هو السبب الرئيسي في عادة الأجداد في تعليق الثوم بالشرفات!! كما يُمكنك عمل رذاذ من الثوم والماء، فهذه الفكرة فعالة جداً أيضاً.

 

4. رشهم برذاذ الفلفل الحارق

يعتبر هذه الحيلة هي الأسهل حيث يمكنك مزج بعض من الفلفل الحار كالشطة مع ماء وهز الخليط جيداً، ورش الرذاذ بكل أرجاء المنزل، حيث يعمل الفلفل على تهيج البرص ومن ثم يقوم هو من تلقاء نفسه بالانسحاب، ولكن يجب أن تتوخي الحذر عند استخدام الرذاذ فلا تُفرط في استخدامه حتى لا تُصاب أنت بالتهيج أيضاً وتضطر لترك البيت!!

 

5. استخدام كرات النفثالين

تتعدد استخدام كرات النفثالين فهي تحمي المنزل من البق والحشرات الصغيرة من الاقتراب من منزلك، لذلك يُمكنك استخدامها عندما تشعر بوجود هذه المخلوقات بمنزلك، فهم لا يستطيعون تحمل رائحتها فيلجأون إلى الهروب من المنزل.

 

6. رشهم بالماء المثلج

عندما ترى بُرص قم برشه على الفور برذاذ الماء المثلج، والذي من المفترض أن يكون جاهز بمجرد علمك بوجود تلك المخلوقات بمنزلك، حيث يعمل هذا الخليط على تجمد السحلية للحظة، فيُمكنك أن تقتنص اللحظة وتقوم بطرد خارج المنزل.

 

7. صلصة تباسكو الخاصة بالشواء

على غرار رذاذ الفلفل الحار فإن صلصة التاباسكو (هي صلصة لها مذاق حار وهي مشهورة في عدة أماكن حول العالم وتُستخدم عادة عند الشواء) لها تأثير مماثل، فيُمكنك تخفيفها بالماء ووضع المزيج برذاذ، وقم بالرش وراء الخزانة وخلف الستائر وعلى رف الكتب وفي أي مكان تتوقع وجوده فيه،  الخاصة بك، أن كتاب الرفوف، في كل مكان تتوقع وجودهم به، حيث يعمل الخليط على طرد تلك الزواحف من المنزل.

 

8. وضع ريش طيور بأرجاء منزلك

إن العدو الأول للبرص هو الطيور، حيث تتغذى الطيور عليهم، فبمجرد رؤيتك لفضلات برص أو رأيته هو شخصياً فأتي بريش طائرة وقم بنثره في أرجاء الشقة وخاصة ريش الطاووس، فعندما يراه البرص سيتوقع وجود الطائر في أي مكان ولحماية نفسه سيقوم بالابتعاد بعيداً عن المنزل في أقرب وقت ممكن.

طبقي هذه الخطوات في منزلك وقولي وداعاً لوجود هذه الحشرة المزعجة!

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.