هل يمكنك حل لغز هذه الجريمة عبر ملاحظة شيء واحد في هذه الصورة؟

 

إذا كنت ممن يحبون الألغاز وتقمص شخصية المحقق كونان فهناك تمرين بسيط للعقل سوف يشغل تفكيرك وسط ضجيج ازدحام مدينة نيويورك، فعندما يتهيأ الجميع لمراسم الاحتفال. ندعوك لكي تتخيل نفسك أنك محقق بوليسي يحاول أن يحل هذا اللغز.

المحقق فارنيك كان يقوم بواجبه أثناء إجازات أعياد الكريسماس، وفي صباح يوم الخامس والعشرون من شهر ديسمبر، ذهب للتحقيق في بلا ما. بعدما وصل إلى المكان قام بدق جرس الباب وبعد دقيقة قام صاحب الشقة الناعس بفتح الباب، وقام المحقق بتقديم نفسه قائلا “إننى مضطر إلى فحص شقتك بعناية شديدة، لقد قال أحد جيرانك أن ليلة أمس (ليلة الكريسماس) قد أتى إلى منزلك للاحتفال وبينما كان يغني مع عائلتك بجوار شجرة الكريسماس، وأثناء لمعان الأضواء المتعددة والبراقة، قمت أنت باقتحام شقته وسرقت عدد لا بأس به من الأشياء القيمة”

 

رد المالك قائلاً “هذا ليس صحيحاً، فلقد احتفلت عائلتنا بليلة الكريسماس في منزل أصدقائنا، وقد ذهبنا إليهم بعد الظهيرة، وكان لدي القليل من الوقت لتزيين شجرة الكريسماس قبل ان نغادر، وقد عدنا إلى المنزل بعد منتصف الليل وذهبنا للنوم في الحال، وإذا أردت، فان بإمكاني ايقاظ زوجتي وابني وسوف يقوموا بتأكيد ما أقول لك”

via: Brightside.me

 

قال المحقق فارنيك مقاطعا “ليس هناك حاجة لذلك” “يبدو الأمر واضحاً تماماً لدي بأن جارك كاذباً”

 

كيف استطاع المحقق فارنيك أن يصطاد كذبة الجار في الحال؟

الإجابة: 

إن شجرة الكريسماس التي تم تزيينها تفقد مصباحاً واحداً، ولا يمكن أن تعمل بدون وجود كل المصابيح، فقد قام المالك بالفعل بتزيين شجرة الكريسماس في عجلة، ولكنه لم يتأكد من أن الأنوار تعمل أم لا، ولم يعلم الجار بذلك الأمر، وقد كذب بشأن الغناء بجوار الشجرة اللامعة متعددة الألوان البراقة.

 

هل استطعت حل اللغز بمفردك؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.