11 طريقة منزلية رائعة سوف تضمن جمالك وتألقك على الدوام

 

لقد عكسنا المفهوم السائد وهو لكي تصبحي جميلة يجب أن تُنفقي الكثير، ولكن ما سنعرضه الآن سيُغير هذا المفهوم رأساً على عقب، فسنوفر بين يديكِ مجموعة من الحيّل والأفكار الجمالية وجميع مكوناتها متوفرة في المنزل.

 

 

  1. زيت جوز الهند

يُعد زيت جوز الهند وسيلة رائعة لتغذية شعرك ولحماية أيضاً أطراف شعرك من التقصف، كما أن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية والبروتينات التي تجعله قناع مثالي للشعر.

 

 

2. تونر خل التفاح

يعتبر خل التفاح مطهراً ومنقياً قوياً للبشرة، فيُمكن استخدامه كتونر بطريقة مثالية (عادة ما يتم استخدام التونر بعد تنظيف البشرة بهدف غلق المسام)، ولعمل التونر يُمكنك مزج أي كمية مناسبة من المياه ويقابلها نفس الكمية من خل التفاح في قارورة، ثم قومي برجّ القارورة جيداً ليتجانس الخليط ومن ثم يُمكنك استخدامه بكل سهولة.

 

 

3. زيت الزيتون

 

 

يُمكنك مسح وجهك بزيت الزيتون فهو يعمل وكأنه مغناطيس حيث يقوم بجذب جميع الدهون العالقة بمسام الجلد، ويُمكنك عزيزتي إضفاء القليل من زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع أو زيت الخروع لإضفاء المزيد من الصفاء والإشراق لبشرتك ولوجهك.

 

 

4. أكياس الشاي

إذا كنتِ تعانين من انتفاخات تحت عينيك فكل ما عليك فعله هو إضافة أكياس الشاي الباردة مباشرة على العين دون وضع أي حاجز بينها وبين العين من 5 إلى 6 دقائق، فهي وسيلة رائعة لتقليل تأثير تلك الانتفاخات بطريقة طبيعية.

 

 

5. مزيج البيكنج صودا والليمون

للحصول على أسنان بيضاء يُنصح باستخدام البيكنج صودا وللحصول على أفضل نتيجة يُمكنك إضافة 5 ملاعق صغيرة من البيكنج صودا مع عصير الليمون الطازج حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم قومي بمسح أسنانك بمنديل ورقي لإزالة أي أثار لعاب عليها، ومن ثم قومي بوضع المزيج على فرشاة الأسنان وفرك الأسنان بها واسمحي للمزيج بأن يتفاعل مع الأسنان لمدة دقيقة واحدة ثم نشطف الأسنان.

 

 

6. بلسم الشعر

إذا كنتِ ممن تستخدم الحلاقة كطريقة لإزالة الشعر، فيجب عليكِ استخدام مادة لينة لتسهيل  عملية الحلاقة وهي فوم الحلاقة المخصص ولكن ماذا لو لم يكن متوافر لديكِ؟ يُمكنك استخدام زيت الأطفال أو بلسم الشعر كبديل له، لتنعمي بحلاقة سهلة وبشرة ناعمة.

 

 

7. السكر البني

يُمكن استخدام السكر البني لعمل صنفرة للجسم وذلك عن طريق إضافة بعض منه في عبوة غسول الجسم (الشاور جل)، ولكن إذا وجدتيه قاسٍ على بشرتك وقد يُسبب خدش بشرتك فيمكنك إضافة العسل أو زيت جوز الهند.

 

 

8. الفازلين

يُمكنك وضع طبقة رقيقة من الفازلين على مواضع النبض ( كالموجودة بالرقبة، أو بين الصدر، أو المعصم، والصدر، والكوع، وعلى الأماكن الداخلية من الفخذين، وخلف الركبة، حيث يكثر تدفّق الدّم بالقرب من الجلد، وبالتالي يكون امتصاص العطر أسرع) قبل رش نوع عطرك المفضل لجعل الرائحة تستمر لفترة أطول.

 

 

9. معجون الأسنان

إذا كنتِ ممن تعاني من وجود بقع على الأظافر وتحولها للون المصفر بسبب استخدام طلاء الأظافر الداكن، فإليكِ الحل بطريقة بسيطة وهو إضافة معجون الأسنان على الأظافر وباستخدام فرشاة أسنان (مُخصصة لهذا الغرض) قومي بفرك أظافرك وستلاحظين النتيجة، وذلك لاحتواء معجون الأسنان على ماء الأكسجين الذي لديه قدرات رائعة على التبييض.

 

 

10. طلاء الأظافر الشفاف

إذا لاحظتِ وجود بقع من الصدأ المزعجة نتيجة الجزء السفلي من الزجاجات المعدنية فلا تنزعجي حيث يُمكنك وضع القليل من طلاء الأظافر الشفاف على الجزء السفلي واتركيه لينشف قبل وضع الزجاجة بالطريقة العادية، كما أن لطلاء الأظافر استخدام آخر كوضعه على الإكسسوارات مثل الخواتم والتي تترك لون على الأصابع، حيث يُمكنك طلاء الإكسسوار بطلاء الأظافر الشفاف واتركيه لينشف ومن ثم تمتعي بارتدائه.

 

 

11. عصا الماسكرا القديمة!!

لتحصلي على شفاه ناعمة وحريرية، قومي باستخدام عصا ماسكرا نظيفة أو فرشاة سبولي (والتي تكون على نفس شكل عصا الماسكرا) لفرك الشفاه ولكن مع وضع مزيج من  أي زيت تفضلينه كزيت فيتامين E، أو زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند والقليل من السكر لتحصلي على عجينة، فبعد إتمام عملية الفرك بعد وضع المزيج ستكونِ قد أزلتي الجلد الميت أو الجاف الملتصق بالشفاه، ثم قومي في نهاية المطاف بشطف الشفاه بالماء لتحصلي بنتيجة باهرة.

 

 

لا تنسي بأن تخبرينا ما هي الطريقة التي سوف لا تترددي بأن تجربهيا، فأما أنا فسأقوم بتجربة الطريقة المتعلقة بالشفاه على الفور!

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.