8 أساليب مفيدة في تنظيف الملابس والأحذية للحفاظ على رونقها وحمايتها من التلف

بالتأكيد مر معظمنا أو جميعنا بتجربة اتساخ ملابسنا أو تعرضها للتلف، وكان الحل السهل وقتها هو التخلص منها أو إرسالها للمتخصصين لكي يعالجوها، لكن بعد اليوم في الغالب لن تحتاج إلى خدماتهم لأنك سوف تعرف كيف تتصرف مع هذه الحالات التي كانت تستعصي علينا في الماضي. وهذه الحيل رخيصة ولا تكلف الكثير أو ربما لا تكلف شيئاً على الإطلاق. اتبع هذه الإرشادات وشاهد النتيجة بنفسك.

 

1- استخدم قلم ألوان بلون ملابسك لتغطية البقع البيضاء المنتشرة على الملابس.

 

2- لا ترهق نفسك بتجربة الملابس في غرفة تغيير الملابس في المحلات بعد اليوم. ضع خصر البنطال حول رقبتك وإن وصل طرفاه ببعضهما فهذا دليل على إنه يناسب مقاسك.

تنظيف الملابس

 

3- استخدم عصير الليمون وضعه مع الغسيل لإزالة البقع من الملابس. فقط ضع بعضاً منه تحت إبط السترة الخاصة بك وشاهد الفرق.

 

4- استخدم المناديل المبللة لإزالة البقع الناتجة عن مزيلات العرق على الملابس بدلاً من غسلها لتوفير الوقت والجهد.

تنظيف الملابس

 

5- استخدم مثبت الشعر (الرذاذ) لإزالة البقع الناتجة عن أحمر الشفاة. فقط قم برش هذا الرذاذ على البقعة ثم اغسلها بمفردها ولاحظ خروج البقعة من الملابس.

 

6- لإزالة البقع من الجلود، بعد أن تغسل حذائك جيداً، امسحه جيداً باستخدام صابونة وماء ساخن. ثم اخلط خل وماء بنسبة واحد لواحد وضعهما في زجاجة بخاخ وقم برش هذا الخليط على الحذاء. ثم امسح الحذاء بقطعة من القماش الجاف ثم ضع بعضاً من منعم الشعر وقم برشه مع خليط عازل للماء.

 

7- قم بتنعيم ملابسك من الأجزاء العالقة عن طريق غسل الملابس ثم استخدم ماكينة حلاقة على الملابس وبعد ذلك تخلص من الناتج من هذه الحلاقة.

تنظيف الملابس

 

8- قم بكيّ ياقة قميصك باستخدام مكواة الشعر لفردها في ثواني معدودة دون الحاجة لأن تقلق حيال فرد هذه الياقة باستخدام مكواة عادية ودون الحاجة لخلع القميص إن كنت ترتديه.

 

شاهد أيضاً: قواعد أساسية يجب اتباعها عند اختيار الملابس ليكون مظهرنا جذاب وأنيق

جرب هذه الطرق ولاحظ الفرق بنفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *