انتبه: هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء حتى وإن قمت بإطفاءها

 

هل كنت تعلم أن بعض الأجهزة المنزلية لديها نظام سري خاص، وتستمر في العمل حتى وان كنت قد قمت بإيقاف تشغيلها؟ حسناً سوف نستعرض معكم بعضاً من هذه الأجهزة.

 

شاحن بدون هاتف

 

إن الشاحن المتروك في قابس الكهرباء يستمر في استنفاذ الطاقة حتى وان لم يكن هناك جهاز متصل به، بالطبع يستنفذ الحد الأدنى من الطاقة، الذي لا يكلف الكثير.

 

ريسيفر التليفزيون

 

يستمر ريسيفر التليفزيون في العمل بعدما تقوم بإطفائه ويقوم باستهلاك جزء من الطاقة بالطبع. ولا يهتم معظمنا بغلق الريسيفر، ونعتقد بأن إغلاق التليفزيون يكفي منع استهلاك الطاقة، وهذا الأمر يزيد من التكلفة بكل تأكيد.

 

التليفزيون

 

بالطبع لم تكن تعلم ان الضغط على زر التشغيل والإطفاء يقوم بوضع التليفزيون على وضع التعليق ولا يقم بإطفائه. وهذا الأمر يستهلك ما يقرب من 25 دولار في العام.

 

 

أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة

 

حتى حين نقوم بإيقاف تشغيلها، تظل أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة في العمل، لذلك يعتبر فصل الكهرباء عن الأجهزة بمثابة توفير 100 دولار لكل عام. وهؤلاء اللذين يقومون بترك أجهزتهم في وضع التعليق قد يضاعفوا هذا الرقم مرة ونصف.

 

الأجهزة ذات المؤقتات

 

هذه الأجهزة التي تحتوي على مؤقتات ترسل لنا رسالة غير مباشرة بأنها مازالت تعمل، وعندما تقوم بفصل الكهرباء عن هذه الأجهزة فانت توفر ما يقارب 114 دولار سنوياً.

 

 

هل يجب علينا فصل قابس الكهرباء؟

قد يعتقد البعض بأن الأرقام السابقة هي أمر صغير هين، وقد يُصدم البعض الآخر منها، وعلى أي حال، يعتبر فصل قابس الكهرباء هو الحل الأمثل، فالإسراف في استخدام الطاقة غير المتوقع قد يجعلك مفلساً في بيت كبير مليء بالأجهزة التي تعمل في الخفاء.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.