Credits: BrightSide

أسئلة المقابلات الشخصية للتوظيف في شركة غوغل والتي لا يستطيع حلها سوى الأذكياء

 

أصبحت شركة جوجل مشهورة للغاية ليس فقط بإنجازاتها ولكن بمقابلاتها الشخصية لقبول الموظفين لوظائفها والتي لا يمكن أن تجدها في أي مكان آخر. يمكن أن يتم إجراء هذه المقابلة الشخصية في أي مقهى او عن طريق برنامج Skype وتكون الأسئلة صعبة للغاية للدرجة التي تجعل أي عبقري يضطر إلى أن يجاهد من أجل إيجاد الإجابة. سوف نعرض عليكم بعضاً من هذه الأسئلة وحاولوا إيجاد إجابتها.

 

 

هناك 8 كرات من البلياردو، إحداها تزن أكثر من البقية بشكل طفيف، كم عدد الأوزان على الموازين التي تحتاجها لتحديد الكرة بدون استخدام أي أوزان. 

 

الإجابة: وزنان، جميع الكرات مقسمة إلى ثلاث مجموعات، مجموعتان تحتوي كل منهما على ثلاث كرات، وكرتان في المجموعة الثالثة. أولاً قم بوزن كل مجموعة من الثلاث كرات، إذا وجدت احداهما توفق وزن الأخرى فخذ أي كرتان بعيداً عنها، وزِن بينهما، إذا كانتا متساويتان، فالكرة الثالثة هي بالفعل التي تريدها أنت، وإذا أوضح الوزن الأول أن كلتا المجوعتان متساويتان، فقم بوزن الكرتان الباقيتان، سوف تجد أن إحداهما أكثر ثقلاً. 
رجل ميت في الصحراء

 

 

وُجد رجل ميت في الصحراء وعود ثقاب في يديه. وليس هناك أي آثار، لماذا وكيف مات؟ 

 

الإجابة: يقيس هذا السؤال قدرة الشخص على إعادة ترتيب الأحداث ومطابقة الحقائق، قد مات هذا الرجل بعدما سقط من طائرة بدأت في أن تفقد ارتفاعها. والتحطم كان أمراً حتمياً، وكان هناك عدد قليل من المظلات لا تكفي لجميع الركاب، لذلك استخدموا القرعة، الرجل الذي يحصل على عود ثقاب قصير عليه أن يقفز بدون استخدام المظلة. 

 

 

لديك إمكانية وصول غير محدودة للماء وفقط اثنان من الجرار، إحداهما 5 لتر والأخرى 3 لتر، قم بقياس 4 لتر على وجه التحديد. 

 

الإجابة: قم بملء الجرة ذات ال 5 لتر بالمياه، واستخدمها في ملء الجرة ذات ال 3 لتر. ثم قم بتفريغ الجرة ذات ال 3 لتر. ثم قم بملء الجرة ذات ال 5 لتر مجددا، واسكب الماء (1 لتر) في الجرة ذات ال 3 لتر حتى تمتلئ، وهكذا أصبح لديك 4 لترات من الماء في الجرة ذات ال 5 لتر. 

 

 

لقد قمت ببناء بيت، وجميع جوانبه تطل على اتجاه الجنوب. وفجأة لقد لاحظت دب، ما هو لونه؟ 

 

الإجابة: ابيض، في القطب الشمالي فقط تتجه جميع الجوانب ناحية الجنوب. 

 

برأيك هل يمكنك اجتياز هذه المقابلة؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.