أسئلة التوظيف في شركة غوغل والتي تقيس العديد من المهارات لدى المُتقدم للوظيفة

أصبحت شركة جوجل مشهورة للغاية ليس فقط بإنجازاتها ولكن بمقابلاتها الشخصية لقبول الموظفين لوظائفها والتي لا يمكن أن تجدها في أي مكان آخر. يمكن أن يتم إجراء هذه المقابلة الشخصية في أي مقهى او عن طريق برنامج Skype وتكون الأسئلة صعبة للغاية للدرجة التي تجعل أي عبقري يضطر إلى أن يجاهد من أجل إيجاد الإجابة. سوف نعرض عليكم بعضاً من هذه الأسئلة وحاولوا إيجاد إجابتها.

 

هناك 8 كرات من البلياردو، إحداها تزن أكثر من البقية بشكل طفيف، كم عدد الأوزان على الموازين التي تحتاجها لتحديد الكرة بدون استخدام أي أوزان. 

شركة غوغل

الإجابة: وزنان، جميع الكرات مقسمة إلى ثلاث مجموعات، مجموعتان تحتوي كل منهما على ثلاث كرات، وكرتان في المجموعة الثالثة. أولاً قم بوزن كل مجموعة من الثلاث كرات، إذا وجدت احداهما توفق وزن الأخرى فخذ أي كرتان بعيداً عنها، وزِن بينهما، إذا كانتا متساويتان، فالكرة الثالثة هي بالفعل التي تريدها أنت، وإذا أوضح الوزن الأول أن كلتا المجوعتان متساويتان، فقم بوزن الكرتان الباقيتان، سوف تجد أن إحداهما أكثر ثقلاً. 

 

وُجد شخص ما قد فقد حياته في الصحراء وعود ثقاب في يديه. وليس هناك أي آثار، لماذا وكيف فقد حياته؟ 

شركة جوجل

الإجابة: يقيس هذا السؤال قدرة الشخص على إعادة ترتيب الأحداث ومطابقة الحقائق، قد فقد هذا الشخص حياته بعدما سقط من طائرة بدأت في أن تفقد ارتفاعها. وكان هناك عدد قليل من المظلات لا تكفي لجميع الركاب، لذلك استخدموا القرعة، والشخص الذي يحصل على عود ثقاب قصير عليه أن يقفز بدون استخدام المظلة. 

 

لديك إمكانية وصول غير محدودة للماء وفقط اثنان من الجرار، إحداهما 5 لتر والأخرى 3 لتر، قم بقياس 4 لتر على وجه التحديد. 

الإجابة: قم بملء الجرة ذات ال 5 لتر بالمياه، واستخدمها في ملء الجرة ذات ال 3 لتر. ثم قم بتفريغ الجرة ذات ال 3 لتر. ثم قم بملء الجرة ذات ال 5 لتر مجددا، واسكب الماء (1 لتر) في الجرة ذات ال 3 لتر حتى تمتلئ، وهكذا أصبح لديك 4 لترات من الماء في الجرة ذات ال 5 لتر. 

 

لقد قمت ببناء بيت، وجميع جوانبه تطل على اتجاه الجنوب. وفجأة لقد لاحظت دب، ما هو لونه؟ 

الإجابة: ابيض، في القطب الشمالي فقط تتجه جميع الجوانب ناحية الجنوب. 

 

ننصحك بقراءة: +10 ألغاز ممتعة لتنشيط العقل وتنمية الذكاء والتفكير الإبداعي

برأيك هل يمكنك اجتياز هذه المقابلة؟

Credits: Brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *