9 حالات اختفاء لأشخاص تعتبر الأكثر غموضاً على الإطلاق

 

كثيراً ما نرى الآن إعلانات عن أناسٍ مفقودين وبالأخص على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن هل تعلم أن هذا الأمر ليس بأمر حديث بل إنه توجد عدة حالات لأشخاص مفقودين منذ القدم وهذا أمر طبيعي ففي نهاية الأمر نستطيع أن نكتشف أين كانوا ولكن ما سنعرضه لكم الآن أمر مختلف لأن بالرغم ثبوت فقدانهم إلا أنه لم يتم التعرف على أماكنهم أو حتى جثامينهم حتى الآن وهو ما زاد الأمر غموضاً!!

 

1- تشارلز كينغسفورد سميث

كان تشارلز طياراً معروفاً بمهارته العالية واحترافيته التي ليس لها مثيل فلقد نال شهرته الواسعة عندما عبر المحيط الهادئ من الولايات المتحدة إلى أستراليا (وكان الحدث الأول من نوعه) وتوالت رحلاته الجريئة بما في ذلك عبور البر الرئيسي الأسترالي دون توقف والتحليق من سيدني إلى لندن ومن استراليا إلى نيوزيلندا، ولكن حدث شيء في عام 1935 على غير المتوقع، فأثناء عودته من لندن متجهاً إلى استراليا، تحطمت الطائرة بالقرب من ميانمار، ولقد اكتشفوا الهيكل السفلي للطائرة، ووجدوا الطائرة مُحطمة بفعل الأشجار ولم يتم العثور على جثمان الطيار حتى الآن!!

 

 

2. هنري هدسون

يرتبط اسم المستكشف هنري هدسون بالجرأة والشغف، فهو أول من قام برسم خرائط معظم أمريكا الشمالية، وكان قد تم تعيينه من قِبل شركة الهند الشرقية الهولندية للعثور على ممر شمالي غربي عبر كندا إلى الشرق الأقصى (آسيا) ولكن لم يحالفه الحظ في العثور عليه، وفي هذه الأثناء بدأ الطقس يزداد برودة ومع الوقت تزداد حدته مما دفع طاقمه لمطالبته بالعودة ولكنه أبى وصمم على المضي في البحث. هذا آخر ما نعرفه عن هنري فهل تخلص منه طاقمه؟ أم تركوه في البحر لوحده؟ لا أحد يعلم نهايته المؤسفة حتى الآن.

 

 

3. سيجيزموند ليفانيفسكي

كانت تتأهب موسكو استعداداً للاحتفال بإطلاق قاذفة قنابل عام 1937، لذلك دعى ستالين (وهو القائد الثاني للاتحاد السوفييتي، حيث عُرف بقسوته وقوته) وسائل الإعلام الغربية للحضور ورؤية الحدث تباهياً منه بالطائرة، وصعد الطيار الروسي سيجيزموند ليفانيفسكي إلى قمره القيادة وقام بتشغيل المحرك والانطلاق نحو ألاسكا شرقاً وسط حشود غفيرة من الناس الفرحين والمبتهجين، ولكن لم تدم هذه البهجة طويلاً حيث أن الطيار لم يعد بل ولم يتم العثور على حطام الطائرة على الرغم من أن البعض يعتقد أنها تحطمت على طول ساحل ألاسكا.

 

 

4. جيم سوليفان

لقى ألبوم U.F.O الخاص بالموسيقار جيم سوليفان في ماليبو بولاية كاليفورنيا عام 1969 نجاحاً باهراً وهذا ما دفع بعض المنتجين إلى التهافت عليه ليتعاقدوا معه على الألبوم الجديد، وعندما استقر الأمر على منتج محدد، كان يجب على جيم السفر إلى ولاية ناشفيل (عاصمة ولاية تينيسي) لتسجيل الألبوم، لذلك استقل شاحنته تاركاً زوجته وطفله وحاملاً معه غيتاره الخاص و120 دولاراً فقط في جيبه، وبعد تغيبه استطاعت فرق البحث العثور على شاحنته في صحراء نيو مكسيكو، لكنها كانت مهجورة، والذي يضيف على الأمر هالة من الغموض هو أن فكرة الألبوم الأساسية كانت تدور حول هروب البطل في الصحراء تاركاً عائلته وراءه ولكنه يتعرض للاختطاف من قبِل مجرمين، أليس هذا غريب بعض الشيء!!

 

 

5. فورست شاب

لقد قام مغني الراب الكندي فورست شاب (المشهور باسم DY) بالتوقيع مع شركة سي بي ريكوردس (شركة تسجيلات) لتسجيل أغنية ما ولكنه كان يجب عليه أن يُسافر إلى المكسيك لإتمام عملية التسجيل، ولكنه بعد أن سافر اختفى! لم يترك أي أثر يدل على مكان تواجده كما أن أسرته لم تسمع عنه أي أخبار ويعتقد الكثيرون أن اختفائه قد يكون له صلة بالمخدرات وبالجريمة المنظمة.

 

 

6. ماري سيليست

ماري سيليست هي سفينة أمريكية وُجدت بالقرب من جزر الأزور قبالة ساحل البرتغال، وقد غادرت نيويورك متجهة إلى مدينة جنوة (مدينة وميناء بحري شمال إيطاليا) مُحملة بالبضائع ولكنها لم تصل أبداً، والمخيف في الأمر هو أنه عندما عثروا عليها صدفةً وجدوا كل شيء في موضعه كما هو ولم يمس البضائع أو ممتلكات الطاقم أي شيء ولكن لا وجود للطاقم أو للركاب! ويدور حول هذه السفينة الكثير من الألغاز والتساؤلات ففي أول رحلة بحرية لها لفظ قبطانها أنفاسه، واصطدمت فيما بعد بعدة سفن في أكثر من رحلة مما جعل البعض يُطلق عليها بأنها سفينة ملعونة! وقد تذهب بعض النظريات إلى أن زلزال بحري أو إعصار مائي قد ضرب بالسفينة مما جعل الركاب يشعرون بالرعب ومن ثم تركوا السفينة خاوية.

 

 

7. ثلاثي سبرينغفيلد

أرادت كلاً من سوزي ستريتر وستايسي ماكول الاحتفال بتخرجهم للتو من المدرسة الثانوية وذلك في 6 يونيو 1992، ولقد فعلوا ذلك بالفعل وبقوا في الحفلة حتى الساعات الأولى من اليوم التالي مما جعلهم يتجهون إلى منزل سوزي (حيث عاشت والدة سوزي السيدة شيريل ليفيت)، وهذه آخر معلومات توصلت إلى الشرطة فأين ذهب الثلاثة بعد ذلك (الأم وابنتها وصديقة الابنة)؟!! لا أحد يعلم! والمُدهش أيضاً أن كل شيء في موضعه في المنزل، حقائب البنات بالإضافة إلى وجود حبوب دواء خاصة بتسايسي أعلى المنضدة، كما أن سيارتهم كانت في مكانها المعتاد، وتعددت الكثير من النظريات حول اختفائهم ولكنها جميعاً باءت بالفشل.

 

 

8. جون روفو

قام رجل الأعمال جون روفو بالاحتيال على العديد من البنوك الأمريكية حتى حَصُلَ على 350 مليون دولار، وبعد أن أدين وحُكم عليه بالسجن لمدة 220 شهراً، اختفى. وتقوم السلطات الأمريكية بالبحث عنه منذ ذلك الحين. وكان آخر ظهور له عند ماكينة صراف آلي، ويُعتقد أن سبب بقائه خارج السجن منذ 1998 وحتى الآن هو حصوله على هوية جديدة ولديه طرقه الخاصة للحصول على المال.

 

9- شيريل جريمر

 

وُلدت شيريل عام 1967 واختفت عندما كان عمرها 3 أعوام على إحدى شواطئ أستراليا عندما كانت مع أسرتها. كانت تستحم داخل إحدى الحمامات وعندما طلب منها أخوها أن تخرج رفضت، فذهب لإحضار أمه وعندما عاد لم يجدوها مطلقاً!!

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.