8 مشاكل صحية يُمكن التغلب عليها عن طريق شراب الليمون

يغفل الكثير منا وجود فاكهة صحية ورائعة ومتوافرة في كل منزل ومعظم أيام السنة وهي الليمون، حيث لدى الليمون العديد من الخصائص التي تجعلك – بعد معرفتها – لا تترد في تناوله يومياً فأبسط شيء يقدمه عصير الليمون هو الشعور بالانتعاش عندما تكون ظمآنا.

سنقوم بتقديم نبذة مختصرة عن ثمرة الليمون، فهذه الثمرة مليئة بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمواد المغذية الأخرى والتي تُدعم الجهاز الهضمي، كما أنه يُحسن العديد من المشاكل الصحية فقط عند تناوله بانتظام. سأُخبركم سري وهو أن عند المداومة على تناول هذا المشروب يومياً على الأقل، قلت رغبتي في تناول الحلويات بشكل ملحوظ!!

 

 

وفيما يلي سنعرض لكم ثمانية مشاكل صحية يُمكن التغلب عليها عن طريق شراب الليمون بانتظام.

 

1- يحمي من الإصابة بالبرد والأنفلونزا

تعتبر فاكهة الليمون مليئة بفيتامين C، فهذا يعتبر من مضادات الأكسدة الطبيعية لجسمك، كما أنه سيساعد الجهاز المناعي على محاربة الأمراض مثل البرد والأنفلونزا، فجميع الخصائص المضادة للجراثيم والموجودة في الليمون تعمل على قتل البكتيريا الضارة وبالتالي تساعد في شفاء الجسم

 

2- يحارب الالتهابات

تنتشر عادة الالتهابات في البيئة الحمضية، وهنا يأتي دور الليمون فيقوم بتحييد الحموضة في الجسم والعمل كمضاد للالتهابات لمنع التورم بل وللحد منه أيضاً

 

3- يعزز الحالة المزاجية والطاقة

تأتي أوقات يشعر بها الإنسان بالنعاس الشديد وغالباً يكون وقت ما بعد الظهيرة، ولكن يُمكنك تناول شراب الليمون في مثل هذا الوقت أيضاً لتحصل على الطاقة وتشعر بحالة مزاجية جيدة

 

4- يساعد في عملية الهضم

إن تكوين ماء الليمون أقرب إلى تكوين العصارة الهضمية التي ينتجها معدتك، فإذا قمت بشرب ماء الليمون فأنت بذلك تقوم بخداع الكبد فبالتالي سيقوم بإنتاج المزيد من الصفراء، وكما تعلمون أن هذه المادة تساعد في عملية الهضم كثيراً فهي تجعل الطعام يتحرك في سلاسة.

 

5- يدعم فقدان الوزن

توجد العديد من الدراسات (قيد الاختبار) والتي مفاداتها أن مضادات الأكسدة البوليفينول في الليمون تساعد على فقدان الوزن وتحسين مقاومة الأنسولين، وبالرغم من أن هذه الأبحاث مازالت قيد الاختبار إلا أن العالم كله في حالة إجماع أن الليمون لديه خصائص مدهشة في فقدان الوزن.

 

6- يخفض ضغط الدم

للبوتاسيوم الموجود في الليمون دور هام في خفض ضغط الدم، والسيطرة على الغثيان والشعور بالدوار، فإنه يوفر الإحساس بالاسترخاء لكلاً من الجسم وللعقل، لذلك يعتبر هذا المشروب مثالي لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ومشاكل في القلب أو الإجهاد.

 

7- يمنع حصوات الكلى

يساعد حمض الستريك في هذه الفاكهة العظيمة على منع حصى الكلى، وفقط يتحقق ذلك إذا قمت بزيادة كمية تناولك من هذا الحمض، فإنه سيعمل على تقليل فرص الإصابة بحصوات الكلى، ولكن ذلك بعد استشارة الطبيب.

 

8- يحارب مشاكل الجلد

يعتبر عصير الليمون بمثابة مطهر طبيعي ومُعالج لمشاكل الجلد، فكل ما عليك فعله هو وضع العصير على بشرتك لتخفيف الألم الناتج من حروق الشمس أو لدغات النحل، كما يمكنه أن يُقلل من الالتهابات واحمرار حب الشباب.

 

الآن وبعد قراءة فوائد الليمون يجب أن تدمجه ضمن روتينك اليومي الصباحي، فأنا من هواة شرب القهوة في بادئ الأمر ثم بعد ذلك يأتي تناول الفطور أو العصير، ولكن بعد معرفة هذه المعلومات سأباشر في جعل عصير الليمون الدافئ هو أول شيء أقوم بتناوله في الصباح، لماذا لا تقوم بتجربته معي؟!! لا تتردد في مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائك.

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.