طريقة صحيّة لكي تجعل البعوض يهرب منك لتحمي جسمك من لدغاته

 

إن تواجد البعوض في نفس المكان الذي تجلس فيه لهو أمر مزعج للغاية، فهم يعكرون صفو أي استرخاء، فأنت تنزعج من لدغاتهم وأصواتهم المزعجة، ولكن الحلول المتاحة للتخلص منهم عبارة عن استخدام مبيدات كيميائية. بالرغم من أن هذه المبيدات قد تأتي بثمارها ولو لفترة من الوقت إلا أنهم سرعان ما يعودوا وعادة ما تكون حلول مؤقتة بالإضافة إلى أضرارها التي لا يمكن تفاديها، حتى وإن لم تظهر أي أضرار على المدى القريب إلا أن لديها أضرار على المدى البعيد بالطبع، ومع دخول الصيف وارتفاع درجة الحرارة نحتاج إلى علاج فعال يقينا من شر لدغات ذلك البعوض.

 

نُقدم لكم فيتامين ب1 (B1) والذي يُقلل من تعرضك للدغات البعوض وهو معروف أيضاً باسم الثيامين، ولكن الاسم الأكثر انتشاراً هو فيتامين B1، دعونا في بادئ الأمر نأخذ نبذة سريعة عن هذا الفيتامين ومن ثم نتعرف على علاقته للتصدي للدغات البعوض.

 

ما هو فيتامين B1

 

يعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات الهامة للجسم فهو له أهمية قصوى في تكوين أغشية الخلايا العصبية بالإضافة إلى وظائف أخرى في الجسم، كما أنه يعزز الجهاز المناعي الخاص بك ويعمل على مكافحة الإجهاد ويُحسن أداء القلب والأوعية الدموية في الجسم، كما أنه من الفيتامينات القابلة للذوبان والتي تساعد على تحويل الكربوهيدرات إلي جلوكوز، وبالتالي فهو يعتبر مصدر طاقة هائل.

 

 

علاقة فيتامين ب1 بالتصدي للدغات البعوض

بكل بساطة عندما نتناول فيتامين ب1، يقوم جسدنا بإطلاق رائحة غير مُحببة للبعوض وهذا السبب الرئيسي في بُعد البعوض عنك عندما تتناول أغذية تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ب1 أو تناوله كمُكمل غذائي (لا تقلق إذا قمت بأخذ جرعة كبيرة منه فهو فيتامين قابل للذوبان في الماء وبالتالي أي كمية أكثر من الجسد يحتاجها سيتم تصريفها عن طريق البول).

ويمكن العثور علي هذا الفيتامين في الكثير من الأطعمة مثل الكبدة، والخميرة، والحبوب الكاملة مثل الأرز الأسمر، والشوفان والقرنبيط والهليون (اسبراجوس)، وكما ذكرنا آنفاً إذا كنت تريد أخذ الفيتامين على هيئة مكمل خارجي، فيُمكنك أخذ 100 جم من الفيتامين يومياً وستلاحظ بالتدريج هروب البعوض منك، بالإضافة إلى أنك سوف تستفد من جميع مزاياه التي عرضناه سابقاً.

 

بالإضافة إلى استخدام فيتامين ب1 للتخلص من البعوض، إلا أننا نصر على تقديم طريقة أخرى حتى تتوافر لديكم جميع الحلول للاستماع بالصيف وحتى لا نسمح للبعوض بتعكير صفوكم.

 

مكونات الخليط:

  • 15 قطرة من زيت شجرة الشاي.
  • ½ ملعقة صغيرة من تونر شجرة ويتش هازل.
  • ماء بارد سبق غليه.
  • 15 قطرة من زيت الخزامى (اللافندر).

 

طريقة التحضير:

يغلي الماء أولاً وبعد أن يبرد يتم نقله إلى زجاجة رش مناسبة، ثم نقوم بإضافة جميع المكونات في الزجاجة، أنت الآن أصبح لديك رذاذ جاهز طارد للبعوض تستطيع استخدامه في جميع أنحاء المنزل لتستمتع بصيف خالٍ من البعوض.

لا تتردد في نشر تلك المعلومات مع أصدقائك، حتى يتمتعوا هم أيضاً بصيفهم 😉

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.