كيفية طرد النمل من المنزل بطريقة آمنة على أسرتك وغير مكلفة على الإطلاق

مع دخول الصيف وازدياد درجة الحرارة نجد انتشار النمل وتبدأ الحاجة للعمل على طرد النمل من المنزل! ولا داعي للقول بأنه من أكثر المواضيع إزعاجاً عندما تجلس ويوجد نمل بجانبك، فنحن بالطبع نُقدر هذه الحشرة الرائعة ونُعجب بقدرتها على التنظيم وعلى حرصها البالغ لبناء مملكة عظيمة ولكن لحظة واحدة لن يكون هذا على حساب راحتنا بالطبع، أليس كذلك؟!

 

ما أن ترى سيدة وجود نمل في المنزل ينتابها حالة من الذعر وتقوم بشراء الكثير من المبيدات أملاً في التخلص من النمل ولكن سرعان ما تجد النمل قد عاد ثانية وأنها قد أبادت القليل منهم فقط ولكن مازلت المستعمرة قائمة!! ناهيك عن أضرار تلك المبيدات والتي لا شك في أنها تعبث بأرواحنا ولها تأثير بشكل مباشر أو غير مباشر على صحتنا وصحة أسرتنا والتي قد تُسبب الغثيان والقيء والالتهابات والصداع والطفح الجلدي وهلم جرا، ولكن ما الحل؟ فنحن لا نستطيع التعايش بجانبهم ولا نستطيع التخلص منهم بسبب أضرار المبيدات الحشرية، إليكم الحل السحري وهو القرفة، نعم إني لا أمزح فالقيام برَش القليل من القرفة حول المنزل سيغنيك عن إنفاق الكثير من المال على المبيدات الحشرية ولكن دعونا نفهم الأمر قليلاً.

 

 

كيف يحدد النمل مساره؟

تعتبر مملكة النمل لغزاً محيّراً بالنسبة لنا، فلقد أُجريت العديد من الأبحاث على النمل ليكتشفوا كيف يستطيعوا المحافظة على نظامهم هذا بأقصى درجة هكذا، ولقد خلص باحثون ألمان إلى أن النمل يعتمد على حاسة الشم (معرفة رائحة مملكته) وبالتالي فهو يستطيع العودة إلى المملكة أينما ذهب، وأضافوا أن النمل لديه حاسة شم دقيقة تستطيع التفرقة بين الروائح ولا تستطيع الخلط بين الروائح إلا نادراً، إذاً ما علاقة ما سبق بالقرفة!

 

الأمر بكل بساطة هو أن النمل لا يستطيع مقاومة رائحة القرفة القوية فحين يشمها، يختلط عليه الأمر وحتى لا تنهار مملكته سريعاً يقوم بالابتعاد عن مصدر تلك الرائحة حتى ينقذ مملكته، وهذا ما نريده بالطبع، جميعنا يحيا حياة سعيدة دون أن نلحق الضرر ببعضنا البعض، هذه نهاية سعيدة حقاً لكلا الطرفين.

 

ناهيك على أن القرفة لديها العديد من الاستخدامات ذات المنفعة الرائعة، وليس بها أي أضرار إذا قام طفل بلمسها أو حيوان أليف بأكلها عن طريق الخطأ، فأنت بذلك قمت بحماية أسرتك بالإضافة إلى توفير الكثير من الأموال المنفقة على أشياء في نهاية المطاف تضر أسرتك في المقام الأول.

 

 

كل ما عليك فعله الآن هو رش القرفة على الأماكن التي قد يأتي منها النمل كالنوافذ والأبواب والمطبخ، وإذا لم يتوافر لديك مسحوق القرفة ولكن يتوافر لديكِ زيت القرفة الخام فلا تقلقي يمكننا التعامل مع الأمر أيضاً، حيث يُمكنك استخدام أعواد الأذن وغمسها في الزيت ومن ثم عمل خط أمام النوافذ والأبواب لتخلقي خط دفاع وهمي من النمل.

 

ولمزيد من التفاصيل حول طرد النمل يُمكنك مشاهدة هذا الفيديو أدناه:

 

شاهد أيضاً: وصفة سحرية للتخلص من الصراصير في منزلك بطريقة آمنة على أسرتك

 

لا نسى بأن تشارك هذه المعلومة الرائعة لكل أصدقائك.

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *