كيفية التصرف لإنقاذ حياتك إذا وجدت نفسك في عرض البحر بدون مُنقذ

يعشق معظمنا المنتجعات الشاطئية ويقوم بالذهاب إلى إحدى شواطئ المياه المالحة على الأقل مرة كل عام. ومع ذلك لا ينبغي علينا مطلقاً أن ننسى أن هذا البحر رغم أنه ساحر إلا إنه معروف أيضاً بأنه متقلب المزاج ويجب الحذر منه. وإليك ما الذي يجب فعله إذا وجدت نفسك في عرض البحر وما هي التصرفات الصحيحة والخاطئة في هذا الموقف.

 

هدئ نفسك

ليس من الجديد معرفة أن هؤلاء اللذين يجدون أنفسهم في عرض البحر ينتابهم الشعور بالخوف الفظيع على حياتهم. ومع ذلك عليك أن تعلم أن الخوف لن يساعد بالتأكيد في النجاة من هذا الأمر، ولكنه على العكس قد يشوش التفكير ويجعل الفرد يفقد الإيقاع الضروري للتنفس. لذلك تعتبر الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها في تلك المواقف هي محاولة تهدئة النفس.

 

اختيار أسلوب السباحة الأمثل

عرض البحر

في هذا الموقف، عاجلاً أم آجلا عليك أن تتحرك في الماء، وأسلوب السباحة الذي سوف تختاره سوف يحدد إلى أي مدى ستظل قوياً بدرجة كافية في محاولة الخروج من هذا المأزق. تذكر هذه القواعد:

  • في المياه الهادئة من الأفضل أن تمارس السباحة على ظهرك، لأنه سوف يكون لديك الفرصة للاسترخاء والتنفس بهدوء بقدر الإمكان.
  • إذا كانت الأمواج تتدفق من حولك فمن الأفضل حينئذ السباحة على البطن، على سبيل المثال حاول استخدام سباحة الصدر، خد نفساً عميقاً ثم قم بخفض رأسك في الماء واخرج الزفير، وإذا لم تكن في حاجة إلى جعل رأسك أعلى سطح الماء، فان ذلك الأمر سوف يقوم بتوفير طاقتك بشكل أكبر.

 

قم بإيجاد شيء يطفو

إذا وجدت نفسك في عرض البحر وكان ذلك نتيجة حطام سفينة او هبوط طائرة في الماء، فهناك بالطبع العديد من الأشياء حولك التي تكون طافية على الماء، وبالتأكيد سوف يكون من الأفضل إذا وجدت قاربا من القوارب التي تكون معدة للنجاة.

 

الاهتمام بالملابس

تذكر جيداً أن أشعة الشمس المباشرة هي شيء في غاية الخطورة، فلا تخلع ملابسك تماماً، فيمكنها أن تحميك من أشعة الشمس. وإذا كنت نصف عاري فحاول أن تجد شيء ما قد يحميك من أشعة الشمس.

 

قرر ماذا يمكنك أن تأكل

  • من الأفضل أن تأخذ قدراً من الطعام على القارب للطواريء، ومع ذلك لن تتضور جوعاً بدونه عبر هذه الأشياء:
  • إذا كان لديك بعض من الطعام، فعليك بتقسيمه إلى جرعات صغيرة، هذا الأمر سوف يساعد في البقاء لوقت أطول، وسوف لن تواجه أي مشكلات في الهضم.
  • وإذا لم يكن لديك الطعام، يمكنك أن تصنع صنارة من رباط الحذاء وقطعة من علبة معدنية للاستخدام كخطاف، ومحاولة الصيد، وإذا كان ينقصك بعض الأشياء فحاول اصطياد بعض الطحالب البحرية، ويمكن للسمك الصغير أن يمسك بها.
  • حاول أن تصطاد حتى وإن كنت تملك الطعام، فالسمك يحتوي على بعض السوائل أيضاً.

 

شاهد ايضاً: 10 تصرفات يجب تجنبها إذا واجهت حيوان بريّ للحفاظ على سلامتك

وفي الختام نتمنى ألا يتعرض أي منكم لمثل هذه المواقف.

المصدر: Brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *