8 طُرُق ذكيّة يمكنك اتباعها لفرد الملابس وكيّها بدون الحاجة إلى المكواة التقليدية

كل منا قد يتعرض لمرة واحدة على الأقل لمثل هذا الموقف، حيث تحتاج أن يتم كيّ ملابسك فوراً ولكن لا يتوافر في ذلك الوقت مكواة. إليكم بعض الطُرُق التي سوف تساعدكم على فرد ملابسكم دون استخدام مكواه.

 

1- المكواة المسطحة الخاصة بالشعر:

الكي بدون مكواة

إن اختيار المكواة المسطحة هو الاختيار الأمثل للوصول إلى الأماكن الصعبة مثل الياقات والطيات الصغيرة. قم بوضع المكواة المسطحة على درجة حرارة متوسطة. وقم بمسكها على المكان المراد تسويته. وانتظر لبضع ثواني، وتأكد من أن المكواة ليس بها أي شعر أو بعض من منتجات تصفيف الشعر، فذلك قد يدمر ملابسك ولا تقم باستخدام المكواة على الاقمشة الحساسة.

 

2- الماء والخل

هي تعتبر طريقة للكيميائيين الصغار، قم بخلط الخل الطبيعي مع الماء بنسبة 1 إلى 3 وقم بسكب هذا الخليط في بخاخ ماء، وقم بهزها بشكل بسيط، أصبح الان لديك بخاخ مضاد لطيات الملابس.

 

3- البخار الناتج من الغلاية

إذا لم يكن لديك مكواة بخار الملابس، فيمكن للغلاية أن تقدم نفس الخدمة البديلة. قم بتسخين الغلاية على الموقد، وعندما يبدأ في الغليان، خذ الملابس التي تحتوي على التجاعيد وامسكها في اتجاه البخار على مسافة 20 سم بعيداً عن الفوهة.

 

4- مجفف الشعر

الكي بدون مكواة

يمكن لمجفف الشعر العادي أن يقدم وظيفة مكواة البخار أيضاً. قم بتسخينها إلى الدرجة القصوى ثم وجه الهواء الساخن نحو تجاعيد الملابس.

 

5- بخار الدش

قم بفتح الماء الساخن ثم علق الملابس بالقرب من رأس الدش، وتأكد من أن قطرات الماء لا تصل مطلقاً إلى الملابس، وقم بغلق جميع الأبواب والنوافذ وانتظر لعدة دقائق. يمكنك أيضاً أخذ حمامك الساخن بينما تنتظر الملابس أثناء كيها بالبخار، وعندما تنتهي من ذلك ستجد أن جميع التجاعيد ستختفي.

 

6- منشفة مبللة

الكي بدون مكواة

قم بوضع الملابس على سطح ناعم، مثل طاولة الكي أو المنضدة، وقم بتغطية التجاعيد الكبيرة بالمنشفة المبللة ثم قم بالضغط بقوة عليها بيديك، وبعد ذلك اترك الملابس حتى تجف.

 

7- الغسالة

يمكن لوضع التجفيف أن يقوم بكي الملابس المصنوعة من الكتان والقطن. اختر وقت التجفيف 15 دقيقة وذلك سوف سيكون كافياً، وإذا كانت التجاعيد كبيرة، أضف شيء مبلل صغير مثل الجورب أو تي شيرت أطفال أو منديل.

 

8- مكعبات الثلج

الكي بدون مكواة

قم بضبط الغسالة على نظام التجفيف وقم بوضع الملابس المجعدة (حتى خمس قطع). قم بإضافة 2-3 مكعبات من الثلج وقم بتشغيل الغسالة. بعد 10 دقائق، سوف تحصل على ملابس دون تجاعيد. السر يكمن في أن الثلج سوف يتبخر وسوف ينتج بخار يساعد في إزالة التجاعيد.

 

شاهد أيضاً: 8 أساليب يجب اتباعها عند غسل الملابس للحفاظ عليها وعلى الغسالة

طُرُق مذهلة سوف أجربها. جربها أنت أيضاً..

المصدر: Brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *