7 أسرار خاصة برحلات الطيران تخفى على الركّاب ولا يعرفها معظم الأشخاص

 

 

نعلم جيدا أن كل مهنة تخفي الكثير من الأسرار التي لا يعرفها سوى المشتغلين بها، ولا يستثنى من هذا بالطبع موظفو الخطوط الجوية. ولكننا محظوظون لأنه قد قرر بعضهم أن يفصح عن بعض الأسرار لنا على مواقع التواصل الاجتماعي،؟ وإليكم بعضاً من هذه الأسرار.

 

 

1- ليست جميع الأعطال الفرعية يتم إصلاحها على الفور

 

لا تعتقد أبداً بأنه يسمح للطائرة بأن تقلع إذا كان بها ما يهدد أمنها، ولكن في الواقع إن قائمة الفحص التي يتم التأكد من سلامتها قبل إقلاع الطائرة طويلة للغاية، لذلك يظل موجود بها بعض الأعطال الفرعية التي لا تؤثر على السلامة مطلقاً ويمكن التعامل معها مؤخراً وذلك لتجنب تأجيل الرحلات.

 

 

2- لماذا توجد مقابض في الباب داخل الطائرة؟

 

تكون هذه المقابض مخصصة لمضيفات الطيران في حالة حدوث ما يدعو للذعر على الطائرة، عندما تقوم المضيفة بإعداد مخرج الطوارئ، يمكن للناس المذعورين حينئذ أن يطرحوهم أرضاً من خوفهم أو أن يدفعوهم خارج الطائرة. فهذه المقابض تساعد المضيفات على التماسك بشكل قوي.

 

 

3- يأكل الطيار وجبة مختلفة عن وجبة مساعد الطيار

 

لأنه إذا كان الطعام فاسداً أو مسمماً فسوف يمنعه التعب من قيادة الطائرة، وعندها يقوم الشخص الآخر بتولي مهمة القيادة، ومع ذلك لا يسري هذا الأمر مع جميع خطوط الطيران.

 

 

4- لا تحمي الاقفال حقيبتك من أن يتم فتحها

 

 

إن غلق حقيبتك بقفل خارجي هو أمر لن يفيدك بشكل مطلق، فإنه من السهل للغاية فتحها عن طريق قلم أو أي شيئ مدبب.

 

 

5- لماذا يحظر مطلقا التدخين على متن الطائرة؟

 

إن الرأي الشائع بشأن منع التدخين مرتبط كثيراً بأسباب تنحصر حول خطر وجود النار على متن الطائرة أو التدخين السلبي، ولكن يوجد سبب خفي وراء منع التدخين في الطائرة هو سبب اقتصادي حيث يتم تنقية الهواء بشكل مستمر على متن الطائرة ووجود الدخان والراتنجات تجعل الأداة المفلترة تعمل بشكل أسرع مما يزيد من استهلاكها.

 

 

6- الأسباب الرئيسية وراء فقدان بعض الامتعة

 

يمكن أن يتم فحصها لأغراض أمنية ولا يتم تحميلها في الوقت المناسب، ويمكن لبعض الركاب السذج ان يقوموا بوضع الأمتعة على عربة النقل الخاطئة. ويمكن أن يقوم موظف خطوط الطيران بوضع ملصق خاطئ على الحقيبة مما يتسبب في فقدانها.

 

 

7- لماذا يطلب دائما من الركاب إغلاق هواتفهم الخلوية؟

 

يمكن في بعض الأحيان أن يتسبب الهاتف المحمول في إحداث خلل بالطائرة، وهذه تعتبر خرافة! ولكنه يصدر بعض الموجات الكهربية التي تؤثر على الإشارة اللاسلكية والتي قد تمنع الطيارين من سماع بعض الإشارات المهمة التي يتم استقبالها.

 

هل كنت تعرف أي من هذه الأسرار من قبل؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.