تجنب شراء هذه الألعاب لأطفالك لأنها قد تكون خطراً على سلامتهم وهذا هو السبب…

 

ينمو الطفل ويتطور ويتعلم أشياء جديدة عن هذا العالم عن طريق اللعب. ولكن هناك بعض الألعاب للأطفال التي قد تسبب لهم الضرر اكثر من النفع. لذا يجب أن تحذرها من أجل حماية طفلك من ضررها. سوف نعرض عليكم أمثلة لهذه الألعاب والتي يمكنكم أن تقيسوا عليها الألعاب المشابهة.

 

الألعاب ذات المراوح

 

ألعاب مثل الطائرات الهيلوكوبتر وبعض الألعاب التي تحتوي على مراوح هي مصممة في الأساس للمراهقين، فالأطفال الصغار لا يمتلكون حسن التصرف مع مثل هذه الأشياء وقد يضعون أصابعهم في الشفرات الحادة أثناء عملها.

ملحوظة: اختر الألعاب التي تحتوي على مراوح مصنوعة من البلاستيك الخفيف، فحوافها الحادة تكون ناعمة بلا أي شقوق.

 

 

لعبة أدوات الطبيب

 

بالتأكيد سوف يرغب أي طفل في استخدام الأدوات التي يراها مُستخدمة عليه من قِبل الأطباء، وهذه الإجراءات الطبية قد ينتهي بها الأمر أن تعلق في أنف الطفل أو قد تصيب الجيوب الأنفية لديه. بالإضافة إلى ذلك هناك ألعاب قد تثير اهتمام الطفل مثل المحاقن الحقيقية والمقصات والأقراص.

ملحوظة: من الأفضل استخدام المعدات التي لا تحتوي على أجزاء صغيرة ومحاقن أو الأدوات التي تم تصميمها للنظر في الأنف وتفحصها.

 

 

الحلقات المطاطية والاجنحة المائية

 

الأ+جنحة والحلقات المائية لا تضمن السلامة الكاملة في الماء، لأنه يمكن للطفل أن ينزلق أو ينقلب. وبالإضافة إلى ذلك بعض المنتجات من هذا النوع تحتوي علي الإيسوفورون السام، والفينول والهيكسانون، والتي قد تسبب تهيج للبشرة قد يستمر لفترات طويلة، ومشاكل اخري، كما ان المكونان الأوليان هما من المواد المسرطنة.

ملحوظة: حجم الاجنحة والحلقات يجب أن يتوافق تماماً مع حجم الطفل ويتم استخدامه تحت رقابة الكبار ولا يتم ارتدائه لأكثر من نصف ساعة.

 

 

الألعاب التي تحتوي على بطاريات

 

ان البطاريات المسطحة الدائرية تشبه الحلوى وسوف تراود طفلك رغبة ان يتذوقها، كما أن حجمهم وشكلهم يسمح ببلعهم بسهولة. كما أن الليثيوم الموجود بداخلهم يمكن أن يصيب الطفل بالتسمم

ملحوظة: يجب إخفاء البطاريات بشكل آمن باللوحات البلاستيكية ويتم تثبيتها بالمسامير.

 

 

العاب البنادق

 

بالطبع يتجاهل الأطفال المسافة التي من المفترض أن يقوموا بالتصويب منها، والإجراءات الأخرى التي يجب اتخاذها من أجل سلامتهم. وكنتيجة لذلك، فالألعاب التي تعتمد على تصويب أي نوع من الذخيرة سواء كانت ماء أو الخرز، قد تسبب إصابات في الوجه وخاصة في العين.

ملحوظة: قم بشراء الالعاب المرفقة بنظارات واقية أو اشتري هذه النضارات منفصلة.

 

 

كيف تختار اللعبة الآمنة لطفلك؟

  • الحجم: يجب ألا يقل حجم اللعبة عن 6 سم طولاً و 3 سم عرضاً، وإذا كانت دائرية فيجب ألا يقل قطرها عن 5 سم حتى لا يستطيع الطفل بلعها.
  • الألوان: تجنب الألعاب ذات الألوان الفاقعة، وخصوصاً الأصفر الفاقع لأنه تزيد به نسبة الرصاص.
  • الشكل والخامة: يجب ألا تحتوي اللعبة على حواف مسننة ولا فتحات يمكن أن تنحشر أصابع الطفل فيها. حاول اختيار لعبة مصنوعة من الصوف أو الأنسحة والتي لا تكون مطلية أو مدهونة.

 

اهتم بقراءة الفئة العمرية المناسبة للعبة التي ستشتريها ولا تشتري لأطفالك إلا لالألعاب التي تسليهم وتنمي قدراتهم لا الألعاب التي تؤذيهم. وفي الختام ندعو الله أن يحفظ أبنائكم من كل سوء.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.