7 أسرار تخص الرحلات الجوية والطائرات والتي لا يحدثنا عنها طاقم الطائرة

عالم الطيران مليء بالأشياء الغريبة والتي لا نعرفها بالطبع، ولكن توجد بعض الأشياء الغريبة التي من الصعب أن تصيب شخص خبير في السفر بالدهشة، ولكن مازالت هناك بعض الأشياء التي يجهلها معظمنا عن الطائرات وعالم الطيران سوف نسردها عليكم.

 

السنانير الموجودة علي الاجنحة

في معظم الطائرات حين يتم استخدام مخرج الطوارئ، يضطر الركاب إلى أن يخطون علي جناح الطائرة السلس والزلق، ولجعل هذا الموضوع اسهل، تم تصميم خطاف من نمط معين، يمر حبل السلامة من خلاله، وترفق إحدى نهاياته بالباب، والطرف الآخر يتم ربطه في الجناح في القاعدة المنزلقة، ويمكن للركاب عن طريق تمسكهم بهذا الحبل أن يقوموا بعملية الإخلاء بسلامة.

 

سبب وجود بلطة في مقصورة الطائرة

طبقا لقوانين العديد من الدول التي من ضمنها الولايات المتحدة، تعتبر البلطة هي واحدة من أدوات الطوارئ، ويتم تخزينه دائماً في مقصورة الطائرة. يمكن للبلطة أن تساعد أيضاً في إخماد النيران، فمن خلال فتح الباب المعلق، سوف تلاحظ وجود علامات علي جسم الطائرة تشير الي المكان الأفضل لخروج الطوارئ.

 

الحفرة الموجودة في النوافذ

أسرار الطائرات

تحتوي نوافذ الطائرات على 3 قطع من الزجاج، القطعة الخارجية لحفظ الضغط الجوي، والطبقة الداخلية للتعامل مع أي تلف في الداخل، والطبقة الوسطى، التي يوجد بها هذا الثقب، هي التي تنظم تيار الهواء. هذه الفتحة تساعد في حفظ توازن الضغط المختلف، وتمنع الرطوبة من التكثف بين ألواح الزجاج.

 

وحدة الطاقة المساعدة

حينما تقلع الطائرة دائما نسمع صوت مزعج، علي الرغم من أن المحركات لم تدار بعد، وذلك بسبب وحدة الطاقة المساعدة، التي توفر الطاقة للانظمة حينما تكون المحركات مغلقة او معطلة. فهي ايضا تقوم بتشغيل المحركات، وتعتبر هذه الوحدة مفيدة للغاية في محطات الطيران الغير مجهزة تماماً، حيث تكون الصيانة الملائمة غير متاحة حينئذ.

 

خدمة المارشال الجوي

أسرار الطائرات

يقوم ضباط الطيران بالسفر في تستر تام، ويمكنهم تهدئة الشخص المسبب للمشاكل ويقومون بنزع أي أداة من المجرمين بخبرتهم. الولايات المتحدة وفرنسا وكندا وعدة دول أخرى لديها خدمة المارشال الجوي الخاص بها، وهناك فيلم سينمائي خاص يشرح طبيعة عملهم.

 

مقصورات الراحة لطاقم الطائرة

تحتوي بعض الطائرات على غرف صغيرة سرية، مخصصة لطاقم الكابينة، حيث يمكنهم الاسترخاء أثناء الرحلات الطويلة، هذه المقصورات في الغالب لا تكون مريحة للغاية، حيث يمكنك فقط أن تزحف بداخلها ولكن يمكنك الاسترخاء اأيضا لبعض الوقت.

 

نظام تكيف الهواء في الطائرات

أسرار الطائرات

هل تساءلت من أين يأتي الهواء داخل الطائرة؟ إنه يأتي من مضخات هواء عند المحركات. وهناك مقولة مشهورة بأن هواء الطائرات غير صحي، لكن لا عليك أن تقلق حيث إن فلاتر الهواء نقي 95% من البكتيريا وتبرد الهواء.

 

شاهد أيضاً: 8 حقائق مذهلة عن رحلات الطيران سوف تُجيب عن معظم الأسئلة التي في ذهنك

 

هل كنت تعرف أي من هذه الأسرار؟

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *