اختلافات خفيّة بين أشهر المنتجات المتشابهة والتي لم يلاحظها معظمنا من قبل

 

دائماً ما يُقال أنه ليس هناك مجال لاختراع أشياء جديدة في هذا الزمن حيث إن كل شيء قد خطر على بالنا قد تم اختراعه بالفعل. وهذا الأمر خاطئ بالطبع، لكن يصعب أن نجادل بحجة قوية لأنه بالفعل توجد ملايين المنتجات من كل نوع حتى إنه توجد منتجات عديدة متشابهة لنفس النوع، لكن هل هي حقاً متشابهة؟ سوف نسرد عليكم أمثلة لهذه المنتجات المتشابهة.

 

بيبسي وكوكاكولا

 

يمكن تقسيم كل البشرية الموجودة على هذا الكوكب إلى قسمين، الذين يحبون Pepsi والذين يفضلون Coca Cola. وقد أوضحت التجارب أن هذه المشروبات هي حقا تعطي نكهات مختلفة وطعم يختلف عن الصنف الآخر. فتعتبر Pepsi هي الأكثر حلاوة وتحتوي علي قليل من الليمون، أما بالنسبة ل Coca Cola فهي تحتوي علي نكهة بسيطة من الفانيليا، ومع ذلك تتشابه مكوناتهم إلى حد كبير، فشركة Coke تضع كل التفاصيل على الملصق الخاص بمنتجاتها بينما Pepsi تقوم بتغطية اضافاتها ب E’s. فعلى سبيل المثال يرمز لحمض الفوسفوريك ب E338. بالاضافة الي ذلك تعتبر الخلطة الدقيقة للكوكاكولا سرية للغاية، بينما لا تقوم بيبسي بفعل هذا الامر مطلقاً.

 

 

برينجلز ولايز

 

ونحن هنا نقوم بعرض صراع أبدي آخر، بين بطاطس Lay’s وبطاطس Pringles. ويعتبر طعمهما متطابق ومتماثل إلى حد كبير، ومع ذلك تجد أن محبي Lay’s لا يتناولون منتجات Pringles والعكس بالطبع صحيح.

في الواقع إن منتجات Pringles تحتوي علي 42% فقط من البطاطس ويتم اضافة العجين المخمر في الإنتاج، ومن ناحية أخرى تجد أن Lay’s هي شرائح كلاسيكية مكونة أساساً من شرائح البطاطس المحمرة المقرمشة.

وبعيداً عن كل ذلك لا يقوم مصنعي هذه المنتجات بإخفاء محتوياتها، لذلك يمكننا أن نختار أي منتج منهما يلائم مذاقنا ويناسبنا.

 

 

نيستا وليبتون

إن المنافسة بين هذين النوعين من المشروبات، ليست معلنة أو معروفة مثل التي بين Pepsi و Coke، ولكنها ليست أقل منهما أبدا. يتشابه كلا منهما في الطعم والمحتويات، يتكون كلاهما من شاي مركز، ماء، سكر أو مادة مُحلية، ويوضح الملصق المطبوع الخاص بNESTEA بأنه يتكون من مكونات طبيعية بينما منتجات شركة Lipton تحتوي على مكونات مطابقة للمنتجات الطبيعية.

وبالرغم من ذلك، يعتبر جمهور Lipton هو الأكثر حول العالم، وبسبب المنافسة الحادة، ستقوم NESTEA بإغلاق انتاجها في معظم الدول في 2018.

 

 

برغر كينغ وماكدونالدز

ليس هناك أدني شك بأن ساندوتش البرغر هو الأشهر والأكثر تداولاً في العالم. وعلي الرغم من اختلاف الأسماء التي تقدمه، فإن خلطة إعداده تكون دائماً مختلفة، دعونا نتجه إلى الـ تشيزبرجر.

من المعروف عن BURGER KING أنه متناثر عليه حبيبات السمسم، بينما لا يكون الأمر كذلك مع McDonald’s. ان الـ تشيزبرجر الخاص ب BURGER KING هو الأكثر طلباً بين هؤلاء الذين لا يحبون أن تكون لفهمهم رائحة كريهة حيث إنه لا يحتوي على البصل. بينما حين نقارن الى القيمة الغذائية نجد أن المصنعين يقولون أن برجر McDonald’s يحتوي على 300 سعرة حرارية أما بالنسبة ل BURGER KING فيحتوي البرجر الخاص به على 550 سعرة حرارية.

 

هل كنت تشعر بوجود اختلاف بين هذه الأنواع قبل قراءة الموضوع؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.