8 حقائق عن حمالات الصدر يجب أن تعرفها جميع النساء من أجل صحتهن

 

تعتبر حمالة الصدر شيء هام للغاية بالنسبة لكل سيدة فهي تضبط من المظهر الخارجي للسيدة، وبالإضافة إلى الشكل الجمالي فهي تدعم الثدي وتحافظ على شكله، فهي رفيقة كل سيدة ولكنها غالباً ما يتم إهمال حمالة الصدر ولا نعطيها الاهتمام الكافي، لذلك سنقدم لكم 8 معلومات يجب إتباعها لتتمتعي بحمالة صدر صحية لا تعرفين معظمها بكل تأكيد!

ما هو الوقت المناسب لغسل حمالة الصدر؟

إن أنسب وقت لغسل حمالة الصدر هو بعد ثلاث استخدامات، حتى تحافظي على مستوى نظافتها وأيضاً حتى تحافظي على مقاسها المناسب لأن بسبب قلة نظافتها قد تتمدد قليلاً وبالتالي يتغير مقاسها مما يجعل الثدي أيضاً ضعيف وبالتالي لن يؤدي الدعم المناسب للصدر.

 

ما هي الطريقة الصحيحة لغسل حمالة الصدر؟

إن الطريقة المُثلى لغسل حمالة الصدر هي الغسل باليد لأن غسل حمالة الصدر في الغسالة سيعبث بالحمالة مما يؤدي إلى إلحاق الضرر بالثدي أو بالأشرطة أو تقطيع السنانير أو جعل حوافهم خشنة.

 

متى يجب تغيير حمالة الصدر بواحدة جديدة؟

يخضع الجسم للتغير المستمر وذلك بسبب التغيرات الهرمونية، وفقدان الوزن، وزيادة الوزن أو حتى الحمل، وبالتالي يميل حجم الثدي للتغير وأحياناً بشكل ملحوظ، ولكن الغريب أننا نستمر في ارتداء حمالة الصدر نفسها لكثير من الوقت وقد يمتد إلى سنوات دون تغييرها، لذلك يجب أن تتأكد من قياس ثدييك كل ستة إلى ثمانية أشهر دون استثناء.

By: WikiHow

 

هل تقومين بشد أشرطة حمالة الصدر في كل مرة تشعرين بأنها أصبحت فضفاضة؟

تلجأ معظم السيدات إلى شد أشرطة حمالة الصدر عندما تشعر بأن حمالة الصدر أصبحت فضفاضة، ولكن ما لا تعلميه عزيزتي هو أنه عندما تقومين بشد أشرطة حمالة الصدر فأنتي بذلك لم تحلي مشكلة دعم الثدي، فأنت بذلك تُدمري شكل ثدييك.

 

هل أشرطة حمالة الصدر تترك أثر على كتفيك؟

تذكر أن مهمة حمالة الصدر الرئيسية هي شعورك بالراحة وليس ترك ضغط على الكتف، فهي يجب أن تسمح لك بالتنفس، وتسهيل الحركة، والأهم من ذلك، تسمح لأنسجة الثدي بالتوسع وبالتمدد.

 

هل يجب خلع حمالة الصدر قبل الذهاب إلى السرير؟

ما لا يعلمه البعض أن استخدام حمالة الصدر أثناء النوم يعتبر ضغط على أعصاب ذراعيك ومنع عضلات الصدر من الاسترخاء، كما أن السنانير الموجودة في حمالة الصدر يمكن أيضاً أن تضر الثدي أثناء النوم، ونظراً لضيق هذه المنطقة فأحياناً قد يتهيج الجلد وينتج خراجات إذا تم ارتدائها لفترات طويلة، لذلك يُفضل عدم ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم.

 

هل تشعرين بأن أحد جانبي حمالة الصدر فضفاض أكثر من الآخر؟

لا داعي للقلق بشأن مثل هذا الشيء لأنه في الواقع يختلف حجم الثدي الواحد عن الآخر، لذلك لا داعي للقلق فإن هذا الأمر لا ينعكس على الملابس التي ترتدينها، بطبيعة الحال.

 

هل ترتدي جميع حمالات الصدر التي تمتلكيها؟

يجب عدم التركيز على استخدام حمالة صدر واحدة لمجرد أنك تشعرين بالراحة عند استخدامها بل يجب التنويع، لذلك أنتي تحتاجين إلى تغيير حمالات الصدر من وقت لآخر ونعتقد بأن العدد المثالي لحملات الصدر التي يجب أن تمتلكينها هو من سبعة إلى عشرة حمالات صدر.

 

من الآن وصاعداً يجب إيلاء المزيد من الاهتمام لحمالة الصدر، فهي مهمة حقاً لصحة ثدييك، لا تنسي مشاركة هذه المعلومات الرائعة مع صديقاتك 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.