8 حقائق عن حمالات الصدر والتي يجب أن تضعيها في الحسبان للحفاظ على صحتك

تعتبر حمالة الصدر شيء هام للغاية بالنسبة لكل سيدة فهي تضبط من المظهر الخارجي لها، وبالإضافة إلى الشكل الجمالي فهي تدعم الصدر وتحافظ على شكله، فهي رفيقة كل سيدة، ولكن غالباً ما يتم إهمال حمالة الصدر ولا نعطيها الاهتمام الكافي، لذلك سنقدم لكم 8 معلومات يجب إتباعها لتتمتعي بفوائد حمالة الصدر والتي قد لا تعرفين معظمها!

 

ما هو الوقت المناسب لغسل حمالة الصدر؟

إن أنسب وقت لغسل حمالة الصدر هو بعد ثلاث استخدامات، حتى تحافظي على مستوى نظافتها وأيضاً حتى تحافظي على مقاسها المناسب لأن بسبب قلة نظافتها قد تتمدد قليلاً وبالتالي يتغير مقاسها مما يجعل الصدر أيضاً ضعيف وبالتالي لن يؤدي الدعم المناسب للصدر.

 

ما هي الطريقة الصحيحة لغسل حمالة الصدر؟

إن الطريقة المُثلى لغسل حمالة الصدر هي الغسل باليد لأن غسل حمالة الصدر في الغسالة سيعبث بالحمالة مما يؤدي إلى إلحاق الضرر بالصدر أو بالأشرطة أو تقطيع السنانير أو جعل حوافهم خشنة.

 

متى يجب تغيير حمالة الصدر بواحدة جديدة؟

يخضع الجسم للتغير المستمر وذلك بسبب التغيرات الهرمونية، وفقدان الوزن، وزيادة الوزن أو حتى الحمل، وبالتالي يميل حجم الصدر للتغير وأحياناً بشكل ملحوظ، ولكن الغريب أننا نستمر في ارتداء حمالة الصدر نفسها لكثير من الوقت وقد يمتد إلى سنوات دون تغييرها، لذلك يجب أن تتأكد من قياس صدرك كل ستة إلى ثمانية أشهر دون استثناء.

 

هل تقومين بشد أشرطة حمالة الصدر في كل مرة تشعرين بأنها أصبحت فضفاضة؟

تلجأ معظم السيدات إلى شد أشرطة حمالة الصدر عندما تشعر بأن حمالة الصدر أصبحت فضفاضة، ولكن ما لا تعلميه عزيزتي هو أنه عندما تقومين بشد أشرطة حمالة الصدر فأنتي بذلك لم تحلي مشكلة دعم الصدر، فأنت بذلك تُدمري شكل صدرك.

 

هل أشرطة حمالة الصدر تترك أثر على كتفيك؟

تذكري أن مهمة حمالة الصدر الرئيسية هي شعورك بالراحة وليس ترك ضغط على الكتف، فهي يجب أن تسمح لك بالتنفس، وتسهيل الحركة، والأهم من ذلك، تسمح لأنسجة الصدر بالتوسع وبالتمدد.

 

هل يجب خلع حمالة الصدر قبل الذهاب إلى النوم؟

ما لا يعلمه البعض أن استخدام حمالة الصدر أثناء النوم يعتبر ضغط على أعصاب ذراعيك ومنع عضلات الصدر من الاسترخاء، كما أن السنانير الموجودة في حمالة الصدر يمكن أيضاً أن تضر الثدي أثناء النوم، ونظراً لضيق هذه المنطقة فأحياناً قد يتهيج الجلد وينتج خراجات إذا تم ارتدائها لفترات طويلة، لذلك يُفضل عدم ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم.

 

هل تشعرين بأن أحد جانبي حمالة الصدر فضفاض أكثر من الآخر؟

لا داعي للقلق بشأن مثل هذا الشيء لأنه في الواقع يختلف حجم الصدر الواحد عن الآخر، لذلك لا داعي للقلق فإن هذا الأمر لا ينعكس على الملابس التي ترتدينها، بطبيعة الحال.

 

هل ترتدي جميع حمالات الصدر التي تمتلكيها؟

يجب عدم التركيز على استخدام حمالة صدر واحدة لمجرد أنك تشعرين بالراحة عند استخدامها بل يجب التنويع، لذلك أنتي تحتاجين إلى تغيير حمالات الصدر من وقت لآخر ونعتقد بأن العدد المثالي لحملات الصدر التي يجب أن تمتلكينها هو من سبعة إلى عشرة حمالات صدر.

 

شاهدي أيضاً: لهذه الأسباب يجب أن تستخدمي الشمع اللاصق (الحلاوة) لإزالة الشعر بدلاً من الشفرة

 

من الآن وصاعداً يجب إيلاء المزيد من الاهتمام لحمالة الصدر، فهي مهمة حقاً لصحتك. لا تنسي مشاركة هذه المعلومات الرائعة مع صديقاتك 🙂 .

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *