6 زيوت أساسية سوف تعيد التوازن الهرموني لجسمك وتصلح الخلل الذي أصابه

 

يقول الأطباء أن الخلل الهرموني هو واحد من أهم المشاكل الطبية الشائعة التي تؤثر على الرجال والنساء على حد سواء. فهو قد يسبب التعب، وتغير المزاج، وزيادة الوزن، والاكتئاب، والأرق، وبعض مشاكل الخصوبة.

إذا لم تقم بفعل أي شيء لتقاوم ذلك وتتخلص منه، فأنت بذلك تخاطر بصحتك وقد تدخل في مرحلة تسبب أمراض خطرة، وتعتبر قائمة هذه الأمراض طويلة للغاية وتشمل مرض السكري، وهشاشة العظام، وقصور الغدة الدرقية، وقد تصل إلى السرطان لا قدَّر الله. هناك بعض الأشياء التي يمكنك أن تفعلها لتعالج هذا الخلل الهرموني، إحدى هذه الأشياء هي تجربة هذه الزيوت الضرورية التي سوف تساعدك في استعادة الاستقرار الهرموني في جسمك.

 

زيت كلاري ساجا

هناك دراسة تقول أن استنشاق هذا الزيت يقلل من مستوى الكورتيزول بمعدل لا يصدق 63%، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يلعب دوراً هاماً للغاية في تحسين مستويات هرمون الغدة الدرقية. وتشير الإحصائيات إلى أن زيت كلاري ساجا هو طريقة فعالة لتقليل الكورتيزول وتحسين المزاج أيضاً.

 

زيت الزعتر

هناك بحث حديث يتحدث عن زيت الزعتر وأهميته، فهو غني للغاية بالخصائص التي توفر التوازن لهرمون البروجيسترون، وبذلك فإنه يحسن من إنتاج البروجيسترون، الذي يكون معدله منخفضاً في الغالب عند الرجال والنساء.

 

زيت اللافندر

هذا الزيت يتميز بأنه صاحب الرائحة الأجمل بين زيوت العالم، ويمتلك العديد من الفوائد، مثل القدرة على توفير توازن الهرمونات، فاستنشاق هذا الزيت يؤدي إلى تخفيف الآلام والمغص التي تأتي نتيجة اعراض الطمث.

 

زيت خشب الصندل

هذا الزيت يفعل الكثير فضلاً عن أنه يحقق التوازن في هرمون التستوستيرون لدى الرجال والنساء، يقوم الناس باستخدام هذا الزيت علي أنه عقار طبيعي مثير للشهوة الجنسية لتحسين الرغبة الجنسية، لذلك إذا أردت أن تحقق التوازن في معدلات الهرمونات، عليك بتجربة زيت خشب الصندل.

 

زيت الريحان

هذا الزيت يزيد من سرعة استجابة الجسم لتحمل الضغط البدني والعصبي، وهناك العديد من الأبحاث التي تقوم بفحص تأثيرات هذا الزيت على مستويات الضغط لدى الرجال والنساء.

 

زيت الليمون

 هناك دراسة ألمانية تقول أن مركبات قشور الليمون يمكنها أن تحسن من وظائف الكبد عن طريق تقليلها أيضاً لمعدلات الكوليسترول وتنظيم الهرمونات بشكل فعال للغاية.

 

قم بتضمين هذه الزيوت في نظامك الغذائي بعد استشارة طبيبك ولاحظ النتيجة.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.